القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/12/2019 توقيت عمان - القدس 11:24:34 PM
الديحاني : ندعم الوصاية الهاشمية واستثمارات كويتية قادمة
الديحاني : ندعم الوصاية الهاشمية واستثمارات كويتية قادمة

أكدت لجنة الشؤون الخارجية النيابية أهمية البناء على العلاقات الطيبة التي تربط الأردن بشقيقتها الكويت انسجاما مع توجيهات ورؤى قيادتي البلدين الحكيمتين.
جاء ذلك لدى لقاء اللجنة برئاسة النائب رائد الخزاعلة امس السفير الكويتي لدى عمان عزيز الديحاني، بحضور النواب رسمية الكعابنة وإبراهيم بني هاني وسعود أبو محفوظ.
وأعرب الخزاعلة عن تقديره للمواقف الإيجابية الداعمة التي تقوم بها دولة الكويت لصالح اشقائها، سيما تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا الحرص على ادامة العلاقات الطيبة بين الجانبين في مختلف المجالات.
وقال إن الأردن يجد في الكويت صوت العقل والثبات حيال القضايا العربية والقومية؛ ما يتطلب التأكيد على ذلك الدور المنسجم مع كل الشعوب العربية والإسلامية.
وثمن الخزاعلة الدعم الموصول الذي تقوم به الكويت تبعا للعديد من الاستثمارات التي أسستها في الأردن؛ ما يساهم في رفد الواقع الاقتصادي، لافتا الى ان الحجم الاستثماري الكويتي في الأردن الأول مقارنة مع الآخرين جاء نتاج علاقات طيبة قابلة للبناء عليها في العديد من المجالات.
من جهتهم، أعرب النواب، الذين حضروا اللقاء، عن تقديرهم لعمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية عبر اللقاءات المتواصلة؛ ما يساهم في تعزيز المواقف والآراء حيال العديد من القضايا المشتركة.
وقالوا إن الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة من أزمات تتطلب من الجميع التكاتف خصوصا تجاه القضية الفلسطينية، مثمنين بذات الوقت المواقف الكويتية الداعمة للأردن سيما تأكيدها الموصول على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وأشادوا بالدور الذي باتت تمثله المرأة الكويتية في العديد من المواقع لاسيما البرلمانية، مؤكدين ان الكويت تعكس أنموذجا مشرفا بهذا الاتجاه وفي العديد من الصعد والمستويات.
من جانبه، أكد الديحاني أن الكويت تدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس الشريف، مشددا على أن فلسطين تعنينا جميعا، ونحن والأردن في خندق واحد للدفاع عن القضية الفلسطينية والموقف الكويتي والأردني متطابق بهذا الشأن في جميع المحافل الإقليمية والدولية انسجاما مع رؤى وتطلعات قيادتي البلدين الشقيقين.
وأضاف «نحن نتفق مع الأردن قيادة وشعبا ونؤكد على الرسالة الهاشمية بشأن القضية الفلسطينية، وأهمية بقاء الأردن قويا مستمرا بعطائه للشعب الفلسطيني الأبي».
وتابع الديحاني أن هناك خارطة طريق لاستثمارات كويتية قادمة في الأردن، لافتا الى ان الدعم الاستثماري يعزز العلاقات القائمة بما يخدم المصالح العليا للبلدين الشقيقين.
وثمن الدور الذي يضطلع به مجلس النواب ولجنة الشؤون الخارجية النيابية تجاه القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المتبادل، لافتا الى ان اللقاءات المتواصلة مع خارجية النواب من شأنها تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية.

الحقيقة الدولية -  الرصد الاخباري

Tuesday, December 10, 2019 - 11:24:34 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020