القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/12/2019 توقيت عمان - القدس 7:57:09 PM
الاحتلال يمنع مسيحيي غزة من زيارة بيت لحم والقدس
الاحتلال يمنع مسيحيي غزة من زيارة بيت لحم والقدس


قررت سلطات الاحتلال منع المسيحيين في قطاع غزة من زيارة مدينتي بيت لحم والقدس المحتلتين، للاحتفال بعيد الميلاد هذا العام.

وقالت متحدثة باسم ما يسمى بـ"مكتب الاتصال العسكري الإسرائيلي مع الفلسطينيين" إن "مسيحيي غزة يمكنهم الحصول على إذن بالسفر للخارج لكن لن يسمح لأي منهم بدخول إسرائيل والضفة الغربية المحتلة حيث يوجد الكثير من المواقع المقدسة لديهم".

وزعمت: "بناء على توجيهات أمنية سيُسمح لسكان غزة بالسفر للخارج عبر جسر اللنبي (جسر الملك حسين) الحدودي مع الأردن لكنهم لن يزوروا مدنا في إسرائيل والضفة الغربية".

 وصعد الاحتلال إجراءاته بحق مسيحيي غزة خلال العشر سنوات الأخيرة؛ بحجة المنع الأمني أو أسباب غير معلومة بينها مغادرة الأسر المسيحية من غزة للإقامة في الضفة الغربية المحتلة..

وطبق خلال تلك السنوات سلسلة اجراءات "غير مسبوقة" بحقهم، تتمثل بالمنع من السفر عبر حاجز "إيرز" للمشاركة في الأعياد وأداء العبادة في كنائس الضفة المحتلة وتقييد الحركة.

ويوجد في قطاع غزة حاليًا حوالي 1200 مسيحي، أغلبهم من الأرثوذكس، مقابل 1313 سجلهم وفد من الفاتيكان وصل إلى القطاع عام 2014. بحسب إحصائية رسمية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, December 13, 2019 - 7:57:09 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018