مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/11/2019 توقيت عمان - القدس 11:54:17 PM
"العمل": سنواصل حملات التفتيش على العمالة المخالفة في "السوق المركزي"
"العمل": سنواصل حملات التفتيش على العمالة المخالفة في "السوق المركزي"

الحقيقة الدولية - عمان

 قالت وزارة العمل إنها قررت في وقت سابق زيادة عدد العمال الوافدين الذين يعملون في مهنة التحميل والتنزيل للمنشآت في سوق الخضار المركزي الى عاملين بدلاً من عامل واحد.

 

وأشارت الوزارة في بيان مساء الأحد، إلى أن هذا القرار جاء على أن تلتزم المنشآت في سوق الخضار والفواكه بعدم تشغيل العمال الوافدين في مهن الدلالة أو البيع او أي مهنة مخالفة لتصريح العمل التي هي مخصصة للأردنيين حصرياً.

 

وأكدت الوزارة، أن فرق ولجان التفتيش ستقوم بالتفتيش على هذه المنشآت في أوقات مختلفة للتأكد من التزام أصحاب العمل بهذا القرار، وإتخاذ الاجراءات القانونية، وفقاً لقانون العمل، بحق أصحاب العمل والعمال الوافدين المخالفين.

 

وأكد الناطق الإعلامي للوزارة محمد الخطيب، في البيان الذي وصل "هلا أخبار" نسخة منه، أنه تم زيادة عدد العاملين في مهن التحميل والتنزيل في الأسواق المركزية بعد الزيارة التي قام بها نقيب تجار ومصدري الخضار الفواكة للوزارة ولقائه وزير العمل، أي  قبل صدور القرار، حيث تم خلال الزيارة  اعلام  النقيب بنية الوزارة  بالتفتيش على السوق للتأكد من واقع الحال.

 

وبين الناطق الإعلامي، أن حملة التفتيش الأخيرة على سوق الخضار المركزي جاءت بعد تلقي الوزارة شكاوى من الشباب الأردني حول وجود عمالة وافدة مخالفة في السوق المركزي يحملون تصاريح عمل تحميل وتنزيل ويعملون في مهن أخرى كالبيع والدلالة مما يؤثر على أرزاقهم، بحسب البيان.

 

ولفت الناطق الإعلامي، إلى وجود عمال مخالفين، لا يحملون تصاريح عمل او منتهية المدة، ويعملون في مهن التحميل والتنزيل وخاصة على عربات الجر التي تنقل بضائع من المحال الموجودة في السوق المركزي وتحميلها الى سيارات تجار التجزئة وهي مهنة يقبل عليها الشباب الأردني ومنهم طلبة جامعات .

 

وقال الناطق الاعلامي إن حملة التفتيش الأخيرة أظهرت وجود عمالة وافدة مخالفة بالسوق، حيث توافد العديد من الشباب إلى المفتشين من أجل إبلاغهم بأن العمالة الوافدة باتت تنافسهم حتى على هذه المهن.

 

وقال الناطق الإعلامي، إن أبواب الوزارة مفتوحة باستمرار لبحث أي قضايا تتعلق باحتياجات اصحاب العمل من عمال من خلال النقابات المختصة او ممثلي أصحاب العمل من جمعيات واتحادات وغيره وبما لا يتعارض مع تشغيل الأردنيين.

 

وأكد الناطق الإعلامي، أن سوق العمل الاردني يشهد تحولاً وإجراءات تصحيحية  لم يتم الإقدام عليها منذ فترة، وهذا سيؤدي إلى شكاوى البعض ولفترة مؤقتة حتى يتم تحقيق الهدف المنشود بتشغيل الأردنيين، وتغليب المصلحة العامة.

 

يذكر أن توضيح وزارة العمل جاء رداً على بيان صادر عن نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكة حول وقف تجديد تصاريح العمل المخصص للتحميل والتنزيل في الاسواق المركزية.

 

Sunday, November 17, 2019 - 11:54:17 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023