محافظ معان يتفقد المستشفى الحكومي تونس أمام مأزق قانوني ودستوري سواء فاز القروي أم خسر في الانتخابات الرئاسية شارع في اربد باسم طبيب الفقراء المرحوم رضوان السعد محاضرة عن مخاطر المخدرات في مخيم سوف الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات الى فلسطين تحذيرات من مخاطر زيت الزيتون المهرب الناطق باسم الضمان: ندعو الأردنيين العاملين في القطاع غير المنظم للاشتراك الاختياري بالضمان القوات المسلحة ونظيرتها الروسية توقعان محضر التعاون العسكري الفني إجمالي الدين العام يرتفع إلى 29.5 مليار دينار شرطة الزرقاء تنظم ندوة بعنوان "مجتمع آمن بلا مخدرات" نقابة المعلمين تعقد اجتماعا لبحث اخر المستجدات والخطوات القادمة وزير العمل: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين الاحد.. ولا تصويب خلال السنوات القادمة الدور الأميركي في معالجة الصراع الفلسطيني-(الإسرائيلي).. محاضرة في منتدى الفكر العربي 448 مستوطنًا اقتحموا باحات الأقصى الأسبوع الماضي وصفت طلابها بـ"الكلاب".. خطأ إملائي يضع جامعة سعودية بموقف "محرج"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 20/08/2019 توقيت عمان - القدس 1:58:07 PM
تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع
تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع

قال مدير عام بنك تنمية المدن والقرى أسامة العزام إن هناك توجها لتعديل قانون البنك بإعطائه مساحة أكبر في تمويل المشاريع التنموية غير التابعة للبلديات بالتوازي مع تعديل قانون وزارة الادارة المحلية.

 

وحول اعادة هيكلة البنك، اوضح العزام لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الهيكلة تأتي لخدمة المشاريع التنموية في المملكة تماشيا مع خطة عمل اولويات الحكومة التي اطلقها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز العام الماضي، والتوسع في تقديم التمويل للمشاريع التنموية للبلديات وغيرها من الجهات المنفذة للمشاريع.

 

وبين العزام ان نظام التنظيم الاداري للبنك الذي أقر اخيرا ونشر بالجريدة الرسمية بعددها الاخير ، يهدف إلى اعادة هيكلة البنك وتحديد وسائل التواصل بين المديريات وتعزيز المساءلة من خلال ربط التدقيق بالإدارة وليس بالمدير، اضافة الى تقديم الدعم الفني للبنك ليتحول الى بنك تنموي متكامل يقوم بدور رئيسي في تعزيز التنمية المحلية بتمكينه من تقديم التمويل اللازم والخدمات المصرفية المتقدمة للبلديات ومشاريعها، والجهات الراغبة في إقامة مشاريع تنموية أو استثمارية تحقق تحسين واقع المجتمعات المحلية، اضافة الى تشجيع التشاركية بين القطاعين العام والخاص.

 

وبحسب النظام فقد تم دمج مديريات سابقة واستحداث مديرية التطوير المؤسسي وقسم الرصد البلدي، لجمع جميع المعلومات اللازمة عن البلديات وتوفير المعلومات لصانع القرار في البنك ووزارة الادارة المحلية، واستحداث وحدة ادارة المخاطر لمواكبة تعديل قانون البنك وتوسع رقعة القروض والمشاريع المنفذة خارج البلديات.

واستحدث النظام لجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة تتولى دراسة خطط البنك وبرامجه والانشطة الخاصة به وتقييمه، ومشروعات القوانين والانظمة والتعليمات المتعلقة بعمل البنك، والموازنة السنوية للبنك وجدول تشكيلات الوظائف فيه.

 

ويرأس اللجنة مدير عام البنك وبعضوية نائبه ومديري الدوائر واحد مديري فروع البنك في المحافظات.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Tuesday, August 20, 2019 - 1:58:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018