الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار الاحتلال يمنع مئات المسنين من الدخول للمسجد الأقصى أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/09/2019 توقيت عمان - القدس 6:49:43 PM
الصرايره يفتتح مختبر تكنولوجيا الصناعات الكيماوية في كلية الكرك الجامعية
الصرايره يفتتح مختبر تكنولوجيا الصناعات الكيماوية في كلية الكرك الجامعية

الحقيقة الدولية – الكرك – عبد الحميد المعايطة

افتتح رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية معالي جمال الصرايره ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي اليوم مختبر تكنولوجيا الصناعات الكيماوية في كلية الكرك الجامعية.

ويأتي افتتاح هذا المختبر تنفيذا  للاتفاقية التي أبرمت بين جامعة البلقاء التطبيقية وشركة البوتاس العربية عام 2017  لخدمة طلبة تخصص دبلوم الصناعات الكيماوية في الكلية.

معالي جمال الصرايره قال إن  شركة البوتاس العربية استقبلت الدفعة الأولى من خريجي هذا التخصص من العام الجامعي 2017/2018 .  

وأضاف الصرايره انه تم تقديم تبرع من شركة البوتاس العربية لإنشاء مختبر تكنولوجيا الصناعات الكيماوية لمرحلة الدبلوم في كلية الكرك الجامعية وكذلك تم الإتفاق على إستقبال خريجي هذا التخصص في شركة البوتاس العربية بهدف تدريبهم وتأهيلهم ضمن برنامج زمني ومن ثم تغطية الشواغر بالشركة وحسب الطاقة الإستيعابية والإحتياجات الفنية للشركة.  

وأضاف الصرايره انه ومن هنا يظهر الدور الحقيقي والمسؤولية الإجتماعية لشركة البوتاس العربية بالحد من البطالة والمساهمة بخدمة المناطق التي تعاني من إزدياد البطالة.

كما ونأمل أن تحذو بقية الشركات والمصانع حذو شركة البوتاس العربية بالمساهمة والمشاركة بتوفير فرص العمل للحد والقضاء على مشكلة الفقر والبطالة. 

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي قال إن جامعة البلقاء التطبيقية وكلياتها المنتشرة على ربوع أردننا الغالي تساهم برفد كافة القطاعات سواء الحكومية أو القطاع الخاص بخريجيها كون جامعة البلقاء التطبيقية تنطلق من فلسفتها الوطنية والإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية وكذلك تنفذ خططاً جديدة للدبلوم التقني والتطبيقي مراعية فيها مواكبة إحتياجات أسواق العمل والتطورات العلمية وكذلك تعمل الجامعة على توطين التعليم التقني والتطبيقي وإقامة الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص والمؤسسات  الدولية المرموقة لتوفير الدعم اللازم لتحويل كليات الجامعة إلى كليات متخصصة في كافة القطاعات ونعمل حاليا مع المؤسسات الدولية لتوطين نماذج عالمية مرموقة في التعليم التقني في كلية الكرك الجامعية.

وأضاف الدكتور الزعبي اننا في جامعة البلقاء التطبيقية ندعو كافة القطاعات الصناعية والشركات لتقديم المشاركة والتعاون للمساهمة في رفدها بخريجين مهرة  والإستغناء عن الأيدي العاملة الخارجية لما في ذلك من دعم لإقتصادنا الوطني وكذلك الحد من ظاهرة الفقر والبطالة.

وأكد الدكتور الزعبي على مضي جامعة البلقاء التطبيقية في تنفيذ بنود الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية في التركيز على التعليم التقني والتطبيقي وتخصصات مهن المستقبل والعلاقة التكاملية بين الجامعة والقطاع الخاص وإغلاق ووقف القبول في التخصصات الراكدة. 

وتقدم الدكتور الزعبي  بالشكر الجزيل لشركة البوتاس العربية ممثلة برئيس مجلس إدارتها معالي السيد جمال الصرايرة للأهتمام بالتعليم الذي يعتبر العماد الأول لنهضة الأمم خاصة أننا في وطن ما زال يقدم الخيرة من الكوادر البشرية والعقول لكافة الدول.

Monday, September 9, 2019 - 6:49:43 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023