الملك يتسلم جائزة “رجل الدولة الباحث” في نيويورك الخميس ترجيح شمول المركبات في حزمة الحكومة الثانية الارصاد الجوية تحذر من خطر سرعة الرياح الليلة الأمن يوضح انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لصاحب اسبقيات 5 أعضاء من مجلس محلي جرش يتقدمون باستقالتهم مركز الملكة رانيا للريادة يطلق فعاليات أسبوع الريادة العالمي.. تقرير تلفزيوني إطلاق مبادرة "كفى لنزيف الطرقات" في مدارس الأكاديمية العربية.. تقرير تلفزيوني زين تقيم بطولتها الكروية لنشامى معان تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام نواب: رغبة شعبية بتعديل قانون الانتخاب.. تقرير تلفزيوني الحمار والفيل.. والجمعيات الممولة من الخارج وتعنيف المرأة قوات الاحتلال تقمع وقفة للصحفيين في بيت لحم.. مصور إرادة ملكية بتعيين محافظين واحالات للتقاعد في الداخلية مياهنا: وقف محطتي الموجب وزرقاء ماعين بسبب ارتفاع نسبة العكورة القاضي كناكرية: 25% من وارد المحاكم سيتم الفصل فيه بمدة لا تتجاوز 3 أشهر

القسم : تعليم وجامعات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 16/10/2019 توقيت عمان - القدس 1:35:03 PM
جامعة الحسين بن طلال تحتفي بالطلبة المستجدين للعام الجامعي الجديد
جامعة الحسين بن طلال تحتفي بالطلبة المستجدين للعام الجامعي الجديد

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

 

نظَّمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الحسين بن طلال ، حفلًا لطلبتها المستجدين برعاية  رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي وبحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد أبو جري، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور محمود البطاح وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام،وعدد كبير من الطلبة، وذلك في قاعة الأردن .

 

وأعرب رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي في كلمته عن سعادته بلقاء أبنائه الطلبة، مؤكداً أنهم سيكونون محطّ الرعاية من قِبل إدارة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، اللتان تسعان إلى تقديم الخدمات المميزة لطلبتها لتأمين الأجواء المناسبة لهم من أجل الدراسة.

 

وتحدّث  أبو كركي في العديد من المحاور التي ركّز فيها على الانتماء للجامعة والحفاظ على مقدّراتها، وضرورة مشاركة الطلبة في الأنشطة اللامنهجية من خلال عمادة شؤون الطلبة، والإطلاع على الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة.

 

وأضاف أبو كركي أن الجامعة تتيح ومن خلال مبادرات مميزة للطالب أن يرتقي في مسيرته التعليمية، وأن يتخرج منها حاملًا شهادات تدريبية متميزة من خلال مبادرة (التطوير والعلم والثقافة للجميع)، كما تتيح لطالب الجامعة أن يحصل على شهادتين منفصلتين في نفس الوقت من خلال مبادرة (السوبر بكالوريوس)، كما أشار أبو كركي إلى التطور الكبير الموجود في جامعة الحسين بن طلال من خلال وجود مختبرات علمية حديثة .

 

من جانبه هنأ عميد شؤون الطلبة الدكتور بشير كريشان الطلبة المستجدين بقبولهم في الجامعة، وحثهم على بذل الجهد في طلب العلم، ومقدمًا لهم بعض النصائح عن الحياة الجامعية، وقال انتقلتم اليوم من مرحلة التعليم إلى مرحلة التعلم، مرحلة البحث العلمي والاعتماد على النفس وخوض معترك الجامعة بكل ما فيها من مفاصل، فتحتاج من الطالب الصبر والمثابرة والعزيمة على بداية جادة تؤدي لنهاية مفرحة إن شاء الله.

 

وحثّ كريشان الطلبة على أهمية التعرف على اللوائح والتعليمات المنظمة للدراسة والاختبارات، وكل مفاهيم الحياة الجامعية، والتركيز على دراستهم والبعد عن كل الطرق التي تؤدي بهم إلى ما يضرهم  ويضر وطنهم الذي قدم لهم ويقدم الكثير حتى وصلوا هذه المرحلة من حياتهم.

 

وأضاف كريشان وأن عمادة شؤون الطلبة على استعداد تام لتوفير الأنشطة الثقافية، والاجتماعية، والرياضية، والفنية من خلال أقسامها وإداراتها المتعددة.

 

وتخلل الاحتفال عروض مسرحية، وفقرات تراثية شعبية ، وعرض تفصيلي عن الخدمات الالكترونية التي يمكن للطالب الاستفادة منها وتعريفي بالجامعة .

Wednesday, October 16, 2019 - 1:35:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018