القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 07/10/2019 توقيت عمان - القدس 2:59:55 PM
الخشاشنة: مؤتمر "طب الخداج" يشكل مبادرة إيجابية رافدة للقطاع الصحي
الخشاشنة: مؤتمر "طب الخداج" يشكل مبادرة إيجابية رافدة للقطاع الصحي

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

اكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور عيسى الخشاشنة اهمية معالجة الاختلالات التي تشوب القطاع الصحي عبر البحث عن سبل غير تقليدية من شأنها توفير ادوات ناجعة تعود ايجابا على الخدمة الطبية المقدمة.

 

وقال، في تصريح صحفي اصدره اليوم الاثنين، ان قناعة "الصحة النيابية" حيال تعزيز الخدمة الصحية المقدمة عبر القطاعين العام والخاص دفعها لتبني العديد من المبادرات الايجابية التي تساهم حال اعتمادها بتطوير مستوى الاداء والخدمة الطبية.

 

وأضاف الخشاشنة أن كل المخرجات التي خلصت اليها اللجنة اوجدت لديها جملة من التوجهات اهمها التأكيد على استحداث اجراءات حكومية مرنة تراعي خلالها القطاع الصحي العام والعلاقة مع القطاع الخاص باعتباره شريكا اساسيا للنهوض بالقطاع الصحي.

 

على صعيد منفصل، لفت الخشاشنة، الذي يرأس مجموعة اختصاص الخداج في جمعية أطباء الأطفال بنقابة الاطباء، إلى الدور الذي تؤديه النقابات الاردنية سيما الاطباء تجاه دعم المبادرات الايجابية التي تساهم في النهوض بالقطاع الصحي.

 

وتطرق إلى المؤتمر الدولي الأردني الثاني لطب الخداج وحديثي الولادة الذي تنظمه الجمعية، في الـ17 من الشهر الحالي، ما يدل على أهمية موضوع مواليد الخداج والتحديات التي تقبع امام مقدمي الخدمة لهم، مشيرا الى ان عدد المواليد الذين يحتاجون للخداج ازداد مع زيادة عمليات زراعة الانابيب، حيث ان نسبة عالية منهم يحتاجون للخداج وخاصة التوائم.

 

وأوضح أن نسبة 10% من المواليد الجُدد يحتاجون للعناية المركزة في وحدات الخداج عدا عن الأطفال الخدج، وان اطفال الخداج معرضون للعسرة التنفسية خاصة كلما قل وزن وعمر الطفل.

Monday, October 07, 2019 - 2:59:55 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018