حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/12/2019 توقيت عمان - القدس 5:13:11 PM
وزير النقل يزور مركز الانطلاق والوصول الجديد في معان
وزير النقل يزور مركز الانطلاق والوصول الجديد في معان


الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

تفقد وزير النقل الدكتور خالد سيف  مركز الانطلاق والوصول  للمجمع الجديد للسفريات  في مدينة معان، وذلك لمتابعة انتظام العمل والاطمئنان على مستوى الخدمة وتجهيزيه من جميع الجوانب وذلك خلال الزيارة التي قام بها سيف إلى محافظة معان وعقد اجتماع مع رئيس بلدية معان الدكتور أكرم كريشان بحضور مندوب محافظ معان مساعد المحافظ ماهر البدور ومدير عام هيئة تنظيم  النقل البري المهندس بشير العمري ومدير مكتب هيئة النقل البري في محافظة معان سليمان النوافلة .

وقال الدكتور سيف أننا نعمل كفريق واحد مع البلدية لخدمة المصلحة العامة من خلال رئيسها والذي يعتبر من رؤساء البلديات  الناشطين في المتابعة والعمل والانجاز ، موضحا أن الوزارة حريصة على إيجاد الحلول المناسبة التي ترضي كافة أطراف العلاقة اتجاه تشغيل مركز الانطلاق الموحد في المحافظة وبما يخدم المصلحة العامة وتقديم خدمة نموذجية للمواطنين وفق توفير مرافق حديثة تتواكب مع تطلعات الوزارة نحو النقل الحضاري المطلوب. 

وأشار سيف إلى إننا توصلنا إلى اتفاق مع البلدية والمقاول المنفذ لأبرز المطالب والعمل على سرعة انجاز النواقص لتشغيل المركز والذي يعد من المراكز المتطورة والحديثة والتي من شأنها أن تخدم المواطن وتعزز التنمية في المحافظة . مشيرا إلى أهمية  ربط المجمع القديم مع الجديد لعكس برامج التنمية على جميع أبناء المدينة .

وأكد سيف أن الدراسات الأولية  لخطوط سكة الحديد قد تم الانتهاء منها والتي تأتي ضمن الشبكة الأردنية للسكك الحديدية لربطها  بالميناء البري الذي سيتم  تنفيذه في محافظة معان والذي أثبتت الدراسات بأنه ذات جدوى اقتصادية متميزة ويعتبر من المشاريع الريادية التي تسعى الحكومة الي تنفيذها والذي تعتبر سكة حديد العقبة جزءا رئيسا منه .

من جانبه أوضح رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان أهمية زيارة الوزير للمحافظة ولقائه مع جميع أطراف العلاقة للوصول إلى اتفاق جامع يسهم في حل أي معوقات تعرقل مسيرة العمل ، منوها ان اللقاء كان إيجابيا وصريحا من جميع الاطراف اتجاه تشغيل مركز الانطلاق الموحد وفق رؤية المصلحة العامة ليقدم خدماته للمواطنين  .

 وبين كريشان ان الوزير استمع  أيضا إلى كافة الملاحظات والمطالب و القضايا التي قدمها مواطنين و التي تخص النقل في المحافظة والتي وعد الوزير بحلها وفق القانون وما تتطلبه مصلحة العمل  .

لافتا كريشان أن البلدية ستقوم باستلام المشروع وتشغيله بشكل كامل بعد تأكيد وزير النقل على إتمام كافة النواقص الموجودة في المشروع، وذلك خدمة لقطاع النقل في مدينة معان والمحافظة والتأكيد على تركيب الإشارة الضوئية على بوابة المجمع الذي يقع في قلب المدينة. 

بدوره أكد المقاول المنفذ للمشروع المهندس محمد الكساسبة بان كافة الملاحظات التي تم الكتابة بها من بلدية معان ولجان الاستلام  سيتم تنفيذها خلال مدة قريبة وان أية أعمال أخرى إضافية ليست بالعطاء فان الشركة المنفذة على استعداد لتنفيذها في حال تم رصد المخصصات المالية لها .

Saturday, December 14, 2019 - 5:13:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023