أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/12/2019 توقيت عمان - القدس 4:17:39 PM
جلسة حوارية حول العنف ضد المرأة والمشاركة السياسية في "آل البيت"
جلسة حوارية حول العنف ضد المرأة والمشاركة السياسية في "آل البيت"

 الحقيقة الدولية – المفرق – حسين عليمات

 

مندوباً عن رئيس جامعة آل البيت رعى  نائب رئيس الجامعة  للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عقاب ربيع الجلسة الحوارية حول العنف ضد المراه والمشاركة السياسية وذلك ضمن الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة وشاركت فيها النائب الدكتور رسمية الكعابنة  والتي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني .

 

وبين الدكتور الربيع بأن المرأة مكرمة في ديننا الحنيف حيث كرمها كأم وأخت وزوجة لذا جاء دورها الكبير في التنشئة وأعداد  الأجيال مبيناً بأن المرأة في الأردن تحظى بعناية خاصة فهي نصف المجتمع وتشارك في المجالس النيابية والتشريعية والتنفيذية حتى أثبتت نجاحها الباهر في كافة اليادين ,واليوم نتمنى أن نرى من خلال هذه الجلسة الحوارية أفكار جديدة تسهم في الحد من العنف ضد المرأة .

 

عضو مجلس النواب الدكتورة رسمية الكعابنة قالت أن مجلس النواب الأردني يؤمن بأهمية الإرث التشريعي والرقابي الذي يقدمه وتواصل المراه الأردنية عبر مشاركاتها في المجالس النيابية وأضافت أن التعديلات الدستورية للعام 2011 كفلت صون حقوق المرأة الاردنية عبر مشاركاتها وهذا تأكيد وأيمان وطني في حماية وتعزيز حقوق المرأة مشيرة الى أننا نسعى من خلال المشاركة النيابية ومن خلال بعض اللجان داخل مجلس النواب الثامن عشر إلى النهوض بواقع المرأة وتعزيز حضورها بشكل أكبر من خلال المواقع السياسية لأن الارداة السياسية متوفرة لتمكين وتعزيز دور المرأة" .

وأكدت النائب الكعابنة أن التعليم مهم للمراه ويعد خطوة ايجابية في الاتجاه الصحيح وهو مهم لتغيير الصورة النمطية التي رسمت عنها في المجتمع مما ينعكس بشكل كبير عليها وعلى تعزيز مكانتها في المجتمع والحياة  مستعرضة بعض من ملامح حياتها الشخصية والعملية وإبراز بعض الصور والأفكار التي ساهمت في وصولها إلى قبة البرلمان مؤكدة على أن الاعتماد على الذات والمصداقية عاملان رئيسيان في النجاح .

وأشارعميد شؤون الطلبة الدكتور عبدالله العرقان في كلمة له في الجلسة الحوارية الى الممارسات الديمقراطية وتعليم الطلبة الاساسيات وحقوق الإنسان من خلال العديد من المساقات التي تبين اهتمام وطننا بالحقوق والواجبات لجميع المواطنين المستمدة من ديننا الاسلامي الحنيف

Wednesday, December 11, 2019 - 4:17:39 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023