الأحوال المدنية: اصدار أكثر من 4 ملايين بطاقة ذكية منذ حزيران 2016 اجتماع المجلس الامني المحلي للواء قصبة الكرك.. مصور تجارة عمان: متضررو اعمال تقاطع الحرية قمة اولوياتنا مجلس أمناء آل البيت يستعرض خطط تطوير الجامعة الصحة توضح حقيقة انتشار مرض بين القطط والكلاب وينتقل للإنسان الناصر : زيادة رواتب موظفي القطاع العام ستكون بداية العام المقبل 2020 النعيمي من الكرك : الوزارة تسعى إلى تحسين واقع مدارسها مصدر امني : توقيف شخصين بقضية إدعاء سائق تكسي بالعثور على مبلغ مالي كبير منظمة حقوقية: الاحتلال هدم 165 منزلا في القدس منذ مطلع العام الحالي قتيلان بإطلاق نار في قاعدة عسكرية بهاواي وانتحار منفذ الهجوم مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين في نابلس ويصادرون اراضي بالاغوار الشمالية الاحتلال الصهيوني يعتقل 17 فلسطينيا ويهدم ثلاثة منازل ومنشأة صناعية إضراب عام في فرنسا مالية النواب تمهل ضريبة الدخل 60 يوما لتحصيل مبالغ مترتبة على شركات المناطق التنموية ورشة تعريفية بخدمات مكتب "الغذاء والدواء" في "صناعة عمان"

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 18/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:14:04 AM
تعرض رؤساء القائمة العربية المشتركة لتهديدات عنصرية
تعرض رؤساء القائمة العربية المشتركة لتهديدات عنصرية

تقدم عضوا الكنيست العرب، رئيسا حزب القائمة العربية المشتركة، أيمن عودة وأحمد الطيبي، اليوم الأحد، بطلب إلى الحرس الأمني للكنيست ، يطلبان فيه حماية أمنية، في أعقاب التهديدات على حياتهما من قبل عناصر يمينية متطرفة.

يأتي ذلك بعد المواجهات التي حدثت بين ممثلين عن القائمة العربية المشتركة وبين رئيس الحكومة المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، خلال جلسة للكنيست.

ووفقا للقناة الثانية  العبرية "ماكو- حداشوت"، قال الطيبي إنه تلقى خلال الأيام الاخيرة وأفراد عائلته رسائل تهديدية من قبل عناصر متطرفة، قسما منها على شكل نصوص مكتوبة، والقسم الآخر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن بينها كتب "إن شاء الله يسقط على أولادك صاروخ، وأنه يجب التنكيل بك وبعائلتك" و"لن تكونوا أصحاب الأرض أبدا، هذه أرض لليهود، ومكانك في غزة والخليل فقط".

كما تم إرسال رسالة إلى الطيبي مرفقا معها صورة لمؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين، الذي استشهد قبل نحو 10 سنوات، وصورة له وهو يرتدي ملابس منظمة الجهاد الإسلامي، حيث قال الطيبي: إن "التهديدات كانت نتيجة تحريض نتنياهو الجامح ضد أعضاء الكنيست العرب".

وأضاف الطيبي، ان تهديدات وتحريضات من هذا النوع، لم تكن تمر بهدوء لو أنها استهدفت أعضاء كنيست يهود.

كما تعرض أيمن عودة لتهديدات على حياته من خلال مكالمات هاتفية، وتوجه أيضا للشرطة ولحرس الكنيست طالبا حماية أمنية، إلا أن مطالبات الطيبي وعودة قوبلت بالرفض.

يذكر أن حزب القائمة العربية المشتركة ، أعرب عن عزمه دعم رئيس تحالف "أزرق- أبيض" برئاسة بيني غانتس، لتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، وذلك بهدف إسقاط نتنياهو، وإنهاء مشواره السياسية وتقديمه للمحاكمة، بسبب تورط بقضايا فساد.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Monday, November 18, 2019 - 12:14:04 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
مش كفاية
هذه القرارات ليس لها اي مفعول يذكر طالما ان الزوج ليس له اي من تلك الحقوق يعني لازم تكون الزوجة مطلقة او ارملة حتى تستفيد من هذه القرارات ... تعليقا على الخبر ...وزير الداخلية يوضح المزايا المقدمة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين
احمد شاكر ابوحمور
مبارك مبارك التخرج حفظكم الله وجعلكم سندا وذخرا لوالديك وبلدك متمنيا لكم التوفيق والنجاح. ... تعليقا على الخبر ...مبروك لـ"مالك العدوان"
بدريه عقله محمد ابو شتال
بدريه عقله محمد ابو شتال
رأفت خالد صلاح عرسان دلايكه
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018