القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 02/12/2019 توقيت عمان - القدس 10:49:28 AM
وزير التربية لـ"الحقيقة الدولية " : تعديلات على كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع..فيديو
وزير التربية لـ"الحقيقة الدولية " : تعديلات على كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع..فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال وزير التربية النعيمي إن كتب الفصل الدراسي الثاني سـ"تكون ذات جودة عالية"، مضيفًا أن الوزارة وضعت خطة بالتنسيق والتعاون مع المركز ونقابة المعلمين وخبراء ومعلمين، بُغية "أن تكون الكتب على سوية عالية".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر الحقيقة الدولية أن اللجان التي شكلتها "التربية" والمركز الوطني قامت بمراجعة المسودات الأولى لكتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع، حيث أدخلت بعض التعديلات عليها، مؤكدًا أن الأفكار التي وصلت للجان "أدخلت من ضمن التعديلات".

 

وحول صعوبة المناهج، أوضح النعيمي "تم وضع آلية جديدة تُعالج أي فجوات في التعلم السابقة، والنقص بالمفاهيم والمهارات للطلبة"، مجددًا القول بأن الوزارة "تنظر إلى هذه الكتب على اعتبارها طبعة تجريبية".

 

وزاد "ستستمر عملية جمع الملاحظات، من كل الجهات، بحيث تكون الطبعات القادمة خالية من أوجه القصور".

 

وحول موضوع رياض الأطفال، بين النعيمي "أن ليس كل الأطفال الأردنيين ملتحقون برياض الأطفال"، مشيرًا إلى دراسة لـ"التربية" تظهر أن 84 بالمئة من الطلبة بعمر 5 أعوام ملتحقون برياض أطفال إما حكومة أو خاصة.

 

وأوضح أن الوزارة قامت بتبسيط وتسهيل إجراءات ترخيص رياض الأطفال دون الإخلال بالمعايير التي تضمن جودة ما يقدم من خدمة في رياض الأطفال، مضيفًا أن "التربية" وضعت استراتيجية متكاملة بهذا الشأن للعام المقبل.

 

وقال إن الالتحاق بالتعليم المبكر في رياض الأطفال يعود بفوائد على صعيد الفرد والمجتمع أيضًا، مشددًا على أن السياسة التعليمية بحاجة إلى مراجعة، حيث سيتم تشكيل لجنة لمراجعة الإطار العام والخاص، فضلًا عن وضع خطة دراسية متكاملة تعالج جميع الإشكاليات.

Monday, December 02, 2019 - 10:49:28 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018