"الفساد" تحفظ أوراق التحقيق بقضية مزاد اللوحات الاعلانية ببلدية اربد ترامب: التقارير حول قرب اعلان صفقة القرن غير صحيحة د.القرالة: ما سيحصل عليه الأطباء من علاوات يتراوح بين 116 الى 377 دينارا - فيديو الرزاز يختتم مشاركته في فعاليات دافوس " أنت غبي”.. وزير الطاقة السعودي يرد على صحفي بريطاني سأله عن اختراق هاتف بيزوس الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد محافظ عجلون: لا تهاون بحق اصحاب البسطات المخالفين واشنطن تشترط على لبنان إجراء اصلاح حقيقي للحصول على المساعدات الحرارة تلامس الصفر.. تحذير من موجة صقيع قوية مساء الجمعة والسبت المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط محاضرة عن الامن السياحي في جرش التلهوني : تحويل (304) مليون دينارا من المحاكم لحسابات المواطنين في مختلف القضايا سائقو شاحنات يعتصمون داخل وزارة الصناعة والتجارة.. تقرير تلفزيوني "العمل": مهلة نهائية حتى 10 شباط للعمالة الوافدة المخالفة بمغادرة البلاد

القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 12/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:13:30 AM
فرنسا تحقق مفاجأة وتقصي بطل العالم بمونديال السلة
فرنسا تحقق مفاجأة وتقصي بطل العالم بمونديال السلة

حققت فرنسا إحدى أكبر مفاجآت نهائيات كأس العالم 2019 في كرة السلة، بإقصائها الولايات المتحدة حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين، بعد فوزها عليها 89-79 في الدور ربع النهائي، الأربعاء.

وفشل المنتخب الأميركي المتوج باللقب خمس مرات، في بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2002 عندما استضاف البطولة على أرضه ومني بالخسارة الأولى في كأس العالم منذ 13 عاما، بينما بلغت فرنسا المربع الذهبي للمرة الثانية تواليا.

وتلتقي فرنسا التي حلت ثالثة في النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت عام 2014، مع الأرجنتين، الجمعة، في نصف نهائي مونديال 2019 الذي تستضيفه الصين حتى 15 سبتمبر.

وتألق في صفوف المنتخب الفرنسي كل من ايفان فورنييه لاعب أورلاندو ماجيك الأميركي بتسجيله 22 نقطة وعملاق يوتا جاز رودي غوبير الذي حقق 21 نقطة و19 متابعة، وناندو دي كولو برصيد 18 نقطة.

وأتت المباراة متقاربة في جزئها الأول، إذ تبادل المنتخبان التقدم في 10 مناسبات، مع أفضلية لفرنسا التي سددت بنسبة 45 بالمئة عن خط الرميات الثلاثية، حيث نجح فورنييه بثلاث من أصل أربع تسديدات، لينهي الشوط الأول بـ13 نقطة أسوة بغوبير.
وحققت فرنسا أكبر تقدم في الشوط الأول (ثماني نقاط) قبل 20 ثانية من نهايته، قبل أن يقلص دونوفان ميتشيل، أفضل مسجل في اللقاء برصيد 29 نقطة، الفارق بسلة ثنائية ليدخل المنتخب الأميركي غرف الملابس متأخرًا 39-45.

وحققت فرنسا بطلة أوروبا 2013 انطلاقة قوية للربع الثالث، ووسعت الفارق الى عشر نقاط بعد مرور دقيقتين ونصف دقيقة (53-43).

إلا أن لاعبي المدرب غريغ بوبوفيتش تداركوا الأمر سريعا وعادلوا الأرقام بقيادة ميتشيل قبل دقيقتين ونصف دقيقة من نهاية الربع الثالث 60-60، وتقدموا 66-63. وسجل ميتشيل 14 نقطة في الربع الثالث فقط.

وتبادل المنتخبان التسجيل في الربع الأخير، حيث بقيت الولايات المتحدة في المقدمة في وقت لم يتجاوز أكبر فارق بين المنتخبين الخمس نقاط، قبل أن يتمكن الفرنسي فرانك نتيليكينا المحترف في نيويورك نيكس الأميركي من معادلة الأرقام 76-76 بمحاولة ثلاثية ناجحة، سجل زملاؤه بعدها ست نقاط متتالية للتقدم 82-76 قبل دقيقتين من النهاية.

ولم يتمكن المنتخب الأميركي المتوج بذهبية الأولمبياد في آخر ثلاث نسخ وغير المقنع منذ بداية البطولة التي خاضها بغياب العديد من نجوم دوري المحترفين، من إيجاد الحلول في الدقائق الأخيرة لتمضي فرنسا وتحقق الفوز.

وتلتقي الولايات المتحدة مع صربيا في مباراة تحديد المراكز من 5 الى 8 بعدما كانت الترجيحات تصب في أن يلتقي المنتخبان في المباراة النهائية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, September 12, 2019 - 12:13:30 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018