الطراونة يؤكد أهمية توحيد المواقف العربية والداخل الفلسطيني لمواجهة الصفقات المشبوهة والتسريبات الخبيثة "المياه" تبحث الاستعداد للشتاء زين تواصل دعمها للرياضة والسياحة وترعى رالي باها الأردن 2019 نقابة المعلمين: الاضراب مستمر الى حين إقرار العلاوة والاعتذار.. فيديو محافظ معان يتفقد المستشفى الحكومي تونس أمام مأزق قانوني ودستوري سواء فاز القروي أم خسر في الانتخابات الرئاسية شارع في اربد باسم طبيب الفقراء المرحوم رضوان السعد محاضرة عن مخاطر المخدرات في مخيم سوف الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات الى فلسطين تحذيرات من مخاطر زيت الزيتون المهرب الناطق باسم الضمان: ندعو الأردنيين العاملين في القطاع غير المنظم للاشتراك الاختياري بالضمان القوات المسلحة ونظيرتها الروسية توقعان محضر التعاون العسكري الفني إجمالي الدين العام يرتفع إلى 29.5 مليار دينار شرطة الزرقاء تنظم ندوة بعنوان "مجتمع آمن بلا مخدرات" نقابة المعلمين تعقد اجتماعا لبحث اخر المستجدات والخطوات القادمة

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 23/08/2019 توقيت عمان - القدس 9:28:55 PM
افتتاح مهرجان الباذنجان البتيري الرابع غرب بيت لحم.. تقرير تلفزيوني
افتتاح مهرجان الباذنجان البتيري الرابع غرب بيت لحم.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – فلسطين المحتلة

افتتح رئيس بلدية بتير تيسير قطوش، مهرجان الباذنجان البتيري الرابع، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية ومئات المواطنين من بتير وخارجها.

وقال قطوش إن إقامة هذا المهرجان الذي يستمر ليومين، له أهمية كبيرة في تسويق المنتج البتيري الأشهر “الباذنجان”.

وأضاف ان البلدية تعمل على تعزيز صمود المزارعين من خلال شق الطرق الزراعية لمساعدتهم على استصلاح الأراضي والعمل على إقامة مشاريع زراعية فيها.

وأوضح أن المهرجان جاء لتسليط الضوء على أن المناطق التي يزرع فيها الباذنجان هي مناطق خطرة بسبب جدار الفصل العنصري الذي يلتهم جزءا كبيرا منها، وبالتالي القضاء على المصاطب التاريخية التي يزيد عمرها عن 2,500 عام والتي تزرع بالباذنجان البتيري، وجاء أيضا لجذب المسؤولين للانتباه إلى الزراعة الفلسطينية، وزيادة دخل المواطن من خلال اللجوء إلى أرضه وزراعتها، وحل مشاكل البطالة التي يعاني منها الكثير من الشباب، إضافة إلى جذب السياح.

بدوره، قال نائب محافظ بيت لحم محمد طه إن هذا اليوم يشكل جزءا من هوية شعبنا الوطنية التي أراد الاحتلال أن يطمسها، ويسوّق للعالم هوية صهيونية مزيفة، مؤكدا أن صراع شعبنا مع الاحتلال هو صراع على الفكرة وعلى الهوية.

من جانبه، قال ممثل وزارة السياحة وجيه عبد ربه إن وزارة السياحة تعمل مع الجهات المختصة على تطوير المسار الممتد من بيت جالا إلى بتير، لتعزيز صمود المواطنين وتعريف الزوار والسياح على هذه البلدة ذات الطبيعة الخلابة وما تحتويها من كنوز طبيعية كالينابيع وسلاسلها الزراعية.

من ناحيته، قال أبو معن سمارة القادم من بلعين غرب رام الله، إن بتير جنة من جنات فلسطين فهي التوأم الوطني لبلعين بالنضال، ونجحت في مقاومتها السلمية بالحفاظ على أرضها وإدراجها على قائمة التراث العالمي في “اليونسكو“.

أما المزارع عليان الشامي الذي تواجد في المكان منذ ساعات الصباح الأولى، يرتب منتوجاته الزراعية، معربا عن سعادته بتواجد الناس في بلدته.

وقال إن هذا المهرجان من شأنه تعزيز صمودنا، وتشجيعنا على الاستمرار في زراعة الأرض، فالأرض قيمتها من قيمة دم الشهداء، فهي أغلى من الروح”.

وأضاف أن أهالي بتير ومنذ بناء الجدار الأمني الاحتلالي لم يعد بإمكانهم تسويق منتجاتهم الزراعية في القدس المحتلة التي كانت سوقا رئيسية لهم. 

Friday, August 23, 2019 - 9:28:55 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018