مجلس النواب يبدأ مناقشة مشروع قانون الشراكة بين القطاعين وزير العمل يشكر مديرياته الفائزة بجائزة الملك عبدالله للتميز الطفيلة.. تأخير دوام المدارس في القادسية والرشادية وغرندل وبصيرا توقعات بدخول 16 شاحنة غاز لغزة عبر معبر رفح تزايد ضحايا الإهمال الطبي في سجون الاحتلال تحويل النفايات النووية إلى بطاريات ألماس تعمل لآلاف السنين اللبن الرائب.. فوائد عظيمة للجهاز الهضمي ودرع مضاد للإنفلونزا الجغبير يطالب الحكومة باعادة الامتيازات للمناطق التنموية الثعابين أم الخفافيش.. من منهما المذنب في تفشي فيروس الكورونا؟ الاحتلال يطلق النار تجاه الأراضي الزراعية شرقي غزة 9 أغذية يومية قد تقتلك ببطء المفرق.. "كورونا" يرفع حالة الاستعداد بجميع المستشفيات ومخيم الزعتري للاجئين السوريين مجلس الوزراء يقرر زيادة الإعانة الشهرية للمصابين العسكريين المكفوفين المتقاعدين وزير الصحة الصيني: قدرة فيروس "كورونا" على الانتشار تزداد قوة سياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"!

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 10/12/2019 توقيت عمان - القدس 11:24:34 PM
الديحاني : ندعم الوصاية الهاشمية واستثمارات كويتية قادمة
الديحاني : ندعم الوصاية الهاشمية واستثمارات كويتية قادمة

أكدت لجنة الشؤون الخارجية النيابية أهمية البناء على العلاقات الطيبة التي تربط الأردن بشقيقتها الكويت انسجاما مع توجيهات ورؤى قيادتي البلدين الحكيمتين.
جاء ذلك لدى لقاء اللجنة برئاسة النائب رائد الخزاعلة امس السفير الكويتي لدى عمان عزيز الديحاني، بحضور النواب رسمية الكعابنة وإبراهيم بني هاني وسعود أبو محفوظ.
وأعرب الخزاعلة عن تقديره للمواقف الإيجابية الداعمة التي تقوم بها دولة الكويت لصالح اشقائها، سيما تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا الحرص على ادامة العلاقات الطيبة بين الجانبين في مختلف المجالات.
وقال إن الأردن يجد في الكويت صوت العقل والثبات حيال القضايا العربية والقومية؛ ما يتطلب التأكيد على ذلك الدور المنسجم مع كل الشعوب العربية والإسلامية.
وثمن الخزاعلة الدعم الموصول الذي تقوم به الكويت تبعا للعديد من الاستثمارات التي أسستها في الأردن؛ ما يساهم في رفد الواقع الاقتصادي، لافتا الى ان الحجم الاستثماري الكويتي في الأردن الأول مقارنة مع الآخرين جاء نتاج علاقات طيبة قابلة للبناء عليها في العديد من المجالات.
من جهتهم، أعرب النواب، الذين حضروا اللقاء، عن تقديرهم لعمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية عبر اللقاءات المتواصلة؛ ما يساهم في تعزيز المواقف والآراء حيال العديد من القضايا المشتركة.
وقالوا إن الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة من أزمات تتطلب من الجميع التكاتف خصوصا تجاه القضية الفلسطينية، مثمنين بذات الوقت المواقف الكويتية الداعمة للأردن سيما تأكيدها الموصول على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وأشادوا بالدور الذي باتت تمثله المرأة الكويتية في العديد من المواقع لاسيما البرلمانية، مؤكدين ان الكويت تعكس أنموذجا مشرفا بهذا الاتجاه وفي العديد من الصعد والمستويات.
من جانبه، أكد الديحاني أن الكويت تدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس الشريف، مشددا على أن فلسطين تعنينا جميعا، ونحن والأردن في خندق واحد للدفاع عن القضية الفلسطينية والموقف الكويتي والأردني متطابق بهذا الشأن في جميع المحافل الإقليمية والدولية انسجاما مع رؤى وتطلعات قيادتي البلدين الشقيقين.
وأضاف «نحن نتفق مع الأردن قيادة وشعبا ونؤكد على الرسالة الهاشمية بشأن القضية الفلسطينية، وأهمية بقاء الأردن قويا مستمرا بعطائه للشعب الفلسطيني الأبي».
وتابع الديحاني أن هناك خارطة طريق لاستثمارات كويتية قادمة في الأردن، لافتا الى ان الدعم الاستثماري يعزز العلاقات القائمة بما يخدم المصالح العليا للبلدين الشقيقين.
وثمن الدور الذي يضطلع به مجلس النواب ولجنة الشؤون الخارجية النيابية تجاه القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المتبادل، لافتا الى ان اللقاءات المتواصلة مع خارجية النواب من شأنها تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية.

الحقيقة الدولية -  الرصد الاخباري

Tuesday, December 10, 2019 - 11:24:34 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هل يوجد تسجيل لي دعم الخبر ولا على التسجيل القديم أرجو التوضيح ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
عالياء
معقول الي وصل درجه خاصه بالحكومه الزياده تكون عشرة دنانير يخلوها الهم صدقه جاريه والله الواحد عايش من القله بهاي الأوضاع خلي الرزاز يعطي العشرة دنانير لابنه يشتري فيها سندويشة فلافل حرام ... تعليقا على الخبر ...الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
هل من أمضى جزء من الخدمه خارج البلد تحسب له مثل المعلم الذي كان يجدد الاجازه سنويا ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
متى التسجيل للدعم ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
دعم الخبز
ما الحكومة اقرت الموازنة 2020 متى تستقبلو طلبات دعم الخبز ابتدا من اي شهر ... تعليقا على الخبر ...الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018