القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/09/2019 توقيت عمان - القدس 11:24:26 PM
الخرابشة : النقابة تبحث عن مصالحها الشخصية .. العساف: الحكومة لم تقدم أي جديد في حوارها .. فيديو
الخرابشة : النقابة تبحث عن مصالحها الشخصية .. العساف: الحكومة لم تقدم أي جديد في حوارها .. فيديو

الحقيقة الدولية - عمان
قال النائب السابق محمود الخرابشة إن مصلحة الأردن تتمثل بعدول المعلمين عن قرار الإضراب والعودة إلى المدارس.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الخميس، أن المعلمين يبحثون عن مصالحهم الشخصية، ولا ينظرون إلى أكثر من مليون ونصف المليون طالب الجالسين في بيوتهم.

وتابع بأنه ليس من حق أي معلم أن يمنع الطلبة من حقهم في التعليم، وأن إضراب المعلمين غير قانوني، مشيراً أن قانون النقابة يلزمها بالمحافظة على مصلحة الطالب وحقه بالتعليم. "مصطلح الإضراب المفتوح غير موجود في الانظمة والقوانين العالمية، وتوقيت الإضراب سبب أزمة كبيرة في الساحة الأردنية".

وأفاد بأنه لا يجوز للحكومة أن تدير ظهرها لمطالب المعلمين، كما أنها لم تتعامل مع اعتصام المعلمين بالطريقة الصحيحة، كما أن المعلمين أخطأوا بإصرارهم على الاعتصام في الدوار الرابع الأمر الذي صعد الأزمة.

وطالب الخرابشة المعلمين إبداء مرونة أكثر في المفاوضات مع الحكومة بخصوص جدولة العلاوة على سنوات نظراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانيها الأردن.

من جانبه قال عضو مجلس نقابة المعلمين إبراهيم العساف إن ما قدمته الحكومة على لسان وزير التربية والتعليم لا يلبي طموح المعلمين، مشيراً أن الحكومة لم تقدم أي جديد في حوارها مع المعلمين.

واتهم العساف الحكومة بتأزيم ورفع وتيرة الأزمة مع المعلمين، عبر رفضها الاعتراف بحق المعلمين في العلاوة.

وشدد على أن نقابة المعلمين تبدي مرونة كبيرة في حوارها مع الحكومة، إذ اقترحت النقابة على الحكومة إقرار العلاوة على موازنة عام 2020ز

وجدد العساف تأكيد نقابة المعلمين على عدم عودة المعلم إلى غرفته الصفية إلا بعد استرجاع كرامته وتحقيقه لمطالبه.

كما أكد أن النقابة لن تلجأ إلى المنظمات الحقوقية الدولية لتقديم أي شكوى على الحكومة بعد مع حدث على الدوار الرابع.

Thursday, September 19, 2019 - 11:24:26 PM
التعليقات
النائب السابق الخرابشة!
أي مصالح شخصية؟! هذه حقوقهم وكلنا معهم! ومن لا يستطيع أن يطعم أولاده لا يستطيع أن يقوم بعملية التدريس. نعم لحقوقهم
20/09/2019 - 1:53:51 AM
يا مغير الأحوال
سبحان الله عندما يطالب الأخوة المعلمون بالعلاوة التي يستحقونها يتهمهم السيد الخرابشة بأنهم يسعون للمصالح الشخصية وماذا عن النواب ورؤساء البلديات الذين طالبوا بسيارات حديثة؟! أليست هذه ازدواجية في الحكم وكيل بمكيالين؟! علما بأنه من حق الأخوة المعلمين المطالبة بتحسين مستوى معيشتهم وهذا ينعكس على أبنائنا بينما ليس من حق النواب ورؤساء البلديات وغيرهم المطالبة بسيارات حديثة. فإلى الله المشتكى.
20/09/2019 - 4:13:34 PM
لا يتوفر تعليقات!
لا حول ولا قوة إلا بالله. لا أدري حينما نبدي رأينا في خبر يتم النظر وكأننا والعياذ بالله نتعرض للذات الإلهية أو الأنبياء والمرسلين! الإعلام هو الرأي والرأي المقابل فإذا لا تقبلون الرأي المقابل فلماذا يتم نشر الأخبار المستفزة؟ لقد علقت مرتين قبل هذا الرد والتعليقان قمة في الرد وفي أدب الرد ومس الواقع ومع ذلك لم يتم نشر أي منهما! أين المهنية؟!
20/09/2019 - 6:14:26 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018