الأحوال المدنية: اصدار أكثر من 4 ملايين بطاقة ذكية منذ حزيران 2016 اجتماع المجلس الامني المحلي للواء قصبة الكرك.. مصور تجارة عمان: متضررو اعمال تقاطع الحرية قمة اولوياتنا مجلس أمناء آل البيت يستعرض خطط تطوير الجامعة الصحة توضح حقيقة انتشار مرض بين القطط والكلاب وينتقل للإنسان الناصر : زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020 النعيمي من الكرك : الوزارة تسعى إلى تحسين واقع مدارسها مصدر امني : توقيف شخصين بقضية إدعاء سائق تكسي بالعثور على مبلغ مالي كبير منظمة حقوقية: الاحتلال هدم 165 منزلا في القدس منذ مطلع العام الحالي قتيلان بإطلاق نار في قاعدة عسكرية بهاواي وانتحار منفذ الهجوم مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين في نابلس ويصادرون اراضي بالاغوار الشمالية الاحتلال الصهيوني يعتقل 17 فلسطينيا ويهدم ثلاثة منازل ومنشأة صناعية إضراب عام في فرنسا مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل مبالغ مترتبة على شركات المناطق التنموية ورشة تعريفية بخدمات مكتب "الغذاء والدواء" في "صناعة عمان"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 18/11/2019 توقيت عمان - القدس 10:13:47 PM
المعايطة: تشريعات ستُعدّل بهدف تفويض الصلاحيات وتخفيف الإجراءات
المعايطة: تشريعات ستُعدّل بهدف تفويض الصلاحيات وتخفيف الإجراءات

 أكّد وزير الدولة للشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة أن عشرات القوانين والأنظمة ستعدل بهدف تفويض الصلاحيات وتخفيف الإجراءات.

 

وقال المعايطة إن هذه التعديلات التي ستطرأ على التشريعات مهمة من ناحية تخفيف الإجراءات وتسريعها على المواطنين، وهي كانت ضمن مطالب ملحة من قبل النواب والمواطنين.

 

وبين أن التشريعات تحتاج إلى تعديلات بسيطة بحيث تتم إزالة بعض المفردات واستبدال مادة وكلمات محدودة لنقل الصلاحيات، فهي لن تحتاج إلى وقت طويل لإقرارها، وقال "مثلاً تستبدل كلمة رئيس الوزراء بالوزير المعني، أو بالوزير بالمدير المعني".

 

وأشار المعايطة إلى أن كثيراً من القرارات لا تتطلب مصادقة مجلس الوزراء عليها ويمكن أن تحل من قبل الوزير، وهنالك قرارات أخرى لا تحتاج إلى الوزير بل يمكن اتخاذ القرار من قبل المدير المعني.

 

وقال الوزير إتن من شأن إقرار هذه التشريعات التسهيل على المواطنين وتسريع إنجاز معاملاتهم على كافة الصعد، كما اعتبرها "تساعد في قضية اللامركزية"، قائلاً "إن تجميع الصلاحيات بيد مجلس الوزراء والوزراء يتناقض مع المبدأ الذي ننتهجه في توسيع العمل اللامركزي".

 

وأعلنت الحكومة يوم الإثنين أنها ستعمل على تعديل 175 تشريعاً من ضمنها 51 قانوناً، يتم بموجبها نقل اختصاصات روتينية من مجلس الوزراء إلى الوزراء المختصين، ومن الوزراء إلى الأمناء العامين والمديرين.

 

وتهدف التعديلات إلى تخفيض المدد الزمنية اللازمة لإنجاز الإجراءات بما يوفر الوقت والجهد على المواطنين والمستثمرين - وفق شروحات أبرزتها الحكومة عقب إعلانها الحزمة الاقتصادية الثانية -.

 

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Monday, November 18, 2019 - 10:13:47 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018