تمديد اغلاق المحافظات الفلسطينية لمدة 5 ايام ابتداءً من يوم غد فلسطينية في الدنمارك تحصد أعلى معدل في الثانوية احتراق ١٠٠ دونم مزروعة بالزيتون والعنب في وادي شعيب.. فيديو "المعونة" صرف دعم عمال المياومة والدعم التكميلي والمعونات المالية المتكررة الأسبوع القادم "التوجيهي".. ارتياح الطلبة وتوتر الاهل.. تقرير تلفزيوني زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين تراجع مبيعات قطاع الألبسة والأحذية 90% ..تقرير تلفزيوني وزير الصحة: لم تثبُت إصابة طبيب البشير العضايلة: مشاريع كبرى متعلقة بفاقد المياه ومطار ماركا وشبكة الألياف الضوئية وزير الصحة: تسجيل حالتين بفيروس كورونا غير محليتين الثلاثاء زواتي: توفير وتنويع واستدامة مصادر الطاقة.. وعدادات ذكية للكهرباء الضمان: اعتماد شهري نيسان وايار لغايات استكمال شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة العضايلة: تسوية الاوضاع الضريبية لـ 228 شركة ومكلفا وتلقينا 411 طلبنا للسياحة العلاجية رفع الحجز عن أموال شركتي مقاولات ورجلي أعمال.. وثيقة ضبط شاب حاول تقديم امتحان التوجيهي عن شقيقه

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/11/2019 توقيت عمان - القدس 8:53:23 PM
تفاصيل الخفض على أسعار السيارات بعد حزمة الحوافز
تفاصيل الخفض على أسعار السيارات بعد حزمة الحوافز

وصف رئيس النقابة العامة لوكلاء السيارات وقطع الغيار طارق الطباع حزمة الحوافز التي طالت قطاع السيارات بانها "خطوة بالاتجاه الصحيح"، كونها ستعيد النشاط للقطاع ، متوقعا ان يظهر ذلك بداية العام المقبل.

السيارات العاملة على البنزين: 

وحول التخفيضات التي ستطال قطاع السيارات ضرب الطباع مثالا على ذلك بسيارة تعمل على البنزين قيمتها على البيان الجمركي 11 الف دينار ووزنها فوق طن ونصف كانت تدفع سابقا ضريبة وزن قيمتها 1500 دينار بالإضافة الى 16 بالمئة ضريبة مبيعات اي ما يعادل 1720 دينارا.

وقال الطباع:" اليوم وبعد فرض 4 بالمئة بدلا لضريبة الوزن فان السيارة ستدفع 440 دينارا، اضافة الى 16 بالمئة كضريبة مبيعات البالغة 510 دنانير"، مؤكدا ان القرار الجديد سيوفر 1200 دينار من قيمتها.

واضاف "لو اخذنا نفس السيارة التي قيمتها 11 الف دينار اذا كانت موديل 2018 ، كانت نسبة الاستهلاك عليها 7 بالمئة اي ما قيمته 770 دينارا"، موضحا اليوم بعد القرار فان نسبة الاستهلاك اصبحت 15 بالمئة من 11الفا وهذا بحد ذاته توفير على المواطن بنسب الاستهلاك.

واشار إلى أن الحوافز جيدة جدا وتحمي السيارات قليلة السعر اكثر من تلك مرتفعة السعر، لافتا الى ان ذلك يعني تطبيق الضريبة التصاعدية حيث يدفع المواطن حسب دخله وقيمة السيارة سيدفع رسوما جمركية وضرائب.

السيارات الكهربائية: 

وبخصوص السيارات الكهربائية، ضرب الطباع مثالا على سيارة كانت تدفع حوالي 5800 دينار على الرسوم التي كانت مفروضة 25 بالمئة، فيما اليوم بعد القرار ستدفع 2400 الى2500 دينار، مبينا ان تخفيض النسبة الى 15 بالمئة وربطها بالكليو واط يماثل ما هو عالميا.

السيارات الهجينة: 

وفيما يتعلق بالسيارات الهجينة، بين الطباع ان النقابة ستتواصل مع الحكومة بخصوصها.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أعلن امس الاثنين عن الحزمة التنفيذية الثانية للبرنامج الاقتصادي الحكومي والتي كان لقطاع السيارات حصة كبيرة، حيث أعادت النظر في الضرائب والرسوم على المركبات الهجينة (هايبرد) ومركبات الكهرباء.

تفاصيل حزمة الحوافز: 

وتم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء، من 25 إلى 10 بالمئة على المركبات ذات المحرك الكهربائي بقدرة 250 كيلو واط، ومن 25 إلى 15 بالمئة على مركبات بمحرك كهربائي بقدرة 251 كيلو واط فما فوق.

كما قررت الحكومة إرجاع ضريبة الاستهلاك للمركبات إلى 15 بالمئة عوضاً عن 7بالمئة، وإلغاء ضريبة الوزن للمركبات والاستعاضة عنها بضريبة 4 بالمئة من قيمة المركبة التخمينية.  (


الحقيقة الدولية = الرصد الاخباري

Tuesday, November 19, 2019 - 8:53:23 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020