القسم : تعليم وجامعات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/11/2019 توقيت عمان - القدس 4:38:14 PM
رئيس جامعة إربد الأهلية بالوكالة يلتقي بكلية العلوم التربوية في الجامعة
رئيس جامعة إربد الأهلية بالوكالة يلتقي بكلية العلوم التربوية في الجامعة

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

التقى الأستاذ الدكتور سالم الرحيمي رئيس جامعة إربد الأهلية بالوكالة، بعميد وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية العلوم التربوية في الجامعة، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2019/2020.

 

ورحب الدكتور الرحيمي في بداية اللقاء بالحضور، وهنأ أعضاء الهيئة التدريسية الجدد منهم بالالتحاق بالجسم الأكاديمي في الجامعة، وبتعيين الأستاذة الدكتورة وفاء الأشقر عميدة للكلية، ودعا الحضور إلى ضرورة إبراز الصورة الذهنية والوجه الحسن للجامعة في جميع المحافل المحلية والعربية والعالمية، وإلى ضرورة توخي العدل وإنصاف الطلبة وإعطائهم حقهم في شرح المعلومات في المقرر الدراسي، واستعرض عدداً من الأمور الأكاديمية والإدارية، مبيناً أهمية الجسم الأكاديمي والإداري في رفعة ونماء وسمعة الجامعات، كون سمعة الجامعة من سمعة القائمين عليها من هيئات تدريسية وإدارية مختلفة.

 

 وأكد على أهمية تطبيق الأنظمة والتعليمات في الجامعة، والالتزام بالمرجعية الإدارية، وركز على أهمية الاستعداد لامتحان الكفاءة، حيث أن تصنيف الجامعات يكون أولاً بنشاط أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات، ولأهمية تنفيذ فلسفة الجامعة والتي تقوم على ثلاثة عناصر أساسية: البحث العلمي، والقيام بالتدريس، وخدمة المجتمع المحلي، وحَث أعضاء الهيئة التدريسية على المشاركة في المؤتمرات، والندوات، والمحاضرات، والنشر في المجلات العلمية المحكمة عالمياً، وأكد على أهمية الالتزام بالدوام لعضو الهيئة التدريسية وللطلبة، والى أهمية تطوير الذات أكاديمياً وتكنولوجياً  خاصة بما يتعلق بالتعليم الالكتروني، ولأهمية إعطاء الأولويات في العمل الأكاديمي، وأشار لأهمية المشاركة في الأنشطة اللامنهجية، ووعد الحضور إلى تقديم كل ما من شانه تحسين العمل الأكاديمي والإداري في الجامعة، لتصل الجامعة من مرحلة النجاح إلى مرحلة التميز في الأداء، وبين بأن هذه الاجتماعات تقوم بخلق جو اجتماعي قائم على الألفة والتواصل بين العاملين في الجامعة، والعمل بديمقراطية أداء العمل الأكاديمي والإداري، ومبيناً بأن النقد البناء ومرونة العمل هو أساس النجاح.

 

واختتم اللقاء بقيام الأستاذة الدكتورة وفاء الأشقر بتسليم درع الجامعة لكل من رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور نشأت أبو حسونة/ العميد السابق.

 

 

 

Wednesday, November 13, 2019 - 4:38:14 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018