وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/11/2019 توقيت عمان - القدس 7:17:52 PM
كتلة الإصلاح النيابية تلتقي المجلسين المحلي والتنفيذي في الكرك
كتلة الإصلاح النيابية تلتقي المجلسين المحلي والتنفيذي في الكرك

الحقيقة الدولية - الكرك – عبدالحميد المعايطه 

اكد محافظ الكرك بالوكالة هاني الشواره بان محافظة الكرك تعاني من تحديات كثيرة اهمها الفقر والبطالة والتي تنعكس على مستوى معيشة المواطن.

وقال الشوارة خلال لقائه اعضاء كتلة الاصلاح النيابية في مجلس النواب بحضور اعضاء مجلسين المحافظة والتنفيذي ونائب رئيس بلدية الكرك ان محافظة تشتهر بالثروات المعدنية والمواقع السياحية والدينية والزراعية لا انها بحاجة للرعاية والاهتمام.

واستعرض محافظة الكرك بالوكالة واقع الكرك الاقتصادي والاجتماعي والصحي والتعليمي مبينا ان عدد سكان الكرك حوالي 350 الف نسمة موزعين على 7 الوية و3 اقضية ويوجد فيها 10 بلديات.

من جهته رحب رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي بأعضاء كتلة الاصلاح على زيارتها لمحافظة الكرك واللقاء مع اعضاء المجلسين المحافظة والتنفيذي للاستماع واقع وهموم ومشاكل الكرك.

وقال ان محافظات الجنوب تشكل 12% من سكان المملكة وتعتبر رافدة لمقدرات الوطن بنسبة 75%.

واضاف المجالي ان نسبة الفقر والبطالة في محافظات الجنوب من اعلى النسب بالرغم من وجود الشركات الكبرى فيها وهذا يستدعي نقل ادارات الشركات من عمان الى المحافظات.

واشار ان محافظة الكرك لا تستفيد من خيرات المدنية الصناعية في الكرك حيث تذهب مواردها الى ادارة المدن الصناعية.

منوها ان الواقع الصحي لا يرتقى الى المستوى المطلوب في المحافظة ومازال المواطن يذهب الى مستشفيات عمان لتلاقي العلاج.

وحول واقع التعليم قال المجالي ان الكرك تعتبر من الارقام العالية على مستوى المملكة من حيث المدارس المستأجرة والتي تعتبر بيئية غير مناسبة للتعليم حيث يوجد فيها مدارس انشئت في الخمسينات.

وتحدث عن الطرق النافذة من الكرك الى الاغوار الجنوبية وبالأخص طريق الخرزة /الكرك تعتبر من أخطر الطرق في المملكة قديمة وتالفة.

واكد ان محافظة الكرك ظلمت في التعينات على حساب ديوان الخدمة المدنية وكذلك التجنيد في القوات المسلحة.

وسأل المجالي عن حصة الكرك من صندوق التعويضات البيئية وكهرباء فلس الريف وصندوق تنمية المحافظات.

وتحدث عن مشروع الصخر الزيتي الذي يوفر 10 الاف فرصة الذي لم ير النور.

من جانبه اكد نائب رئيس كتلة الاصلاح النيابية في مجلس النواب النائب موسى الوحش على اهمية الزيارات التي تقوم بها كتلة الاصلاح واللقاءات مع اعضاء مجالس المحافظات وممثلي المجتمع المحلي للاستماع الى همومهم ومشاكلهم بالإضافة الى معالجة الثغرات .

وقال الوحش لابد من تعديل قانون اللامركزية لإعطاء مجالس المحافظات الدور الكبير في تنفيذ المشاريع وانجاح اللامركزية.

واشار الى الدور الذي يقوم به مجالس المحافظات في تنفيذ المشاريع متمنيا ان تعطي الدور الكبير لتقديم افضل الخدمات.

واشار الى موازنة مجالس المحافظات لا ينفذ منها سوى 22% حيث يوجد مشاكل في طرح العطاءات منوها انه لو طرحت كافة المبالغ المخصصة كاملة لنعكس ايجابيا على المحافظات.

Monday, November 4, 2019 - 7:17:52 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023