هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية عوائد سندات منطقة اليورو تهبط بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران زلزال يضرب غرب تركيا 33 مليار دولار أصول الصناديق الاستثمارية بالسعودية في 2023 تهافت على الين والفرنك السويسري بعد هجوم (إسرائيلي) على إيران مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/01/2020 توقيت عمان - القدس 7:00:07 PM
تخريج طلبة برنامج اللغة والثقافة العربية في الجامعة الألمانية الأردنية
تخريج طلبة برنامج اللغة والثقافة العربية في الجامعة الألمانية الأردنية
الحقيقة الدولية – عمان – خاص

احتفل مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الألمانية الأردنية بتخريج الطلبة الألمان المشاركين في برنامج اللغة والثقافة العربية بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض ونواب الرئيس الدكتور عاطف الخرابشة والدكتور رالف روسكوبف ومدير مركز الاستشارات والتدريب الدكتور عمر شبيلات ومنسقة البرنامج الدكتورة ظلال عويس وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

ويهدف البرنامج إلى تعليم الطلبة اللغة العربية الفصحى والعامية، وتعريفهم بالثقافة والعادات والتقاليد الأردنية وما تتضمنه من تراث إنساني.

واشتمل الحفل على كلمة لأحد الطلبة عبر خلالها عن سعادته بإتمام البرنامج، متحدثا عن أبرز الأمور التي تعلمها الطلبة في البرنامج مؤكدا أهميته في إكسابهم خبرات جديدة كتعرفهم على العادات والتقاليد العربية والأغاني الفلكلورية والمأكولات الشعبية والأماكن التاريخية والأثرية في الأردن. 

كما تضمن الحفل عرضا مسرحيا وعددا من الخواطر الأدبية والأبيات الشعرية والأغاني العربية التي أداها الطلبة. 
وبيّنت الدكتورة عويس أهمية البرنامج للطلبة في تعلمهم اللغة العربية وصقل مهاراتهم وشخصياتهم ليكونوا سفراء للجامعة والأردن في بلدهم.

من جهته، هنأ روسكوبف الطلبة على هذا الإنجاز وعبّر عن سعادته بالمستوى المتقدم الذي حققوه في تعلّم اللغة العربية وبأنهم باتوا سفراء لتبادل الثقافة العربية. داعيا الطلبة لتشجيع أصدقائهم وكل من حولهم للقدوم إلى الأردن بهدف تعلم اللغة العربية والتعرّف على الثقافة العربية من خلال الالتحاق بالبرنامج في الجامعة الألمانية الأردنية الذي توليه اهتماما كبيرا. 

وفي نهاية الحفل سلّمت الدكتورة فياض الشهادات للمشاركين والمشاركات في البرنامج.

يُذكر أن الجامعة الألمانية الأردنية قد أنشأت هذا البرنامج في العام 2014 لتعليم اللغة العربية للطلبة غير الناطقين بها.



Tuesday, January 28, 2020 - 7:00:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023