ضبط مجموعة من القطع الاثرية بحوزة ثلاثة اشخاص عرضوها للبيع بمبلغ ثمانية ملايين دينار وقفة احتجاجية أمام النواب تطالب بإسقاط “اتفاقية العار” العودات: مقترح حظر استيراد الغاز "الاسرائيلي" ملزم اذا تم اقراره العراق.. جرحى في ساحة التحرير.. ومدن الجنوب تستعد "للتصعيد" وفاة شخصين وفرار أكثر من 82 ألف بعد ثوران بركان في الفلبين وداعا ويندوز 7.. مايكروسوفت أوقفت دعمها له رسميا هوليوود تعتزم إنتاج فيلم يحكي قصة هروب غصن الغامض نهاية سعيدة لحادث اختفاء الطفلة مريم " الامن ": القبض على شخص بحقه 44 طلبا في قضايا السلب والاحتيال في غرب اربد وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 19/1/2020 الاعلامي الأردني في قناة العربية عبطان المجالي في ذمة الله ميغان ماركل قد تواجه والدها في المحكمة بسبب نشر خطاب تذكرة طيران مكتوبة بخط اليد لرحلة من مراكش لبرشلونة تثير السخرية تغريم ملياردير إسباني 58 مليون دولار لمحاولة تهريب لوحة لبيكاسو خارج البلاد إصابة مستوطن في عملية طعن بالخليل

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/12/2019 توقيت عمان - القدس 3:45:01 PM
مشروع الناقل الوطني للمياه يفوز بجائزة افضل مشروع استراتيجي عالمي لعام 2019
مشروع الناقل الوطني للمياه يفوز بجائزة افضل مشروع استراتيجي عالمي لعام 2019

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

قال المهندس رائد ابو السعود وزير المياه والري ان مشروع الناقل الوطني للمياه حاز على جائزة أفضل مشروع استراتيجي للعام 2019 خلال اعمال منتدى قيادة البنى التحتية الذي عقد في ملقا – اسبانيا بمشاركة اكثر من 400 رئيس تنفيذي لشركات عالمية بالتعاون مع البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتطوير ووزارة البنى التحتية وادارة المياه الهولندية كاشفا النقاب عن  انه يجري حاليا استكمال كافة الاجراءات ومراجعة كافة الشروط المرجعية لمشروع العقبة –عمان لتحلية ونقل المياه ( مشروع الناقل الوطني )  واستكمال الامور المتعلقة بالدراسات التقنية والبيئية وكذلك الاجتماعية والاقتصادية للسير باجراء العطاءات قبل نهاية 2019  متوقعا حيث يتوقع البدء بالتنفيذ الفعلي خلال الربع الاول من العام 2021.

 

واضاف ان هذا المشروع الاستراتيجي يلقى اهتماما عالميا كبيرا خاصة وانه لم يتبق للاردن بدائل للتزود بمصادر مائية امنة ومستدامة من داخل الحدود الوطنية الا عبر تحلية مياه البحر الاحمر ونقلها الى المحافظات المختلفة لتعويض الارتفاع المتزايد في الطلب على المياه مبينا ان المشروع حاز على افضل مشروع استراتيجي بعد تنافسه مع اكثر من 100 مشروع عالمي قدمت خلال اعمال المنتدى الذي يعد ملتقى لقيادات البنى التحتية في مناطق جنوب وشرق المتوسط ( اوراسيا ) SEMED وعقد في ملقا حيث انه اصبح محط اهتمام الشركات العالمية المشاركة في هذا المنتدى المعنية بتطوير وتنفيذ اعمال البنى التحتية .

 

واستعرض المهندس ابو السعود أعمال المشروع الذي اعلن عنه في مؤتمر لندن شباط 2019 لتنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص (BOT) من خلال بناء منظومة ناقل وطني بقدرة (130) مليون م3 المرحلة الاولى وقابل للتوسعة لتصل الى (250) مليون م3 .

 

من ناحيته اكد مدير مشروع الناقل الوطني الاردني المهندس عيسى الور الذي شارك باعمال المنتدى ان حصول المشروع على هذه الجائزة الدولية الهامة دفع العديد من الشركات العالمية لطلب تفاصيل هذا المشروع خلال اعمال المنتدى حيث ان المنتدى يعد فرصة عملية لتسريع تطوير عمليات البنى التحتية التي تعود بالفائدة عل المجتمعات وخاصة في الدول التي تواجه تحديات في الموارد الطبيعية مثل المياه والطاقة وغيرها .

 

وبين ان المشروع تنافس مع اكثر من 100 مشروع قدمت خلال اعمال المؤتمر في 10 قطاعات هامة مبينا ان هذا الانجاز يعد دفعة قوية لهذا المشروع الحيوي حيث اكد المشاركون ان الغرض من هذا المشروع هو توفير إمدادات المياه العذبة الآمنة والموثوق بها لمناطق العاصمة عمان والمحافظات الاخرى على طول مسار الخط الناقل  حيث سيشمل المشروع خطوط أنابيب ومحطات ضخ معززة وخزانات تنظيمية وخطوط أنابيب.

Saturday, December 14, 2019 - 3:45:01 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018