مسبار أوروبي يرصد توهج ضوء أخضر على سطح الكوكب الأحمر عروض زومبي حية في حدائق اليابان تَحُضُ الناس على التباعد الاجتماعي شاحنة فضائية روسية تغرق في المحيط الهادئ 4 أجسام غامضة رصدت في أعماق الفضاء لا تشبه أي اكتشاف فلكي على الإطلاق! وزارة الري المصرية: لا توافق بين الدول الثلاث في النقاط الفنية أو القانونية في أزمة "سد النهضة" مسؤول ليبي: مطار بنينا الدولي يعمل على توفير الإمكانيات لاستئناف الرحلات الجوية قريبا حمدوك: التعديل الوزاري يأتي استجابة للمتغيرات المتسارعة المغرب يتجه إلى تصنيع السلاح محليا الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر دولة عربية تهيمن على التشكيلة المثالية لآسيا في تاريخ كأس العالم جائحة كورونا تهدد أحلام ريال مدريد في الفوز بلقب بطل الدوري الـ"يويفا" يكشف تفاصيل إقامة مباريات الدوري الأوروبي والأبطال الاتحاد الآسيوي يمنح استثناءات للأندية العراقية مسؤول أمريكي: العالم لا يزال في بداية وباء كورونا مستشار: بايدن سيراجع قرار ترامب خفض القوات الأمريكية في ألمانيا إذا انتخب رئيسا

القسم : تعليم وجامعات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:49:26 PM
مفتي المملكة يرعى احتفال "جامعة جرش" بذكرى المولد النبوي الشريف
مفتي المملكة يرعى احتفال "جامعة جرش" بذكرى المولد النبوي الشريف

الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابله

 

 رعى مفتي عام المملكة سماحة الدكتور عبدالكريم الخصاونة اليوم  الاحتفال الكبير الذي اقامته جامعة جرش بمناسبة ذكرى المولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم بحضور  رئيس الجامعة وعمداء الكليات والطلبة ومساعد المحافظ عمر القضاة ومدير اوقاف جرش فراس ابو خيط  والمدعوين من المجتمع المحلي والائمة.

 

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة الدكتور يوسف ابو العدوس بسماحة الدكتور عبد الكريم الخصاونة مفتي عام المملكة ، لتلبية دعوة الجامعة له للإلقاء محاضرة في هذه المناسبة الطيبة بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

واوضح سماحة الدكتور الخصاونة في محاضرته الارهاصات بقدوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم   مشيرا إلى أن ميلاد الرسول عليه السلام قد أحيا الأمة وأيقظ العالم من سبات عميق، ونقل العالم من الكفر إلى الإيمان، ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة، ومن الظلام إلى نور الهداية والاستقامة بفحوى ما جاء بكلمة التوحيد لا اله إلا الله.

 

وقال سماحته أن الله عز وجل قد بعث الله الرسول صلى الله علية وسلم لتحقيق الانسجام بين الإنسان والكون والحياة

 

كما تحدث سماحته عن سماحة الإسلام، وقال إن السر في انتشار الدين الإسلامي في شتى بقاع الأرض بالامانة والاستقامة  والمعاملة  الإنسانية الطيبة المبنية على القيم والمبادئ الإسلامية.

 

وأشاد سماحة الخصاونة بدور جلالة الملك والقيادة الهاشمية بتحقيق الأمن والاستقرار والتقدم في شتى المجالات في وطننا الغالي، وإلى نعمة الأمن والاستقرار التي منّ الله بها على الأردن وما يقوم به الجند في حماية الوطن والمرابطة على ثغوره وحدوده ودعا الله ان يحمي البلاد والعباد والأمة.

 

وكان عميد كلية الشريعة الدكتور محمد الخوالة استعرض في كلمته جوانب من سيرة نبينا الهادي عليه السلام وكيف انقذ الامة من ظلمات الجهل الى نور العلم والايمان.

 

وتحدث الدكتور عبدالله وردات عن جوانب من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وجهاده من اجل تبليغ رسالة الاسلام الحنيف.

 

وقدم الدكتور محمد ابو شقير عرضا محوسبا لسيرة النبي محمد عليه السلام.

 

وحضر الاحتفال عمداء الكليات، وجمع كبير من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة الجامعة.

 

كما قدمت فرقة انشاد بقيادة عبدالرحمن الكردي مجموعة من الاناشيد التي حظيت باستحسان الجمهور وردد معهم الحضور تلك الاناشيد بذكرى الرسول صلى الله عليه وسلم.

 

وبنهاية اللقاء قدم الأستاذ رئيس الجامعة درع الجامعة لسماحة الدكتور الخصاونة تكريماً له على هذه المشاركة والمعلومات القيمة التي قدمها للحضور.

Tuesday, November 19, 2019 - 12:49:26 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020