"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/12/2019 توقيت عمان - القدس 6:20:23 PM
ندوة مرورية في رحاب جامعة ال البيت
ندوة مرورية في رحاب جامعة ال البيت

الحقيقة الدولية -عمان – خاص

نظمت جامعة ال البيت مركز الاستشارات وتنمية المجتمع وبالتعاون مع المعهد المروري الأردني اليوم الاربعاء ندوة حوارية بعنوان ( السلامة المرورية على الطرق) تجسيدا لمبادرة " كفى لنزيف الطرقات" والتي اطلقتها مديرية الامن العام لتحقيق الأمن والسلامة المرورية والحد من الحوادث على الطرقات.

وقال الدكتور امجد حباشنة مدير مركز الاستشارات وتنمية المجتمع مندوبا عن رئيس الجامعة ان الجامعة تفتح ذراعيها على الدوام للتشارك مع الأجهزة الأمنية لعقد برامج مشتركة من شأنها محاربة الظواهر و السلوكيات السلبية التي تؤثر على الأمن والسلامة.

وتحدث المقدم عبد اللطيف العجارمة رئيس قسم العلاقات والتوعية المرورية في المعهد المروري الاردني عن ان مديرية الأمن العام تعمل وفق إستراتيجية وطنية شاملة للحد من الحوادث المرورية منها إشراك كافة الجهات المعنية وتكاتف الجهود لإيجاد الحلول المناسبة لها ، موضحا الدور الكبير لمديرية الأمن العام في التصدي لهذه الظاهرة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة وترسيخ التوعية المرورية لكافة فئات المجتمع .

وبين المقدم العجارمة ابرز أسباب حوادث المرور في الأردن ، مقدماً مجموعة من النصائح التي تتعلق بالسلامة المرورية للسائقين كالحالات التي يجب أن يلتزم بها السائق بالمسرب الأيمن من الطريق ، وإجراءات السائق عند الانتقال من مسرب لآخر، بالإضافة إلى مخاطر السرعة على الطرق ، والتتابع القريب ، ومخاطر استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة محمولا باليد او جزء منه كونه يعمل على تشتيت السائق  وعدم الانتباه لما يدور حوله من احداث على الطريق وفوائد استخدام حزام الامان اثناء القيادة.

واشتملت الندوة على عرض احصائيات وفيات الشباب في حوادث السير لعام 2018 و اهم السلوكيات الخاطئة للسائقين والمشاة والركاب اثناء تعاملهم مع العناصر المرورية وعرض فيلم يبين الاثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي تقع على الاسر المتضررة من الحوادث.

Wednesday, December 4, 2019 - 6:20:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023