القسم : تعليم وجامعات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 04/12/2019 توقيت عمان - القدس 6:20:23 PM
ندوة مرورية في رحاب جامعة ال البيت
ندوة مرورية في رحاب جامعة ال البيت

الحقيقة الدولية -عمان – خاص

نظمت جامعة ال البيت مركز الاستشارات وتنمية المجتمع وبالتعاون مع المعهد المروري الأردني اليوم الاربعاء ندوة حوارية بعنوان ( السلامة المرورية على الطرق) تجسيدا لمبادرة " كفى لنزيف الطرقات" والتي اطلقتها مديرية الامن العام لتحقيق الأمن والسلامة المرورية والحد من الحوادث على الطرقات.

وقال الدكتور امجد حباشنة مدير مركز الاستشارات وتنمية المجتمع مندوبا عن رئيس الجامعة ان الجامعة تفتح ذراعيها على الدوام للتشارك مع الأجهزة الأمنية لعقد برامج مشتركة من شأنها محاربة الظواهر و السلوكيات السلبية التي تؤثر على الأمن والسلامة.

وتحدث المقدم عبد اللطيف العجارمة رئيس قسم العلاقات والتوعية المرورية في المعهد المروري الاردني عن ان مديرية الأمن العام تعمل وفق إستراتيجية وطنية شاملة للحد من الحوادث المرورية منها إشراك كافة الجهات المعنية وتكاتف الجهود لإيجاد الحلول المناسبة لها ، موضحا الدور الكبير لمديرية الأمن العام في التصدي لهذه الظاهرة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة وترسيخ التوعية المرورية لكافة فئات المجتمع .

وبين المقدم العجارمة ابرز أسباب حوادث المرور في الأردن ، مقدماً مجموعة من النصائح التي تتعلق بالسلامة المرورية للسائقين كالحالات التي يجب أن يلتزم بها السائق بالمسرب الأيمن من الطريق ، وإجراءات السائق عند الانتقال من مسرب لآخر، بالإضافة إلى مخاطر السرعة على الطرق ، والتتابع القريب ، ومخاطر استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة محمولا باليد او جزء منه كونه يعمل على تشتيت السائق  وعدم الانتباه لما يدور حوله من احداث على الطريق وفوائد استخدام حزام الامان اثناء القيادة.

واشتملت الندوة على عرض احصائيات وفيات الشباب في حوادث السير لعام 2018 و اهم السلوكيات الخاطئة للسائقين والمشاة والركاب اثناء تعاملهم مع العناصر المرورية وعرض فيلم يبين الاثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي تقع على الاسر المتضررة من الحوادث.

Wednesday, December 04, 2019 - 6:20:23 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018