الإمارات تخصص ملياري درهم لمعالجة أضرار مساكن المواطنين 32 مليار ريال فائض الميزان التجاري السعودي في فبراير وزيرة التنمية تترأس الاجتماع الثاني اللجنة التوجيهية العليا للمؤشر الوطني وزيرة التنمية تبحث مع الامين العام للمجلس الدنماركي للاجئين التعاون في مجالات الخدمات الاجتماعية "حماس": ننفي ما نشرته صحيفة لبنانية حول طلب الحركة الانتقال لسوريا (إسرائيل) تدعي تصفية نصف قادة حزب الله وتهاجم جنوب لبنان تراجع معظم بورصات الخليج وسط مخاوف من استمرار التصعيد في غزة تربية جرش تكرم طالبة في المركز الثاني على مستوى الإقليم لأولمبياد الكيميائي الأردني السادس "شباب الكرك" تحتفل باليوبيل الفضي لتسلم الملك سلطاته الدستورية مبروك "يسما" لـ لؤي حماد مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك لجنة التربية والتعليم في لواء الطيبة تبحث إعادة هيكلة مدارس منطقة صما التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن جمعية مستثمري غرب وشمال عمان تؤكد أهمية زيارة أمير الكويت للمملكة "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/11/2019 توقيت عمان - القدس 9:31:28 AM
حوار تلفزيوني ينتهي ببصق وشتائم من ناشطة على سياسي عراقي
حوار تلفزيوني ينتهي ببصق وشتائم من ناشطة على سياسي عراقي

استضاف برنامج “العالم هذا المساء” المذاع على قناة “بي بي سي العربية” كلا من السياسي العراقي محمد علي نجاح الملقب بـ ”حجاج لندن ” والناشطة العراقية الدكتورة رنا خالد  الباحثة في منتدى صنع السياسات في لندن.

 

وشهدت الحلقة التي كانت تتحدث عن الاحتجاجات في العراق خلافاً حاداً ومشادة كلامية بين السياسي العراقي المؤيد لإيران وبين الناشطة العراقية والتي تبادل خلالها الطرفان الشتائم وكاد الأمر أن يتطور إلى اشتباك بالأيدي. مما دفع مذيع البرنامج إلى إنهاء الحلقة .

 

وفي التفاصيل قاطعت الدكتورة رنا حديث السياسي محمد علي عندما كان يتحدث عن إصلاح قانون الانتخابات مذكرة إياه بتغريدة نشرها أورد فيها مقولة الحجاج بن يوسف الثقفي: ” إني أرى رؤوسا قد أينعت وحان قطافها ” في إشارة منه للتعامل مع المتظاهرين بالقوة والمطالبة بقتلهم.

 

 وكان قد خرج محمد علي نجاح أيضا بعدة تصريحات أثارت غضب الشارع العراقي والتي أعلن فيها عن معاداته للاحتجاجات العراقية ومطالبة إيران بالتدخل لقمع التظاهرات .

 

وهاجمته رنا وهي منفعلة قائلة : ” والله لولا احترامي للمشاهدين لكنت أسمعتك ما تستحقه يا حجاج لندن ”.

 

ثم سأل  نجاح الناشطة عن ماهية تاريخها مقارنة بتاريخه لترد عليه : “أنا عراقية أبوي عراقي وأنت إيراني وعميل لإيران” . ورد محمد علي عليها قائلا : “إيران حاربت الدواعش الذين تنتمين إليهم ” .

 

واستمر الضيفان في الاستديو بتبادل الشتائم على الرغم من قيام المذيع بإنهاء الفقرة . ووصفت رنا خالد محمد علي بالجبان وإنه عميل لإيران وخائن وبصقت عليه .

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, November 13, 2019 - 9:31:28 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023