القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 21/09/2019 توقيت عمان - القدس 9:55:24 PM
"إضراب المعلمين" يدخل أسبوعه الثالث.. وطاولة الحوار شعار فقط !
"إضراب المعلمين" يدخل أسبوعه الثالث.. وطاولة الحوار شعار فقط !
الحقيقة الدولية – عمان - خاص
يدخل اضراب المعلمين الأسبوع الثالث على التوالي  إذ ينتظر زهاء مليون ونصف المليون طالب وطالبة ما يتمخض لصالحهم عن حوار تنخرط به الحكومة وممثلو نقابة المعلمين.

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن عدد المدارس الحكومية في مختلف مناطق المملكة بلغت حتى الآن 3865 مدرسة، في حين ما زال يتمسك المعلمون فيها بقرار الإضراب الذي اتخذته نقابة المعلمين مطالبين بعلاوة مهنة نسبتها 50 بالمئة على رواتبهم، بينما اتفق خبراء أكاديميون على ضرورة الالتزام بطاولة الحوار غير المشروط كأساس ضامن لعودة العملية التعليمية إلى مجراها، ويعيد الطلبة إلى مدارسهم.

خبراء تربية قالوا إن الحوار يجب أن يكون مبدأ وليس مجرد شعار، مشيراً إلى ضرورة عكس الحوار كحل ناجح لأزمة المعلمين دون تصعيد من الطرفين سواء الحكومة أو المعلمين.

ولفتوا إلى أن على الطرفين معالجة الخلاف بينهما دون تصعيد وبعيداً عن الخصومة، فالتعامل مع الأزمة بخلاف ذلك سيكون لها تبعات سلبية في حال التصعيد، بينما سينعكس الأثر إيجابياً عند الوصول إلى تفاهمات تنهي الأزمة.

وأكدوا ضرورة أن لا تكون الأزمة بين الحكومة ونقابة المعلمين أزمة ثقة، وأن يبتعد الطرفان عن التعامل مع بعضهما كخصوم وأنداد، لأن دور كل منهما مكمل للآخر.

وقالوا إن أي حلول مقترحة عبر الحوار يجب أن تأخذ بالحسبان حلولاً للملفات العالقة بما يضمن تحسين وضع المعلمين، ورفع معنوياتهم، لافتاً إلى ضرورة أن تأخذ نقابة المعلمين بأي مقترح لتحسين أوضاعهم كمؤشر إيجابي وتطور في مواقف الحكومة.

Saturday, September 21, 2019 - 9:55:24 PM
التعليقات
بولص حداد
ليس من حقكم ان تأخذو عطله الطلاب من أجل تعويض الحصص وهذا كلام فارط لقد اتعبتك الاهالي بعنتريتكم يا نقابه وكان نواصره حاكم او ناطق الاعلامي السيد نديم لا تتدخل بأمور لا تعنيك فقط طلاب بحق المعلمين والذى يشاهدك على قناه رؤيا وكأنك عنتر ايامك وتتطرق إلى أمور ليس لك دخل فيها
23/09/2019 - 6:28:58 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018