وزير الدفاع في حكومة الوفاق الليبية يحل كتيبتين متنازعتين لأول مرة منذ توقف حرب العاصمة هل فعلاً هناك جاسوس بريطاني يحمل اسم "جيمس بوند"؟ وثائق بولندية تجيب ميسي يهاجم إدارة برشلونة في رسالة مؤثرة لصديقه "المطرود" سواريز مواجهات مع الاحتلال بفعاليات مناهضة للاستيطان في الضفة منظمة الصحة العالمية: مليونا وفاة "محتملة" بكوفيد-19 في حال عدم القيام بكل ما يلزم مصر تستعد لبيع أصول الدولة غير المستغلة لافروف يبحث مع معارضين سوريين جهود التسوية في بلدهم كيم يعتذر عن "الحادثة المعيبة" .. قتله جنود كوريا الشمالية وأحرقوا جثته في الماء قطر تعتذر عن تسلم رئاسة الجامعة العربية علامات ومخاطر نقص الماء وفيتامين (د) في جسمك رئيس الوزراء اليوناني يدعو إردوغان إلى "إعطاء فرصة للدبلوماسية" رئيس الوزراء الكويتي: موقفنا ثابت في دعم القضية الفلسطينية رأسه تساوي 10 ملايين دولار.. من هو "زعيم داعش الجديد"؟ "حماس": مواصلة الاحتلال مشاريعه الاستيطانية تكشف أكاذيب المطبعين معه جريحان في عملية طعن قرب مكاتب شارلي إيبدو سابقا بباريس وتوقيف مشتبه به

القسم : تعليم وجامعات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 28/01/2020 توقيت عمان - القدس 7:00:07 PM
تخريج طلبة برنامج اللغة والثقافة العربية في الجامعة الألمانية الأردنية
تخريج طلبة برنامج اللغة والثقافة العربية في الجامعة الألمانية الأردنية
الحقيقة الدولية – عمان – خاص

احتفل مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الألمانية الأردنية بتخريج الطلبة الألمان المشاركين في برنامج اللغة والثقافة العربية بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض ونواب الرئيس الدكتور عاطف الخرابشة والدكتور رالف روسكوبف ومدير مركز الاستشارات والتدريب الدكتور عمر شبيلات ومنسقة البرنامج الدكتورة ظلال عويس وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

ويهدف البرنامج إلى تعليم الطلبة اللغة العربية الفصحى والعامية، وتعريفهم بالثقافة والعادات والتقاليد الأردنية وما تتضمنه من تراث إنساني.

واشتمل الحفل على كلمة لأحد الطلبة عبر خلالها عن سعادته بإتمام البرنامج، متحدثا عن أبرز الأمور التي تعلمها الطلبة في البرنامج مؤكدا أهميته في إكسابهم خبرات جديدة كتعرفهم على العادات والتقاليد العربية والأغاني الفلكلورية والمأكولات الشعبية والأماكن التاريخية والأثرية في الأردن. 

كما تضمن الحفل عرضا مسرحيا وعددا من الخواطر الأدبية والأبيات الشعرية والأغاني العربية التي أداها الطلبة. 
وبيّنت الدكتورة عويس أهمية البرنامج للطلبة في تعلمهم اللغة العربية وصقل مهاراتهم وشخصياتهم ليكونوا سفراء للجامعة والأردن في بلدهم.

من جهته، هنأ روسكوبف الطلبة على هذا الإنجاز وعبّر عن سعادته بالمستوى المتقدم الذي حققوه في تعلّم اللغة العربية وبأنهم باتوا سفراء لتبادل الثقافة العربية. داعيا الطلبة لتشجيع أصدقائهم وكل من حولهم للقدوم إلى الأردن بهدف تعلم اللغة العربية والتعرّف على الثقافة العربية من خلال الالتحاق بالبرنامج في الجامعة الألمانية الأردنية الذي توليه اهتماما كبيرا. 

وفي نهاية الحفل سلّمت الدكتورة فياض الشهادات للمشاركين والمشاركات في البرنامج.

يُذكر أن الجامعة الألمانية الأردنية قد أنشأت هذا البرنامج في العام 2014 لتعليم اللغة العربية للطلبة غير الناطقين بها.



Tuesday, January 28, 2020 - 7:00:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020