القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 05/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:03:59 AM
لافــروف: "صفـقــة القــرن" لن تـقـود لإقـامـة دولـة فـلسطينـيـة متـكـاملـة
لافــروف: "صفـقــة القــرن" لن تـقـود لإقـامـة دولـة فـلسطينـيـة متـكـاملـة


اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، أو ما يسمى بـ»صفقة القرن»، «لا تفترض إقامة دولة فلسطينية متكاملة».
وأشار لافروف، في حديث لبرنامج «استعراض الأوضاع الدولية» على قناة «روسيا 24»، إلى إقامة دولة إسرائيل فورا بعد تبني قرار أممي بهذا الصدد عام 1948، فيما لم تتم إقامة دولة فلسطينية حتى الآن.
وأضاف: «على ما يبدو، لا يريد الكثير من شركائنا، وقبل كل شيء الولايات المتحدة، إقامتها (الدولة الفلسطينية».
وتابع: «بدلا من تنفيذ القرارات الدولية، تعد الولايات المتحدة الجميع بصفقة القرن التي - كما أدرك الجميع - لن تفترض إقامة دولة فلسطينية متكاملة».
وفي معرض تعليقه على مقتل زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي، قال لافروف إن الأخير «صنيعة الولايات المتحدة». وأشار إلى أن «روسيا تريد الحصول على مزيد من المعلومات حول مقتله». وأردف: «أصدرت وزارة الدفاع الروسية تعليقا بشأن البغدادي.. ونريد الحصول على مزيد من المعلومات. وتم الإعلان عن ذلك في أجواء من الاحتفال والابتهاج، لكن عسكريينا لا يزالون يدرسون الحقائق الإضافية، وحتى الآن لا يمكنهم تأكيد الكثير مما قالته الولايات المتحدة».
ولفت إلى «تصفية الإرهابيين، حال حدوث ذلك حقا، خاصة أن البغدادي أعلن قتيلا مرات عديدة، تعتبر خطوة إيجابية، نظرا لدوره التخريبي في تشكيل داعش ومحاولة إقامة دولة الخلافة». ومضى يقول: «نعرف جيدا مع ذلك أنه يعتبر (أو اعتبر، حال ثبت قتله) صنيعة الولايات المتحدة».
وذكر أن «داعش ظهر بعد الغزو غير القانوني للعراق من قبل الولايات المتحدة، وتفكيك الدولة، وإطلاق سراح المتطرفين من السجون.. لهذا السبب قامت واشنطن بدرجة كبيرة بتصفية من صنعته، في حال حدث ذلك حقا».

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, November 05, 2019 - 12:03:59 AM
التعليقات
اول دولة بالعالم اعترفت بإسرائيل هي روسيا لماذا لم ع تعترف بحينها بدولة فلسطين
04/11/2019 - 11:20:49 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020