تسجيل ١٢ إصابة جديدة بفيروس كورونا في معان وزارة التربية تقرر تحويل 17 مدرسة الى التعليم عن بعد.. أسماء مواطنون يتحدثون عن طرق بر الوالدين لحمايتهم في زمن كورونا.. تقرير تلفزيوني الجغبير: المصانع الاردنية قادرة على تغطية احتياجات السوق المحلي من الدجاج والبيض اردنيون يتحدثون عن طرق حماية أنفسهم من فيروس كورونا.. تقرير تلفزيوني تفاصيل تأجيل بدء التدريس في الجامعات الأردنية الرسمية إربد: 3 مخالفات لأشخاص لعدم تقيدهم بأمر الدفاع 11 المرصد العمالي: فيروس كورونا المستجد يُعمّق تحديات سوق العمل على الشباب الرزّاز يوعز باتخاذ العقوبات بحقّ 37 مؤسّسة حكومية مخالفة لإجراءات السلامة "العمل" توضح موقف المتدربين من المحامين والمهندسين وأطباء الامتياز من خدمة العلم وزير العمل يعلن عن قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا بكورونا لشهر أيلول وزير الصحة: وفاتان و363 إصابة جديدة بكورونا بينها 9 حالات خارجية - فيديو وزير التعليم العالي: تأجيل بدء الدراسة في الجامعات الى 11 تشرين اول - فيديو الحكومة تنفي المصادقة على الإغلاق الكامل لمدة 3 أسابيع - فيديو 38 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 13/12/2019 توقيت عمان - القدس 7:51:32 PM
الإمارات تسدد مبلغ 92 مليون درهم لأونروا كدفعة ثانية وأخيرة
الإمارات تسدد مبلغ 92 مليون درهم لأونروا كدفعة ثانية وأخيرة


أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة وفي إطار التزامها بدعم الشعب الفلسطيني الشقيق عن تحويل مبلغ 92 مليون درهم (25 مليون دولار أمريكي)  لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).

وقالت أونروا في بيان الخميس إن الدعم جاء وفاء واستكمالاً لتعهدها بتقديم مبلغ 50 مليون دولار أمريكي خلال العام 2019 لمساندة الوكالة على الوفاء ببرامجها المخططة لتقديم المشاريع الصحية للاجئين الفلسطينيين وخاصة الأمهات والأطفال والفئات الضعيفة وتنفيذ البرامج التعليمية للطلاب والطالبات لضمان حصولهم على حقوقهم من التعليم.

وأضافت أنه يساعد في دعم الوكالة لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها لأكثر من خمسة ملايين فلسطيني يعانون من أوضاع إنسانية صعبة، وفي ظل ما تعانيه من ضغوط شديدة ناتجة عن نقص التمويل.

وأكد سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية: "أن دولة الإمارات من الدول السباقة لدعم وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين، لإيمانها بالدور الذي تقوم به هذه الوكالة، في تحسين معيشة الشعب الفلسطيني، لا سيما من استدامة الخدمات التعليمية للأجيال التي تتطلع إلى غد مشرق".

وأوضح أنه بتحويل الدفعة الثانية والبالغة قيمتها 25 مليون دولار تكون دولة الإمارات قد أوفت بالتعهد الذي أعلنت عنه لدعم الوكالة بقيمة 50 مليون دولار خلال العام 2019، لضمان استدامة الخدمات التي تقوم بها الوكالة الأممية، مؤكدا أن دولة الإمارات لن تتوان عن نصرة القضايا الدولية العادلة ومنها القضية الفلسطينية وأنها ستقدم كل دعم ممكن لتخفيف وطأة الوضع الإنساني الذي يمر به الشعب الفلسطيني.”

من جانبه، أشاد كريسيتان ساوندرز، المفوض العام بالإنابة لوكالة الأونروا بالدعم قائلا "نحن ممتنون للغاية لدولة الإمارات العربية المتحدة على كرمهم المتميز وعلى سرعة تجاوبهم".

وقال إن" دولة الإمارات هي من بين أكبر المناصرين والداعمين للاجئين الفلسطينيين منذ إنشائها عام 1972، وخاصة من خلال تبرعاتها الإنسانية المنتظمة للأونروا. ونحن نقدر هذا الدعم وهذه الشراكة المميزة."

وتجدر الإشارة إلى أنه باستكمال تحويل مبلغ 25 مليون دولار أمريكي باقي قيمة التعهد بقيمة 50 مليون دولار أمريكي خلال العام 2019 يصبح إجمالي ما قدمته دولة الإمارات للأونروا  ما يزيد على 203 ملايين دولار خلال فترة السنوات الماضية (2014-2019) خاصة في مجال التعليم  الذي استحوذ على أكثر من 80% من قيمة الدعم الاماراتي للوكالة بقيمة تزيد عن 164 مليون دولار.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, December 13, 2019 - 7:51:32 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020