دفاع مدني غزة: مئات الشهداء بمحيط مستشفى الشفاء لا نستطيع الوصول لهم يزهو سور مدرستي.. مبادرة فنية لتجميل أسوار المدارس فى لواء ماركا رئيس وزراء العدو يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش انطلاق برنامج وزارة الثقافة للأمسيات الرمضانية بمدينة السلط وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن.. السبت 125 ألفًا أدوا الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان دراسة: الكلاب تفهم كلام البشر أكثر مما نظن 1.4 مليار دولار أرباح "أو.سي.بي" المغربية في 2023 تحذير عالمي من أسوأ موسم لمرض فيروسي بلدغة بعوضة تقرير: دبابات تشالنجر المرسلة لأوكرانيا "عديمة الفائدة" مكاسب تاريخية من حيث النقاط لمؤشر نيكي في السنة المالية على خطى ريغان.. مساع أميركية لتغيير تصنيف البطاطا 12 مليار دولار أرباح هواوي في 2023.. نمو بأكثر من الضعف

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/01/2020 توقيت عمان - القدس 8:59:50 AM
منخفض جوي اليوم وهطولات غزيرة ليلا بالمناطق الشمالية والوسطى
منخفض جوي اليوم وهطولات غزيرة ليلا بالمناطق الشمالية والوسطى

الحقيقة الدولية - عمان

تسود المملكة أجواء باردة اليوم الخميس، وتظهر الغيوم على ارتفاعات منخفضة، مع وجود فرصة أثناء النهار لهطول أمطار خفيفة في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.

وتتأثر المملكة تدريجيا مع ساعات الليل بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا، فيما تتحول الأجواء إلى باردة جدا وغائمة وتهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، تكون الهطولات غزيرة أحيانا خلال ساعات الليل المتأخرة في شمال ووسط المملكة، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتزداد سرعتها أثناء الليل مع هبات قوية أحيانا.

وحذرت الأرصاد من مخاطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولات، وتدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض، كما حذرت من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خلال ساعات الليل في شمال ووسط المملكة، ومن شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها أثناء الليل.

وتستمر الأجواء غدا الجمعة، باردة جدا وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات في الأجزاء الغربية من المملكة، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد في بعض المناطق، ويتوقع تساقط زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية.

ومع ساعات المساء تضعف فرصة هطول الأمطار تدريجيا، كما يتشكل الانجماد مع ساعات الليل في العديد من المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية.

وتتأثر المملكة، السبت، بمرتفع جوي، حيث تسود أجواء مستقرة وباردة نهارا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة،  بينما تكون شديدة البرودة ليلاً، مع تشكل الانجماد مع ساعات الليل في العديد من المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 10 - 5 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية من 6 - درجة واحدة تحت الصفر، وفي مرتفعات الشراة من 5 - إلى صفر مئوي، وفي مناطق البادية والسهول من 12 - 4، وفي مناطق الأغوار من 19 -9، والبحر الميت 18 - 12، وفي خليج العقبة من 19 إلى 12 درجة مئوية.

 

Thursday, January 23, 2020 - 8:59:50 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023