تمديد اغلاق المحافظات الفلسطينية لمدة 5 ايام ابتداءً من يوم غد فلسطينية في الدنمارك تحصد أعلى معدل في الثانوية احتراق ١٠٠ دونم مزروعة بالزيتون والعنب في وادي شعيب.. فيديو "المعونة" صرف دعم عمال المياومة والدعم التكميلي والمعونات المالية المتكررة الأسبوع القادم "التوجيهي".. ارتياح الطلبة وتوتر الاهل.. تقرير تلفزيوني زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين تراجع مبيعات قطاع الألبسة والأحذية 90% ..تقرير تلفزيوني وزير الصحة: لم تثبُت إصابة طبيب البشير العضايلة: مشاريع كبرى متعلقة بفاقد المياه ومطار ماركا وشبكة الألياف الضوئية وزير الصحة: تسجيل حالتين بفيروس كورونا غير محليتين الثلاثاء زواتي: توفير وتنويع واستدامة مصادر الطاقة.. وعدادات ذكية للكهرباء الضمان: اعتماد شهري نيسان وايار لغايات استكمال شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة العضايلة: تسوية الاوضاع الضريبية لـ 228 شركة ومكلفا وتلقينا 411 طلبنا للسياحة العلاجية رفع الحجز عن أموال شركتي مقاولات ورجلي أعمال.. وثيقة ضبط شاب حاول تقديم امتحان التوجيهي عن شقيقه

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 17/11/2019 توقيت عمان - القدس 11:54:17 PM
"العمل": سنواصل حملات التفتيش على العمالة المخالفة في "السوق المركزي"
"العمل": سنواصل حملات التفتيش على العمالة المخالفة في "السوق المركزي"

الحقيقة الدولية - عمان

 قالت وزارة العمل إنها قررت في وقت سابق زيادة عدد العمال الوافدين الذين يعملون في مهنة التحميل والتنزيل للمنشآت في سوق الخضار المركزي الى عاملين بدلاً من عامل واحد.

 

وأشارت الوزارة في بيان مساء الأحد، إلى أن هذا القرار جاء على أن تلتزم المنشآت في سوق الخضار والفواكه بعدم تشغيل العمال الوافدين في مهن الدلالة أو البيع او أي مهنة مخالفة لتصريح العمل التي هي مخصصة للأردنيين حصرياً.

 

وأكدت الوزارة، أن فرق ولجان التفتيش ستقوم بالتفتيش على هذه المنشآت في أوقات مختلفة للتأكد من التزام أصحاب العمل بهذا القرار، وإتخاذ الاجراءات القانونية، وفقاً لقانون العمل، بحق أصحاب العمل والعمال الوافدين المخالفين.

 

وأكد الناطق الإعلامي للوزارة محمد الخطيب، في البيان الذي وصل "هلا أخبار" نسخة منه، أنه تم زيادة عدد العاملين في مهن التحميل والتنزيل في الأسواق المركزية بعد الزيارة التي قام بها نقيب تجار ومصدري الخضار الفواكة للوزارة ولقائه وزير العمل، أي  قبل صدور القرار، حيث تم خلال الزيارة  اعلام  النقيب بنية الوزارة  بالتفتيش على السوق للتأكد من واقع الحال.

 

وبين الناطق الإعلامي، أن حملة التفتيش الأخيرة على سوق الخضار المركزي جاءت بعد تلقي الوزارة شكاوى من الشباب الأردني حول وجود عمالة وافدة مخالفة في السوق المركزي يحملون تصاريح عمل تحميل وتنزيل ويعملون في مهن أخرى كالبيع والدلالة مما يؤثر على أرزاقهم، بحسب البيان.

 

ولفت الناطق الإعلامي، إلى وجود عمال مخالفين، لا يحملون تصاريح عمل او منتهية المدة، ويعملون في مهن التحميل والتنزيل وخاصة على عربات الجر التي تنقل بضائع من المحال الموجودة في السوق المركزي وتحميلها الى سيارات تجار التجزئة وهي مهنة يقبل عليها الشباب الأردني ومنهم طلبة جامعات .

 

وقال الناطق الاعلامي إن حملة التفتيش الأخيرة أظهرت وجود عمالة وافدة مخالفة بالسوق، حيث توافد العديد من الشباب إلى المفتشين من أجل إبلاغهم بأن العمالة الوافدة باتت تنافسهم حتى على هذه المهن.

 

وقال الناطق الإعلامي، إن أبواب الوزارة مفتوحة باستمرار لبحث أي قضايا تتعلق باحتياجات اصحاب العمل من عمال من خلال النقابات المختصة او ممثلي أصحاب العمل من جمعيات واتحادات وغيره وبما لا يتعارض مع تشغيل الأردنيين.

 

وأكد الناطق الإعلامي، أن سوق العمل الاردني يشهد تحولاً وإجراءات تصحيحية  لم يتم الإقدام عليها منذ فترة، وهذا سيؤدي إلى شكاوى البعض ولفترة مؤقتة حتى يتم تحقيق الهدف المنشود بتشغيل الأردنيين، وتغليب المصلحة العامة.

 

يذكر أن توضيح وزارة العمل جاء رداً على بيان صادر عن نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكة حول وقف تجديد تصاريح العمل المخصص للتحميل والتنزيل في الاسواق المركزية.

 

Sunday, November 17, 2019 - 11:54:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020