وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:49:26 PM
مفتي المملكة يرعى احتفال "جامعة جرش" بذكرى المولد النبوي الشريف
مفتي المملكة يرعى احتفال "جامعة جرش" بذكرى المولد النبوي الشريف

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابله

 

 رعى مفتي عام المملكة سماحة الدكتور عبدالكريم الخصاونة اليوم  الاحتفال الكبير الذي اقامته جامعة جرش بمناسبة ذكرى المولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم بحضور  رئيس الجامعة وعمداء الكليات والطلبة ومساعد المحافظ عمر القضاة ومدير اوقاف جرش فراس ابو خيط  والمدعوين من المجتمع المحلي والائمة.

 

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة الدكتور يوسف ابو العدوس بسماحة الدكتور عبد الكريم الخصاونة مفتي عام المملكة ، لتلبية دعوة الجامعة له للإلقاء محاضرة في هذه المناسبة الطيبة بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

واوضح سماحة الدكتور الخصاونة في محاضرته الارهاصات بقدوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم   مشيرا إلى أن ميلاد الرسول عليه السلام قد أحيا الأمة وأيقظ العالم من سبات عميق، ونقل العالم من الكفر إلى الإيمان، ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة، ومن الظلام إلى نور الهداية والاستقامة بفحوى ما جاء بكلمة التوحيد لا اله إلا الله.

 

وقال سماحته أن الله عز وجل قد بعث الله الرسول صلى الله علية وسلم لتحقيق الانسجام بين الإنسان والكون والحياة

 

كما تحدث سماحته عن سماحة الإسلام، وقال إن السر في انتشار الدين الإسلامي في شتى بقاع الأرض بالامانة والاستقامة  والمعاملة  الإنسانية الطيبة المبنية على القيم والمبادئ الإسلامية.

 

وأشاد سماحة الخصاونة بدور جلالة الملك والقيادة الهاشمية بتحقيق الأمن والاستقرار والتقدم في شتى المجالات في وطننا الغالي، وإلى نعمة الأمن والاستقرار التي منّ الله بها على الأردن وما يقوم به الجند في حماية الوطن والمرابطة على ثغوره وحدوده ودعا الله ان يحمي البلاد والعباد والأمة.

 

وكان عميد كلية الشريعة الدكتور محمد الخوالة استعرض في كلمته جوانب من سيرة نبينا الهادي عليه السلام وكيف انقذ الامة من ظلمات الجهل الى نور العلم والايمان.

 

وتحدث الدكتور عبدالله وردات عن جوانب من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وجهاده من اجل تبليغ رسالة الاسلام الحنيف.

 

وقدم الدكتور محمد ابو شقير عرضا محوسبا لسيرة النبي محمد عليه السلام.

 

وحضر الاحتفال عمداء الكليات، وجمع كبير من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة الجامعة.

 

كما قدمت فرقة انشاد بقيادة عبدالرحمن الكردي مجموعة من الاناشيد التي حظيت باستحسان الجمهور وردد معهم الحضور تلك الاناشيد بذكرى الرسول صلى الله عليه وسلم.

 

وبنهاية اللقاء قدم الأستاذ رئيس الجامعة درع الجامعة لسماحة الدكتور الخصاونة تكريماً له على هذه المشاركة والمعلومات القيمة التي قدمها للحضور.

Tuesday, November 19, 2019 - 12:49:26 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023