فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية ارتفاع سعر غرام الذهب عيار 21 محليا 50 قرشا انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم الأربعاء "المياه" تضبط وتردم 30 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية في الشونة الجنوبية هل يستطيع المحكوم بالسجن سحب اشتراكاته من الضمان؟ 201 يوما للحرب .. شهداء وجرحى في قصف مكثف للاحتلال على غزة منسف البيتزا يثير جدلاً بالأردن الهلال يودع دوري أبطال آسيا من بوابة العين مدعي عام سابق يفجر مفاجأة حول عدم قانونية تصوير مخالفات حزام الأمان داخل السيارة مؤيدون للفلسطينيين يتظاهرون في نيويورك ومدن أخرى الارصاد : توالي الارتفاع على الحرارة يومي "الاربعاء والخميس" وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/10/2019 توقيت عمان - القدس 2:59:55 PM
الخشاشنة: مؤتمر "طب الخداج" يشكل مبادرة إيجابية رافدة للقطاع الصحي
الخشاشنة: مؤتمر "طب الخداج" يشكل مبادرة إيجابية رافدة للقطاع الصحي

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

اكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور عيسى الخشاشنة اهمية معالجة الاختلالات التي تشوب القطاع الصحي عبر البحث عن سبل غير تقليدية من شأنها توفير ادوات ناجعة تعود ايجابا على الخدمة الطبية المقدمة.

 

وقال، في تصريح صحفي اصدره اليوم الاثنين، ان قناعة "الصحة النيابية" حيال تعزيز الخدمة الصحية المقدمة عبر القطاعين العام والخاص دفعها لتبني العديد من المبادرات الايجابية التي تساهم حال اعتمادها بتطوير مستوى الاداء والخدمة الطبية.

 

وأضاف الخشاشنة أن كل المخرجات التي خلصت اليها اللجنة اوجدت لديها جملة من التوجهات اهمها التأكيد على استحداث اجراءات حكومية مرنة تراعي خلالها القطاع الصحي العام والعلاقة مع القطاع الخاص باعتباره شريكا اساسيا للنهوض بالقطاع الصحي.

 

على صعيد منفصل، لفت الخشاشنة، الذي يرأس مجموعة اختصاص الخداج في جمعية أطباء الأطفال بنقابة الاطباء، إلى الدور الذي تؤديه النقابات الاردنية سيما الاطباء تجاه دعم المبادرات الايجابية التي تساهم في النهوض بالقطاع الصحي.

 

وتطرق إلى المؤتمر الدولي الأردني الثاني لطب الخداج وحديثي الولادة الذي تنظمه الجمعية، في الـ17 من الشهر الحالي، ما يدل على أهمية موضوع مواليد الخداج والتحديات التي تقبع امام مقدمي الخدمة لهم، مشيرا الى ان عدد المواليد الذين يحتاجون للخداج ازداد مع زيادة عمليات زراعة الانابيب، حيث ان نسبة عالية منهم يحتاجون للخداج وخاصة التوائم.

 

وأوضح أن نسبة 10% من المواليد الجُدد يحتاجون للعناية المركزة في وحدات الخداج عدا عن الأطفال الخدج، وان اطفال الخداج معرضون للعسرة التنفسية خاصة كلما قل وزن وعمر الطفل.

Monday, October 7, 2019 - 2:59:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023