الدفاع المدني يخمد حريق ساحة خارجية في الموقر عمّان.. وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص إثر حريق شقة في الاشرفية مالية الاعيان تناقش عددا من موازنات الوزارات والدوائر الحكومية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي 122 مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل الأحوال المدنية تصدر 11 الف وثيقة عبر الخدمات الإلكترونية نقابة الصحفيين: علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135 الى 175 % صندوق المعونة ينشئ 80 مركزا في المناطق النائية للتسجيل ببرنامج الدعم التكميلي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وزارة التخطيط تكرم مؤسسة شمال عمان في جرش كأفضل مشروع ريادي معان.. الشركة الوطنية قصة نجاح حقيقية للمكارم الملكية مسلمو الروهينغا يتهمون زعيمة ميانمار سان سو كي بالكذب أمام محكمة العدل الدولية "مذبحة السنك" في بغداد: قتلى وجرحى وعشرات المخطوفين .. والفاعل مجهول؟ في أول اختبار بشري.. عقار ثوري يحارب سرطان الدم دون آثار جانبية "سامة" هؤلاء هم المتنافسون على الرئاسة في الجزائر

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 02/12/2019 توقيت عمان - القدس 5:26:53 PM
مالية الأعيان تطلع على مشروعي الموازنة العامة والوحدات الحكومية
مالية الأعيان تطلع على مشروعي الموازنة العامة والوحدات الحكومية

اطلعت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان، على أبرز معالم مشروع قانون الموازنة العامّة ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكوميّة للسنة الماليّة 2020.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة برئاسة العين الدكتور أمية طوقان، اليوم الاثنين، وزير المالية الدكتور محمد العسعس، بحضور مدير عام دائرة الموازنة العامة مجدي الشريقي.

وقال العين طوقان: إن نقاشات الموازنة العامة تدور في معظمها حول أهمية تنفيذ الالتزامات الواردة في بنود الموازنة العامة، ومدى تحقيق أهدافها، وأن مدى مصداقية الموازنة والخطة المالية الحكومية لعام 2020، تؤثر على السلوكيات والقرارات والتوقعات المستقبلية لكل من المستهلك والمنتج والمستثمر.

وأشار إلى أن المملكة تتمتع بعلاقة ايجابية مع صندوق النقد الدولي، منذ بداية برامج التصحيح الاقتصادي والاجتماعي عام 1989، وأخرى متميزة مع البنك الدولي، مبينًا أنه كان للعلاقة مع المؤسسات الدولية المالية أثر مباشر وايجابي على الوضع الاقتصادي والمالي للمملكة.

وأكد طوقان أن السياسة النقدية شكلت عاملًا مهمًا في تحفيز النمو الاقتصادي، من خلال إدارة هيكل أسعار الفائدة ومستوى السيولة في الاقتصاد الوطني، والحفاظ على الاستقرار النقدي.

وعرض العسعس لتقديرات موازنة 2020 التي تتضمن حجم نفقات متوقعة تبلغ 808ر9 مليار دينار، متوقعا ان يكون اجمالي المقدر من الايرادات 561ر8 مليار دينار، وبعجز مليار و247 مليون دينار بعد المنح، فيما تبلغ قيمة عجز الموازنة قبل المنح مليارين و54 مليون دينار.

وأشار إلى أن موازنة 2020 تضمنت لأول مرة منذ سنوات، زيادة الإنفاق الرأسمالي بنسبة 33 بالمئة، مقارنة مع إعادة تقدير موازنة 2019، إضافة إلى رصد مخصصات كافية لتسريع تنفيذ مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدًا أن الموازنة اعتمدت على تحفيز النمو الاقتصادي، وتشجيع الاستثمار، واستندت على "الواقعية" في تقدير الإيرادات والنفقات.

وأوضح العسعس ان بنود الموازنة تتضمن زيادة الإنفاق على صندوق المعونة الوطنية من 116 مليون دينار العام الحالي إلى 146 مليون دينار العام المقبل، وزيادة الإنفاق على إنشاء وصيانة مساكن للأسر الفقيرة من 6ر2 مليون دينار للعام الحالي إلى 9ر4 مليون دينار عام 2020.

وبين أنه تم في موازنة 2020 رصد كلفة زيادة رواتب المعلمين والمتقاعدين العسكريين، وكلفة إعادة هيكلة سلم رواتب العاملين في القطاع العام والمخصصات اللازمة لتغطية فوائد الدين الداخلي والخارج.

وكانت الحكومة أحالت الخميس الماضي إلى مجلس النواب مشروع قانون الموازنة العامة، ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكوميّة للسنة الماليّة 2020، بعد أن أقرهما مجلس الوزراء الأربعاء الماضي.

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, December 02, 2019 - 5:26:53 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018