وزارة الصحة: تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها غير محلية لجنة تحقيق مشتركة للكشف على مصنع ألبسة الزمالية الكونغرس يتجه لاعادة المساعدات الأميركية للفلسطينيين الصحة الفلسطينية تعلن عن حالتي وفاة جديدتين بكورونا في الخليل البنك المركزي.. إجراءات حافظت على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة الجغبير: المنتج الأردني كان حاضرا بقوة خلال "كورونا" وحظي بثقة المستهلكين التربية: خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في الكيمياء للعلمي واحتساب علامته كاملة للطلبة وزير التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في محافظة معان وباديتها الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية وسائل إعلام: اكتشاف بؤر لتفشي كورونا في قواعد أمريكية باليابان تراجع إصابات ووفيات كورونا في سلطنة عمان الصين.. إصابتان بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية إيران.. ارتفاع ضحايا كورونا إلى أكثر من 12.6 ألف حالة وفاة اشتباكات في طرابلس بين عناصر تابعة لجماعات مسلحة جابر يطلق شبكة "حياة" للسياحة العلاجية.. ويؤكد ان خطر كورونا لا يزال قائما

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 18/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:14:04 AM
تعرض رؤساء القائمة العربية المشتركة لتهديدات عنصرية
تعرض رؤساء القائمة العربية المشتركة لتهديدات عنصرية

تقدم عضوا الكنيست العرب، رئيسا حزب القائمة العربية المشتركة، أيمن عودة وأحمد الطيبي، اليوم الأحد، بطلب إلى الحرس الأمني للكنيست ، يطلبان فيه حماية أمنية، في أعقاب التهديدات على حياتهما من قبل عناصر يمينية متطرفة.

يأتي ذلك بعد المواجهات التي حدثت بين ممثلين عن القائمة العربية المشتركة وبين رئيس الحكومة المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، خلال جلسة للكنيست.

ووفقا للقناة الثانية  العبرية "ماكو- حداشوت"، قال الطيبي إنه تلقى خلال الأيام الاخيرة وأفراد عائلته رسائل تهديدية من قبل عناصر متطرفة، قسما منها على شكل نصوص مكتوبة، والقسم الآخر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن بينها كتب "إن شاء الله يسقط على أولادك صاروخ، وأنه يجب التنكيل بك وبعائلتك" و"لن تكونوا أصحاب الأرض أبدا، هذه أرض لليهود، ومكانك في غزة والخليل فقط".

كما تم إرسال رسالة إلى الطيبي مرفقا معها صورة لمؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين، الذي استشهد قبل نحو 10 سنوات، وصورة له وهو يرتدي ملابس منظمة الجهاد الإسلامي، حيث قال الطيبي: إن "التهديدات كانت نتيجة تحريض نتنياهو الجامح ضد أعضاء الكنيست العرب".

وأضاف الطيبي، ان تهديدات وتحريضات من هذا النوع، لم تكن تمر بهدوء لو أنها استهدفت أعضاء كنيست يهود.

كما تعرض أيمن عودة لتهديدات على حياته من خلال مكالمات هاتفية، وتوجه أيضا للشرطة ولحرس الكنيست طالبا حماية أمنية، إلا أن مطالبات الطيبي وعودة قوبلت بالرفض.

يذكر أن حزب القائمة العربية المشتركة ، أعرب عن عزمه دعم رئيس تحالف "أزرق- أبيض" برئاسة بيني غانتس، لتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، وذلك بهدف إسقاط نتنياهو، وإنهاء مشواره السياسية وتقديمه للمحاكمة، بسبب تورط بقضايا فساد.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Monday, November 18, 2019 - 12:14:04 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020