"صناعة عمان" تدعو للاستفادة من خبرات "المتقاعدين العسكريين" البلقاء.. العثور على جثة طفل بعد نبش الكلاب موقع دفنه في منطقة أم الدنانير "تنمية الكرك" تغيث ٣ أسر في سكن المكرمة الملكية مبادرة ارسم ابتسامة تتزور مرضى مستشفى جرش المرصد الأورومتوسطي: القمع الأمني بحق المتظاهرين تصعيد للأزمة في لبنان النواب يرفض 3 مشاريع لقوانين معدلة رئيس مجلس محافظة جرش: سنعمل على اعادة ترتيب اوراقنا بعد تخفيض موازنة "المحافظات" الضريبة تدعو لتوريد اقتطاعات الموظفين والمستخدمين شهريا مدير الامن العام يستقبل رئيس هيئة الأركان المشركة وزير المياه والري: 1,2 مليون م3 دخلت السدود لترفع التخزين الى 36% "النواب" يحيل مشروع قانون حظر الغاز من (إسرائيل) إلى الحكومة بصفة الاستعجال 194 حالة زواج و67 حالة طلاق يومياً في الأردن خلال عام 2018 العمل تعلن عن ٦٥٠ فرصة عمل في القطاع الخاص ضبط مجموعة من القطع الاثرية بحوزة ثلاثة اشخاص عرضوها للبيع بمبلغ ثمانية ملايين دينار وقفة احتجاجية أمام النواب تطالب بإسقاط “اتفاقية العار”

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/12/2019 توقيت عمان - القدس 6:48:52 PM
اتحاد المهندسين العرب ينتخب الكويتي العتل رئيسا له.. تقرير تلفزيوني
اتحاد المهندسين العرب ينتخب الكويتي العتل رئيسا له.. تقرير تلفزيوني


الحقيقة الدولية – عمان – أسامة بليبلة

افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش اجتماعات الدورة الـ 75 للمكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين العرب التي استضافتها نقابة المهندسين في فندق الرويال.

وقال العموش أن الأردن بلد عربي يؤمن بعروبته وبالتعاون الدائم المستمر مع أشقاءه العرب.

وأضاف أن الدول العربية ممثله بمهندسيها تستطيع أن تجتمع بعيدا عن الخلافات السياسية، وان هذا الاجتماع يؤكد على اهمية أن نكون يدا واحدة، خاصة وأنه يمثل كوكبة كبيرة من المهندسين العرب والقيادات الهندسية العربية المشاركة في الاجتماع.

وأشار أن دور المهندس هو البناء وليس الهدم، وان دوره هو التطوير والنهوض بالاقتصاد العربي، وتسهيل تبادل الخبرات بين المهندسين العرب.

واثنى العموش على مبادرة نقابة المهندسين باستضافة الاجتماع في عمان، متمنيا أن يعزز الاجتماع التماسك الهندسي العربي.

ومن جانبه دعا نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي إلى تفعل الدبلوماسية النقابية العربية والتي من شانها أن تساهم في حل الخلافات العربية التي تسبب بها السياسيون.

وأضاف ان الاردن وعاصمتها عمان، عاصمة الوفاق والاتفاق العربي، ممثلة بنقابة المهندسين الاردنيين، عملت على استضافة اجتماعات اتحاد المهندسين العرب، وقدمت الكثير للعمل الهندسي العربي المشترك.

واكد م.سمارة ان الظروف التي تمر بها المنطقة بحاجة لوقفة عربية من شأنها مواجهة المخاطر التي تحيط بالامة التي لازالت تعيش على حلم الوحدة العربية ووضع حد للتدخلات الخارجية.

وأشار أن النقابة اقرت نظام التأهيل والإعتماد المهني، والذي اعتمد من قبل اتحاد المهندسين العرب من اجل الارتقاء بالمهنة ومنتسبيها، داعيا الى اعتماده في كافة الدول العربية.

ولفت ان نقابة المهندسين بحكم القانون هي الجهة الوحيدة المخولة بتنظيم ممارسة مهنة الهندسة في المملكة، مشيدا في الوقت نفسه بتعاون وزير الاشغال العامة والاسكان مع النقابة في مختلف القضايا المتعلقة بالمهنة.

واشار إلى بعض القضايا العالقة مع إحدى الجمعيات الهندسية العربية المتعلقة بالمهندسين الاردنيين والعرب العاملين فيها وآلية اعتمادهم، مؤكدا أنه يسجل للنقابة انه لم يمر من خلالها ومنذ تأسيسها اي شهادة مزورة.

وبين انه عند اعتماد النقابة لأي تخصص هندسي يكون قد مر باجراءات دقيقة.

ومن جانبه قال رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس أحمد الجولو أن الاجتماع يعقد في ختام دورة رئاسة الاتحاد، في ظل التحديات التي تواجه المنطقة.

واشار ان رئيس اتحاد المهندسين العرب القادم هو سيمثل كافة المهندسين العرب.

وكان امين عام الاتحاد المهندس عادل الحديثي قد رحب بالضيوف والوفد العربية المشاركة والبالغ عددها 18 دولة.

وجرى خلال الاجتماع انتخاب رئيس والمكتب الدائم للاتحاد المكون من سبعة أعضاء.

وفاز برئاسة الاتحاد بالتزكية رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس فيصل الدويح العتل ، وم. عبدالقادر تميم من السودان نائبا للرئيس، ود.عادل الحديثي من العراق أمينا عاما للاتحاد، وم. هشام أبو سنة من مصر أمينا للمال.

كما تم انتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد، حيث فاز  د.خليل الحوسني من الامارات ممثلا عن الخليج العربي،

وم.شكيب عودةالله من الاردن ممثلا عن المشرق العربي، وم.محمد امين الأندلسي من تونس ممثلا عن المغرب العربي.

وقال العتل عقب إعلانه رئيسا للاتحاد أن الكويت بلد "المحبة والسلام" كانت ولازالت داعمة لكل قضايا الأمة المصيرية، من خلال مواقف قيادتها الرسمية أو من خلال مؤسسات مجتمعها المدني.

وأشار أن جمعية المهندسين الكويتية هي اقدم جمعية مهنية في الكويت وانها من الجمعيات والنقابات المؤسسة للاتحاد.

وبين أنه من خلال تنظيم سوق العمل الهندسي في الكويت ارتفعت أجور المهندسين العرب المعتمدين والمرخص لهم بنسبة وصلت أحيانا إلى 100%.



Saturday, December 14, 2019 - 6:48:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018