اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون نقابة المعلمين تنفي زيارتها لمقر النقابة المغلق رئيس الجامعة الهاشمية يتفقد مستودع المواد الكيميائية انطلاق عدد من معسكرات العمل والبناء في مديرية شباب جرش لقاء موسع لبحث الخطة التطويرية لمعاهد التدريب المهني في الكرك الإمارات: اندلاع حريق هائل في سوق شعبي بإمارة عجمان.. مصور وفيديو الضمان الاجتماعي: شمول العاملين في القطاع العام ببرنامج تمكين اقتصادي 2 القبض على 11 مطلوبا في قضايا مخدرات في عمّان محافظ اربد: عزل 4 منازل تعود للمصاب بفيروس كورونا في الرمثا وأشقائه المستقلة للانتخاب تعقد ورشة عمل خاصة بلجان الانتخاب لبنان: ارتفاع عدد قتلى انفجار بيروت إلى 135 شخصًا رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان يبعث برقية تعزية لنظيره اللبناني مصدر في النيابة العامة: لم يتم إخلاء سبيل أعضاء مجلس نقابة المعلمين العضايلة: العام الدراسي في موعده العضايلة: تفعيل امر الدفاع رقم١١بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وغرامة على المخالفين وزير الصحة: تسجيل ٧ حالات جديدة بكورونا بينها حالة محلية في الرمثا وتم تحديد مصدر العدوى

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 06/12/2019 توقيت عمان - القدس 12:49:08 PM
"الجنائية الدولية" تعرب عن قلقها بشأن خطط الاحتلال لضم غور الأردن
"الجنائية الدولية" تعرب عن قلقها بشأن خطط الاحتلال لضم غور الأردن

  أعربت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودة، مساء أمس الخميس، عن قلقها بشأن خطط الحكومة الإسرائيلية بضم غور الأردن،

 

فيما اعتبرت أنه حان الوقت لاتخاذ الخطوات اللازمة لتصل التحقيقات الأولية التي يجريها مكتبها بشأن جرائم الحرب في الضفة الغربية إلى نهايتها.

 

جاء ذلك في التقرير الذي اصدره مكتبها عن الأنشطة المتعلقة بالتحقيقات الأولية لعام 2019، ويستعرض حالة النزاعات المختلفة التي فتح مكتبها فيها تحقيقات أولية، وفق ما أوردت وكالة الأناضول .

 

وكتبت بنسودة أنها "تتابع بقلق المقترحات المقدمة خلال العملية الانتخابية الأخيرة، التي ستعرض على الكنيست، بشأن ضم إسرائيل وادي (غور) الأردن في الضفة الغربية".

 

وقالت إن "المكتب ركز في تحليله على جرائم الحرب المرتكبة في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية منذ 13 حزيران 2014".

 

وأضافت: "وفي هذا الصدد، فإن المكتب جمع معلومات عن مختلف أنواع الإجراءات وقام بتحليلها، مع التركيز بشكل خاص على الأنشطة ذات الصلة بالاستيطان التي مارستها السلطات الإسرائيلية والتي ترقى إلى مستوى الجرائم بموجب المادة 8 من النظام الأساسي".

 

وأشارت إلى أنه "منذ عام 1967، والمعلومات المتاحة تشير إلى أن الوجود المدني "الإسرائيلي" في الضفة الغربية والقدس الشرقية قد نما إلى نحو 600 ألف مستوطن يعيشون في 137 مستوطنة معترف بها رسميًا من قبل السلطات الإسرائيلية، بما في ذلك 12 'حيا' إسرائيليًا كبيرًا في الجزء الشرقي من القدس، ونحو 100 مستوطنة غير مرخصة أو 'بؤر استيطانية'".

 

وأضافت: "واصل المكتب أيضا تلقي معلومات تتعلق بجرائم أخرى ارتكبتها السلطات الإسرائيلية في الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية، والتي قد تندرج ضمن نطاق المادة 7 من النظام الأساسي بشأن الجرائم ضد الإنسانية. حيث تتعلق بجريمة اضطهاد ونقل وترحيل المدنيين، فضلًا عن جريمة التمييز العنصري".

 

وفيما يتعلق بغزة، "ركز المكتب تحليله على الجرائم التي ارتكبت خلال الأعمال العدائية التي وقعت في غزة بين 7 حزيران و26 آب 2014. وفي هذا الصدد، قام المكتب بتحليل السلوكيات المزعومة ذات الصلة لجيش الدفاع "الإسرائيلي" وعدة مجموعات فلسطينية مسلحة أثناء النزاع".

 

وأشارت إلى أن "المكتب تلقى وجمع معلومات حول الجرائم الأخرى التي ارتكبها الجانبان فيما يتعلق بالعنف الذي حدث في سياق الاحتجاجات التي تمت على طول حدود غزة الإسرائيلية منذ 30 آذار 2018 وطوال عام 2019".

 

وأوضحت "قام المكتب بجمع بيانات نمطية تتعلق بأكثر من 200 حادث أسفرت عن مقتل متظاهرين بنيران حية وغيرها من الوسائل التي استخدمها جيش الدفاع الإسرائيلي، وقام المكتب بإجراء تحليل أكثر تفصيلا للعديد من هذه الحوادث، التي أسفرت عن مقتل الأطفال والعاملين الطبيين والصحفيين والأفراد المعاقين".

 

واختتم التقرير بالقول "في حين أن الوضع كان قيد التحقيق الأولي منذ ما يقرب من خمس سنوات، الذي استفاد من المشاركة الهادفة والبناءة مع كل من السلطات الفلسطينية و"الإسرائيلية"، وكذلك العديد من الجهات الفاعلة الأخرى، ما ساعد على تعميق فهم وتقييم الوضع بالنسبة للمكتب فإن المدعية العام تعتقد أيضا أن الوقت قد حان لاتخاذ الخطوات اللازمة لتصل التحقيقات الأولية إلى نهايتها"

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Friday, December 06, 2019 - 12:49:08 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020