الزميل المقابلة يبارك بترفيع ضيف الله مقابله الى رتبة عقيد .. الف مبروك "تنظيم الاتصالات" توضح بشأن رفع شركات الاتصالات لأسعار بطاقات الشحن مديرية أوقاف الرصيفة تعلن جهوزيتها لاستقبال المصلين يوم الجمعة الزميل العليمات يبارك يترفيع رائد فلاح مدالله الخزاعلة وحسان محمد عليان عليمات.. الف مبروك "5415" طالبا وطالبه يتقدمون للثانويه العامه في جرش و اجراءات احترازيه لاستقبالهم وزارة المياه والري: حملة في وادي السير لمنع تعبئة المياه غير الصالحة للشرب - فيديو الغذاء والدواء: ضبط منشأة تصنع كمامات غير مجازة طبيا مديرية الامن العام تستكمل مبادرة مسافة أمان في المساجد والكنائس اتفاقيات بين وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية لإنشاء شركات تشغيل أردنيين في الزراعة "المعونة": الحكومة تقرر التوسع بدعم عمال المياومة "كورونا" تجبر المواطنين في معان للمطالبة باستمرار تأجيل الأقساط البنكية الافتاء تحدد الفئات التي تسقط عنها صلاة الجمعة الرزاز: اتفاقية إنشاء شركات لتشغيل الأردنيين في قطاع الزراعة - فيديو قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم منزل خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري دراسة: الكمامة والتباعد الاجتماعي أفضل سبل الوقاية من كورونا

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 08/10/2019 توقيت عمان - القدس 3:44:29 PM
الخدمات النيابية تبحث مع الامانة مشروع "الباص السريع التردد"
الخدمات النيابية تبحث مع الامانة مشروع "الباص السريع التردد"

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

أكد رئيس لجنة الخدمات والنقل النيابية خالد أبوحسان ان تعظيم الانجاز الحقيقي الذي تضطلع به عدد من المؤسسات الوطنية من شأنه إثراء الوطن والنهوض به ما يساهم إيجابا في البناء لمستقبل أفضل .

 

حديث أبو حسان جاء خلال لقاء اللجنة بدار المجلس اليوم الثلاثاء أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومدير مدينة عمان المهندس احمد ملكاوي ونوابه  في الأمانة حيث جرى بحث موضوع الباص السريع والمشاريع التي تقوم بها الامانة وعدد من الموضوعات التي تهم اللجنة  .

 

وبين أبو حسان ان الهدف من اللقاء جاء للاطلاع على مسار العمل في مشروع الباص السريع والعقبات والتحديات التي تقف أمام عمل الأمانة بهذا الشأن .

 

وزاد ان اللجنة عرضت جملة من الملاحظات حول استعدادات الأمانة لموسم الشتاء المقبل مؤكدا ان النواب يدعمون كافة الإجراءات التي قامت بها الأمانة بهذا الصدد، لافتا إلى ان الانجازات التي قدمتها الأمانة لصالح الوطن رغم العديد من التحديات القابعة تحترم وتقدر.

 

وتابع ان مستوى الخدمات المميز الذي اضطلعت به الأمانة يعكس مدى التقدم والوعي تجاه أهمية الارتقاء نحو الأفضل بما ينسجم مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين .

 

وقال ان العديد من المطالب والاستفسارات التي طرحها أعضاء اللجنة وجدت العناية والاهتمام من قبل أمين عمان والمدراء الحضور ما يعزز طبيعة العلاقة الجيدة القائمة على الشفافية في الطرح و التنسيق والتعاون باعتبار ان الثمار الايجابية تأتي من العمل المشترك المسؤول .

 

 وثمن أبو حسان وأعضاء اللجنة الموقف الايجابي الذي أبداه الأمين تجاه مطالب  التجار وأصحاب المحال التجارية والمشاريع التي لا زالت تحت الإنشاء ممن يقعون ضمن مسار مشروع الباص السريع والمشاريع الأخرى التي تقوم بها الأمانة حاليا والقاضي بإعادة النظر حيال مطالبهم التي تمحور أهمها :  بالمسقفات ورسوم رخص المهن المفروضة عليهم واتخاذ الإجراءات الداعمة لهم.

 

من جانبه أعرب الشواربة عن تثمينه لمستوى التشاركية القائم مع مجلس النواب ولجانه، لافتا إلى أهمية التعاون والتنسيق والشفافية التي من شأنها الإسهام إيجابا تجاه واقع الخدمات المقدمة للوطن والمواطن .

 

وبين فيما يتعلق بمشروع الباص السريع التردد ان الأمانة وضعت خطة تنفيذية واضحة تنتهي نهاية العام القادم مؤكدا ان كافة المشاريع التي تقوم بها الأمانة طرحت خلال عطاءات مفتوحة على الأرض ضمن برنامج زمني محدد يلتزم به .

 

وأشار إلى ان التحويلات التي قامت بها الأمانة مؤقتة هدفها بناء مشاريع إستراتيجية تؤسس لبنية تحتية ناجعة من نقل وطرق وخدمات سيلاحظها المواطن حال الانتهاء منها.

 

 وأكد ان الأمانة كانت قد أجرت العديد من اللقاءات مع غرفتي تجارة وصناعة عمان والتجار وأصحاب المحال التجارية الواقعين ضمن مسار مشروع الباص السريع حيث تم التأكيد على أهمية المشاريع المقامة والتي من شأنها النهوض بواقع عملهم للأفضل مستقبلا .

 

وعرض الشواربة جملة من الإجراءات التي قامت بها الأمانة للنهوض بالواقع الاستثماري  والسياحي والشفافية ومحاربة الفساد ، مشددا ان كافة الإجراءات التي قامت بها الأمانة جاءت لتنسجم مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني .

 

وفيما يتعلق بالخطة التي وضعتها الأمانة استعدادا لموسم الشتاء بين الشواربة ان الأمانة وضعت خطة متكاملة مسبقة تقوم على موازنة مفتوحة لأي طارئ بحيث تنفذ بأقصى سرعة ودون قيد وفق أهميتها سيما لغايات العبارات مشيرا إلى ان الأمانة نفذت العديد من العبارات الصندوقية التي أنهت مشاكل كانت تشكل هاجسا للمواطنين خلال فصل الشتاء .

 

وأضاف ان الأمانة قامت كذلك بتأهيل وتنظيف وصيانة العبارات الهامة كعبارة سقف السيل ،بالإضافة لاعتمادها خطة واضحة للتعامل مع نقاط الضعف في مسار عدد من العبارات ونفذت العديد من العطاءات لهذه الغاية .

 

وبين ان الأمانة اعتمدت خلال خطة الطوارئ المعتمدة لفصل الشتاء 22 منطقة طوارئ منها 3 نقاط رئيسية ترتكز بمجملها على مستوى عالي من التنسيق مع الجهات المعنية من جهاز الدفاع المدني وإدارة الأزمات في محافظة العاصمة مؤكدا ان الجاهزية عالية والكوادر مؤهلة وفرق الطوارئ منظمة مشيرا إلى ان الأمانة عززت العديد من الآليات وماتورات الشفط ، لافتا بذات الوقت ان أي مدينة برغم الإمكانات المتوفرة لديها إلا ان لديها قوة استيعابية وهناك ظروف استثنائية لا يبنى عليها ما تطلب من الجميع وضع خطة مشتركة للتعامل مع الظروف الاستثنائية حال وقوعها.


Tuesday, October 08, 2019 - 3:44:29 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020