إرتفاع اجمالي الدين العام للمملكة الى 07ر30 مليار دينار مجلس امناء ال البيت يوافق على تعيين نبيل الشطناوي عميداً لكلية القانون انطلاق فعاليات المؤتمر السابع لجمعية اورام الدم – تقرير تلفزيوني انقسام آراء المواطنين حول إجراءات الحكومة للتصدي لفيروس كورونا – تقرير تلفزيوني "لجنة الأوبئة "تدرس خطة الاستجابة الحكومية لمواجهة كورونا وتداعيات المرض حال ظهوره الصحة العالمية: تفشي كورونا بلغ مرحلة حاسمة تسجيل إصابة ثالثة بكورونا لشخص إيراني في لبنان وزير الاعلام العضايلة يعلق على "الرجاء عدم التقبيل": أعجبني الحكومة :اعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية من رسوم الترانزيت وزير الأوقاف يتفقد مشروع مسجد الشريف الحسين بن علي - مصور مدير الأمن العام يكرم عددا من الضباط المتقاعدين "مياهنا " : ايقاف المياه عن 11 منزلا بالزرقاء احترازيا إطلاق الموقع الإلكتروني لبلدية معان الكبرى.. مصور رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذيابات يتفقد سير العمل بنادي المتقاعدين العسكريين في محافظة الكرك

القسم : تعليم وجامعات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 16/10/2019 توقيت عمان - القدس 1:35:03 PM
جامعة الحسين بن طلال تحتفي بالطلبة المستجدين للعام الجامعي الجديد
جامعة الحسين بن طلال تحتفي بالطلبة المستجدين للعام الجامعي الجديد

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

 

نظَّمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الحسين بن طلال ، حفلًا لطلبتها المستجدين برعاية  رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي وبحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد أبو جري، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور محمود البطاح وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام،وعدد كبير من الطلبة، وذلك في قاعة الأردن .

 

وأعرب رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي في كلمته عن سعادته بلقاء أبنائه الطلبة، مؤكداً أنهم سيكونون محطّ الرعاية من قِبل إدارة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، اللتان تسعان إلى تقديم الخدمات المميزة لطلبتها لتأمين الأجواء المناسبة لهم من أجل الدراسة.

 

وتحدّث  أبو كركي في العديد من المحاور التي ركّز فيها على الانتماء للجامعة والحفاظ على مقدّراتها، وضرورة مشاركة الطلبة في الأنشطة اللامنهجية من خلال عمادة شؤون الطلبة، والإطلاع على الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة.

 

وأضاف أبو كركي أن الجامعة تتيح ومن خلال مبادرات مميزة للطالب أن يرتقي في مسيرته التعليمية، وأن يتخرج منها حاملًا شهادات تدريبية متميزة من خلال مبادرة (التطوير والعلم والثقافة للجميع)، كما تتيح لطالب الجامعة أن يحصل على شهادتين منفصلتين في نفس الوقت من خلال مبادرة (السوبر بكالوريوس)، كما أشار أبو كركي إلى التطور الكبير الموجود في جامعة الحسين بن طلال من خلال وجود مختبرات علمية حديثة .

 

من جانبه هنأ عميد شؤون الطلبة الدكتور بشير كريشان الطلبة المستجدين بقبولهم في الجامعة، وحثهم على بذل الجهد في طلب العلم، ومقدمًا لهم بعض النصائح عن الحياة الجامعية، وقال انتقلتم اليوم من مرحلة التعليم إلى مرحلة التعلم، مرحلة البحث العلمي والاعتماد على النفس وخوض معترك الجامعة بكل ما فيها من مفاصل، فتحتاج من الطالب الصبر والمثابرة والعزيمة على بداية جادة تؤدي لنهاية مفرحة إن شاء الله.

 

وحثّ كريشان الطلبة على أهمية التعرف على اللوائح والتعليمات المنظمة للدراسة والاختبارات، وكل مفاهيم الحياة الجامعية، والتركيز على دراستهم والبعد عن كل الطرق التي تؤدي بهم إلى ما يضرهم  ويضر وطنهم الذي قدم لهم ويقدم الكثير حتى وصلوا هذه المرحلة من حياتهم.

 

وأضاف كريشان وأن عمادة شؤون الطلبة على استعداد تام لتوفير الأنشطة الثقافية، والاجتماعية، والرياضية، والفنية من خلال أقسامها وإداراتها المتعددة.

 

وتخلل الاحتفال عروض مسرحية، وفقرات تراثية شعبية ، وعرض تفصيلي عن الخدمات الالكترونية التي يمكن للطالب الاستفادة منها وتعريفي بالجامعة .

Wednesday, October 16, 2019 - 1:35:03 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لاحول ولا قوة الا بالله الله المستعان ... تعليقا على الخبر ...انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو
دعم الجامعات!
يا معالي الوزير عندما تستخدم مصطلح "ضخت" ١.٢٥ مليار دينار لدعم الجامعات في ١٥ عاما وتتساءل عن الأثر الذي أحدثه هذا الإنفاق؟؟؟ بكل بساطة هذا المبلغ لا يعادل ما تنفقه جامعة واحدة فقط من الجامعات المتقدمة في أمريكا على البحث العلمي. اتركوا الجامعات الأردنية بحالها وكفى ... تعليقا على الخبر ...وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية
Bulldozer
الله يرحمه ويغفر له. ... تعليقا على الخبر ...اب يقتل ابنه رمياً بالرصاص في ناعور
أبو جمانة
في هذا البلد صار الشتاء عبء ثقيل على الفقير لاطافة له بمصاريف الطاقة ، البنزين أغلى من الحليب ، الفواتير تطير ، والغاز جرة ورا جرة وهلم جرا . ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
إياد نافذ فوزي مشة
محصل شيكات الماليه في شركات تامين محصل خبره معي 13 سنه ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل: 15900 فرصة عمل للأردنيين أصبحت في قطر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018