الأردن يدين إعلان الاحتلال بناء 3500 وحدة سكنية جديدة شرقي القدس المحتلة سجن الجويدة .. 412 نزيلة منهنّ 102 موقوفة إدراياً و20 نزيلة صدر بحقهن حكم الاعدام الملك يعزي بوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك إيطاليا تعلن وفاة 3 أشخاص جدد بكورونا المومني: مستعدون للانتخابات وفق قانون الانتخاب المعمول به توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل "الصحة العالمية” ترصد ارتفاعا بمعدلات الإصابات والوفيات بـ”كورونا” خارج الصين إربد.. ضبط سائق خرج من مركبته أثناء مسيرها بصورة إستعراضية وقفة حاشدة لمتقاعدي الأمن العام في المفرق.. لتقديم الشكر والامتنان لجلالة الملك لاهتمامه بشؤونهم انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو تخريج دورة أصدقاء الشرطة في مستشفى البادية خبراء أردنيون وفلسطينيون يدعون لإستراتيجية مشتركة لمواجهة "صفقة القرن" وإفشالها الأمير الحسين يرعى حفل إعلان الفائزين بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية الرزاز: نفخر بوصول الصناعات الوطنية إلى 142 دولةً.. فيديو أسامة وروزيت.. الف مبروك

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 10/09/2019 توقيت عمان - القدس 5:47:29 PM
الخليل.. وقفة غضب وتنديد باستشهاد الأسير السايح.. تقرير تلفزيوني
الخليل.. وقفة غضب وتنديد باستشهاد الأسير السايح.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – فلسطين المحتلة

 

تنديدا بإستشهاد الاسير بسام السايح الذي ارتقى شهيد نتيجة الاهمال الطبي المتواصل بحقه، ودعما وأسنادا للاسرى المضربين عن الطعام ضد الاعتقال الاداري، نظم نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ولجنة اهالي الاسرى وهيئة الاسرى وبالتنسيق مع القوى الوطنية وقفة غاضبة وسط دوار ابن رشد منددين بجريمة اعدام الاسير بسام السايح ومحملين الاحتلال المسؤولية عن حياه الاسرى المضربين ضد الاعتقال الاداري.

 

وشارك في الوقفة ممثلي القوى الوطنية ومحافظ محافظة الخليل جبريل البكري واقليم حركة فتح وسط الخليل وموظفي الوظيفة العمومية والمؤسسات وغير الحكومية وبلدية الخليل ومديرية التربية والتعليم الخليل وذوي الاسرى المضربين عن الطعام وعائلة الاسير المضرب عن الطعام احمد غنام من مدينة دورا وتجمع مدافعين عن حقوق الانسان.

 

وحمل المشاركون في الوقفة نعش رمزي يمثل شهداء الحركة الاسيرة ورفعوا يافطات تحمل الاحتلال المسؤولية عن استشهاد الاسير بسام السايح واخرى تطالب بتوفير الحماية الدولية لاسرانا المرضى واخرى تطالب بالغاء الاعتقال الاداري والافراج الفوري عن الاسرى المضربين عن الطعام.

 

وبدأت الوقفة الغاضبة بكلمة مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل امجد النجار محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد بسام السايح نتيجة الاهمال الطبي ومحذرا من سقوط شهداء في أية لحظة في صفوف الأسرى المرضى، نتيجة وجود حالات خطيرة في صفوفهم من بينهم واخطرها الاسير المريض سامي ابو دياك ، مشيرا إلى أن نادي الاسير لديه توثيق بمئات الحالات من الاسرى المرضى يعانون من اهمال طبي ولا تقدم لهم العلاجات اللازمة.

 

كما وحمل النجار الاحتلال المسؤولية عن حياة وصحة المئات من الأسرى المرضى والمصابين والمعاقين الذين يعانون أمراضًا خطيرة وصعبة في سجون الاحتلال في ظل استمرار الاستهتار بعلاجهم، وعدم إجراء فحوصات دورية لهم ونقلهم إلى المستشفيات.

 

وطالب النجار بلجنة دولية عاجلة للتحقيق في ظروف استشهاده وتعرضه لإهمال طبي متعمد منذ سنوات ، محملاً حكومة إسرائيل ومصلحة السجون المسؤولية عن هذه الجريمة.

 

وفي كلمة محافظ الخليل جبريل البكري موجها التحية لكل الاسرى والاسيرات القابعين خلف القضبان ومنددا بجريمة الاهمال الطبي التي مورست بحق الاسير الشهيد بسام السايح.

 

وفي كلمة باسم مؤسسات المحافظة القاها رئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة ان الام الشهيد باسم السايح ستبقى شاهدة على إجرام الاحتلال مؤكدا ضرورة تحرك محكمة الجنايات الدولية السريع لمحاكمة المسؤولين الصهاينة معتبرا ان استشهاد السايح جريمة متجددة ولن تمر دون عقاب من المجتمع الدولي.

 

فيما حمل بدران جابر في كلمته باسم القوى الوطنية الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الاسير بسام السايح نتيجة سياسة الاهمال الطبي مطالبا العالم والمؤسسات الحقوقية والدولية بمحاسبة إسرائيل على الإهمال الطبي بحق الأسرى .

 

وفي كلمة ابراهيم نجاجرة مدير هيئة شؤون الاسرى ان صمت المجمتع الدولي عن إدانة اسرائيل في جريمتها المنظمة بحق الاسرى المرضى يجعلهم يستفردون بالاسرى المرضى محذرا من خطورة الوضع الصحي للمئات من الاسرى المرضى مطالبا الامم المتحدة بالتدخل العاجل للافراج عن جميع الاسرى المرضى. وان ارتقاء الشهيد بسام السايح بعد أن مورست بحقه جريمة طبية ممنهجة ومتعمدة من قبل إدارة المعتقلات، حيث حرم من أدنى حقوق الأسرى المرضى المكفولة بالقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان.

 

وناشد شقيق الاسير المضرب عن الطعام احمد غنام تحويل الحراك الصامت مع الأسرى المضربين إلى حراك فاعل وجدي كي يواجه تعنت الاحتلال ويجبره على الإفراج عن الأسرى الذين يواجهون بإضرابهم قرارات الاعتقال الإداري البغيض.

 

موضحا أن مرض السرطان في الدم يتهدد حياة شقيقه ووضعه الصحي خطير جدا إلا أنه لم يؤثر على قراره بالاستمرار في إضرابه المفتوح حتى الحرية والكرامة، فالقيد يُكسر كسرا ولا يُحلّ في هذه الحالات.

 

وفي نهاية الوقفة الغاضبة حمل المشاركون نعشا رمزيا عليه صور شهداء الحركة الاسيرة ومرددين الهتافات الوطنية المنددة بسياسة الاهمال الطبي وللمطالبة بتسليم جثامين الشهداء الاسرى لعائلاتهم.

Tuesday, September 10, 2019 - 5:47:29 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد محمود رفعت المحامي رئيس حزب الوفاق القومي الناصري
العلاقات بين مصر وإيران تاريخية تربطها حضارة قديمة وجوار جغرافي ومصالح مشتركة ومصالح مشتركة.. ولعل ماتمر به المنطقة من أزمات يستدعي استعادة ما بين مصر وإيران تحديدا فكلتاهما دولة كبري تعد ركنا أساسيا يقوم عليه امن المنطقه وسلامتها . فعدونا مشترك ليست له مصلحة في تقاربنا وهو عدة واضح ومحدد هو الاستعمار والصهيونية والرجعية العربية عدو يعمل علي تفتيت المنطقة وإضعاف قوتها ونهب خيراتها وثرواتها .. فما الداعي لعدم التوحد في مواجهته . وإيران بعد الثورة هي التي اتخذت مواقف واضحة وصريحة من العدو الأمريكي الصهيوني وقامت علي دعم سوريا وشعبنا في فلسطين وإجهاض محاولة إقامة دويلات المرتزقة في العراق وسوريا . وعلي مصر ان تؤكد اننا نعادي من يعادينا ونصادق من يصادقنا .. وإيران صديقنا الذي يواجه الغطرسة الامريكية والاعتداءات الصهيونية . فلم القطيعة بيننا . ... تعليقا على الخبر ...مسؤول إيراني: لا مانع لدى طهران من تطوير العلاقات مع مصر
علاء حسن علي الحجاج
انا كان معي اعفاء من رئاسة الوزاء الى المدينة اطبية بس ما اعترفوا بيه 2016 ودفعوني 11 الف دينار شو اسبب وذا فيه خطاء مستردات ولاء خلص راحن ... تعليقا على الخبر ...مصدر رسمي: الإعفاءات الطبية الصادرة عن "الرئاسة" ستبقى سارية المفعول حتى انتهائها
مصباح ابو عصبة
انا معلم من وزارة التربية والتعليم تم احالتي على التقاعد المبكر بدون طلب مني وعمري 53 عاما وخدمتي في وزارة التربية والتعليم 22عاما وفي القطاع الخاص 8 سنوات يجب حساب راتبي على راتب الشيخوخة وليس التقاعد المبكر لان قرار التقاعد كان من الحكومة ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
توتو المسكينه
ياجماعة انا الوحيدة اللي بعاني البطالة 😭😭 او في غيري احنا كتار او قلال بس طمنوني رح نشتغل او لا ... تعليقا على الخبر ..."العمل" تعلن عن توفر عدد من فرص العمل لدى شركة الحديقة المائية للاستثمار العقاري
مروان
الحمد لله بالسلامة. اللي عرفوا تفكو سحر ارتفاع فاتورة الكهرباء. وظفوني و انا بحللكم اياها و تحت طائلة إرجاع الرواتب المدفوعة لي. ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018