وزارة الصحة: تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها غير محلية لجنة تحقيق مشتركة للكشف على مصنع ألبسة الزمالية الكونغرس يتجه لاعادة المساعدات الأميركية للفلسطينيين الصحة الفلسطينية تعلن عن حالتي وفاة جديدتين بكورونا في الخليل البنك المركزي.. إجراءات حافظت على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة الجغبير: المنتج الأردني كان حاضرا بقوة خلال "كورونا" وحظي بثقة المستهلكين التربية: خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في الكيمياء للعلمي واحتساب علامته كاملة للطلبة وزير التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في محافظة معان وباديتها الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية وسائل إعلام: اكتشاف بؤر لتفشي كورونا في قواعد أمريكية باليابان تراجع إصابات ووفيات كورونا في سلطنة عمان الصين.. إصابتان بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية إيران.. ارتفاع ضحايا كورونا إلى أكثر من 12.6 ألف حالة وفاة اشتباكات في طرابلس بين عناصر تابعة لجماعات مسلحة جابر يطلق شبكة "حياة" للسياحة العلاجية.. ويؤكد ان خطر كورونا لا يزال قائما

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 18/11/2019 توقيت عمان - القدس 10:13:47 PM
المعايطة: تشريعات ستُعدّل بهدف تفويض الصلاحيات وتخفيف الإجراءات
المعايطة: تشريعات ستُعدّل بهدف تفويض الصلاحيات وتخفيف الإجراءات

 أكّد وزير الدولة للشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة أن عشرات القوانين والأنظمة ستعدل بهدف تفويض الصلاحيات وتخفيف الإجراءات.

 

وقال المعايطة إن هذه التعديلات التي ستطرأ على التشريعات مهمة من ناحية تخفيف الإجراءات وتسريعها على المواطنين، وهي كانت ضمن مطالب ملحة من قبل النواب والمواطنين.

 

وبين أن التشريعات تحتاج إلى تعديلات بسيطة بحيث تتم إزالة بعض المفردات واستبدال مادة وكلمات محدودة لنقل الصلاحيات، فهي لن تحتاج إلى وقت طويل لإقرارها، وقال "مثلاً تستبدل كلمة رئيس الوزراء بالوزير المعني، أو بالوزير بالمدير المعني".

 

وأشار المعايطة إلى أن كثيراً من القرارات لا تتطلب مصادقة مجلس الوزراء عليها ويمكن أن تحل من قبل الوزير، وهنالك قرارات أخرى لا تحتاج إلى الوزير بل يمكن اتخاذ القرار من قبل المدير المعني.

 

وقال الوزير إتن من شأن إقرار هذه التشريعات التسهيل على المواطنين وتسريع إنجاز معاملاتهم على كافة الصعد، كما اعتبرها "تساعد في قضية اللامركزية"، قائلاً "إن تجميع الصلاحيات بيد مجلس الوزراء والوزراء يتناقض مع المبدأ الذي ننتهجه في توسيع العمل اللامركزي".

 

وأعلنت الحكومة يوم الإثنين أنها ستعمل على تعديل 175 تشريعاً من ضمنها 51 قانوناً، يتم بموجبها نقل اختصاصات روتينية من مجلس الوزراء إلى الوزراء المختصين، ومن الوزراء إلى الأمناء العامين والمديرين.

 

وتهدف التعديلات إلى تخفيض المدد الزمنية اللازمة لإنجاز الإجراءات بما يوفر الوقت والجهد على المواطنين والمستثمرين - وفق شروحات أبرزتها الحكومة عقب إعلانها الحزمة الاقتصادية الثانية -.

 

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Monday, November 18, 2019 - 10:13:47 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020