"الحقيقة الدولية" تشارك بمبادرة "مسافة أمان" لتجهيز المساجد للصلاة.. تقرير تلفزيوني أزمة قطاع السيارات العاملة على خط معان /السعودية تطال أكثر من 1200 عائلة تأهيل وتجهيز الطابق الرابع باطنيه وجراحة رجال في مستشفى الامير فيصل مساجد معان تواصل استعداداتها بحملات التعقيم لإقامة صلاة الجمعة جامعة إربد الأهلية تنهي امتحاناتها النهائية في التعليم الإلكترونية بنسبة 100% "مؤسسة فلسطين الدولية" تمدد الموعد النهائي لاستلام طلبات المشاركة في جوائزها "تقنيات المياه المبتكرة".. جلسة تدريبية في مركز شباب كفر خل بلدية الزرقاء تستنفر كوادرها لتعقيم مساجد الزرقاء الشوبك.. مستثمرون في القطاع الزراعي يحتجون على منح تصاريح استيراد الكرز رئيس هيئة المديرين لجامعة الزيتونة د. علي القرم في ذمة الله وزارة التنمية تكشف عن دليل اجراءات عمل دور الحضانات العمل تنفد 221 زيارة ميدانية على المدارس الخاصة الغذاء والدواء: ضبط منشأة تصنع معقمات وشامبو أطفال بظروف تصنيعية سيئة وزارة الصحة: تسجيل 8 إصابات بفيروس كورونا اليوم و5 حالات شفاء الملك يشارك في قمة عالمية للقاحات نظّمتها المملكة المتحدة

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 02/12/2019 توقيت عمان - القدس 5:26:53 PM
مالية الأعيان تطلع على مشروعي الموازنة العامة والوحدات الحكومية
مالية الأعيان تطلع على مشروعي الموازنة العامة والوحدات الحكومية

اطلعت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان، على أبرز معالم مشروع قانون الموازنة العامّة ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكوميّة للسنة الماليّة 2020.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة برئاسة العين الدكتور أمية طوقان، اليوم الاثنين، وزير المالية الدكتور محمد العسعس، بحضور مدير عام دائرة الموازنة العامة مجدي الشريقي.

وقال العين طوقان: إن نقاشات الموازنة العامة تدور في معظمها حول أهمية تنفيذ الالتزامات الواردة في بنود الموازنة العامة، ومدى تحقيق أهدافها، وأن مدى مصداقية الموازنة والخطة المالية الحكومية لعام 2020، تؤثر على السلوكيات والقرارات والتوقعات المستقبلية لكل من المستهلك والمنتج والمستثمر.

وأشار إلى أن المملكة تتمتع بعلاقة ايجابية مع صندوق النقد الدولي، منذ بداية برامج التصحيح الاقتصادي والاجتماعي عام 1989، وأخرى متميزة مع البنك الدولي، مبينًا أنه كان للعلاقة مع المؤسسات الدولية المالية أثر مباشر وايجابي على الوضع الاقتصادي والمالي للمملكة.

وأكد طوقان أن السياسة النقدية شكلت عاملًا مهمًا في تحفيز النمو الاقتصادي، من خلال إدارة هيكل أسعار الفائدة ومستوى السيولة في الاقتصاد الوطني، والحفاظ على الاستقرار النقدي.

وعرض العسعس لتقديرات موازنة 2020 التي تتضمن حجم نفقات متوقعة تبلغ 808ر9 مليار دينار، متوقعا ان يكون اجمالي المقدر من الايرادات 561ر8 مليار دينار، وبعجز مليار و247 مليون دينار بعد المنح، فيما تبلغ قيمة عجز الموازنة قبل المنح مليارين و54 مليون دينار.

وأشار إلى أن موازنة 2020 تضمنت لأول مرة منذ سنوات، زيادة الإنفاق الرأسمالي بنسبة 33 بالمئة، مقارنة مع إعادة تقدير موازنة 2019، إضافة إلى رصد مخصصات كافية لتسريع تنفيذ مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدًا أن الموازنة اعتمدت على تحفيز النمو الاقتصادي، وتشجيع الاستثمار، واستندت على "الواقعية" في تقدير الإيرادات والنفقات.

وأوضح العسعس ان بنود الموازنة تتضمن زيادة الإنفاق على صندوق المعونة الوطنية من 116 مليون دينار العام الحالي إلى 146 مليون دينار العام المقبل، وزيادة الإنفاق على إنشاء وصيانة مساكن للأسر الفقيرة من 6ر2 مليون دينار للعام الحالي إلى 9ر4 مليون دينار عام 2020.

وبين أنه تم في موازنة 2020 رصد كلفة زيادة رواتب المعلمين والمتقاعدين العسكريين، وكلفة إعادة هيكلة سلم رواتب العاملين في القطاع العام والمخصصات اللازمة لتغطية فوائد الدين الداخلي والخارج.

وكانت الحكومة أحالت الخميس الماضي إلى مجلس النواب مشروع قانون الموازنة العامة، ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكوميّة للسنة الماليّة 2020، بعد أن أقرهما مجلس الوزراء الأربعاء الماضي.

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, December 02, 2019 - 5:26:53 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020