وفيات الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 10/12/2019 أفعى تقتحم ملعبا وتوقف مجريات مباراة كريكت في الهند الـ"أف. بي. أي" ينصح بتغطية كاميرات التلفزيون الذكي بشريط لاصق أسود اعتبرته “مخدرات ممنوعة”.. الحكومة الهولندية تعلن اعتزامها فرض حظر على غاز الضحك أردوغان: بدأنا العمل على إسكان مليون شخص في مدينتي تل أبيض ورأس العين 39 "إسرائيليًا" يقتحمون باحات المسجد الأقصى استطلاع: 40% من الآباء في ألمانيا يشعرون بضغوط مستمرة اتحاد الكرة: نعاني أزمة مالية خانقة.. وانطلاق البطولات المحلية في موعدها ريال مدريد يجهز عرضا مغريا من أجل بوجبا باريس تعلن استضافة مؤتمر دولي سيدعو لتشكيل حكومة لبنانية ذات مصداقية الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية بينهم صحفي القوات الروسية تدخل لأول مرة مدينة الرقة في سوريا حملة اغتيالات لناشطين مدنيين من قبل مجهولين مسلحين روحاني: الاتفاق النووي ليس مقدسا ولا هو لعنة بل مجرد معاهدة دولية قايد صالح يصدر تعليمات صارمة لتأمين الانتخابات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 17/11/2019 توقيت عمان - القدس 11:54:17 PM
"العمل": سنواصل حملات التفتيش على العمالة المخالفة في "السوق المركزي"
"العمل": سنواصل حملات التفتيش على العمالة المخالفة في "السوق المركزي"

الحقيقة الدولية - عمان

 قالت وزارة العمل إنها قررت في وقت سابق زيادة عدد العمال الوافدين الذين يعملون في مهنة التحميل والتنزيل للمنشآت في سوق الخضار المركزي الى عاملين بدلاً من عامل واحد.

 

وأشارت الوزارة في بيان مساء الأحد، إلى أن هذا القرار جاء على أن تلتزم المنشآت في سوق الخضار والفواكه بعدم تشغيل العمال الوافدين في مهن الدلالة أو البيع او أي مهنة مخالفة لتصريح العمل التي هي مخصصة للأردنيين حصرياً.

 

وأكدت الوزارة، أن فرق ولجان التفتيش ستقوم بالتفتيش على هذه المنشآت في أوقات مختلفة للتأكد من التزام أصحاب العمل بهذا القرار، وإتخاذ الاجراءات القانونية، وفقاً لقانون العمل، بحق أصحاب العمل والعمال الوافدين المخالفين.

 

وأكد الناطق الإعلامي للوزارة محمد الخطيب، في البيان الذي وصل "هلا أخبار" نسخة منه، أنه تم زيادة عدد العاملين في مهن التحميل والتنزيل في الأسواق المركزية بعد الزيارة التي قام بها نقيب تجار ومصدري الخضار الفواكة للوزارة ولقائه وزير العمل، أي  قبل صدور القرار، حيث تم خلال الزيارة  اعلام  النقيب بنية الوزارة  بالتفتيش على السوق للتأكد من واقع الحال.

 

وبين الناطق الإعلامي، أن حملة التفتيش الأخيرة على سوق الخضار المركزي جاءت بعد تلقي الوزارة شكاوى من الشباب الأردني حول وجود عمالة وافدة مخالفة في السوق المركزي يحملون تصاريح عمل تحميل وتنزيل ويعملون في مهن أخرى كالبيع والدلالة مما يؤثر على أرزاقهم، بحسب البيان.

 

ولفت الناطق الإعلامي، إلى وجود عمال مخالفين، لا يحملون تصاريح عمل او منتهية المدة، ويعملون في مهن التحميل والتنزيل وخاصة على عربات الجر التي تنقل بضائع من المحال الموجودة في السوق المركزي وتحميلها الى سيارات تجار التجزئة وهي مهنة يقبل عليها الشباب الأردني ومنهم طلبة جامعات .

 

وقال الناطق الاعلامي إن حملة التفتيش الأخيرة أظهرت وجود عمالة وافدة مخالفة بالسوق، حيث توافد العديد من الشباب إلى المفتشين من أجل إبلاغهم بأن العمالة الوافدة باتت تنافسهم حتى على هذه المهن.

 

وقال الناطق الإعلامي، إن أبواب الوزارة مفتوحة باستمرار لبحث أي قضايا تتعلق باحتياجات اصحاب العمل من عمال من خلال النقابات المختصة او ممثلي أصحاب العمل من جمعيات واتحادات وغيره وبما لا يتعارض مع تشغيل الأردنيين.

 

وأكد الناطق الإعلامي، أن سوق العمل الاردني يشهد تحولاً وإجراءات تصحيحية  لم يتم الإقدام عليها منذ فترة، وهذا سيؤدي إلى شكاوى البعض ولفترة مؤقتة حتى يتم تحقيق الهدف المنشود بتشغيل الأردنيين، وتغليب المصلحة العامة.

 

يذكر أن توضيح وزارة العمل جاء رداً على بيان صادر عن نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكة حول وقف تجديد تصاريح العمل المخصص للتحميل والتنزيل في الاسواق المركزية.

 

Sunday, November 17, 2019 - 11:54:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018