وفيات الأردن وفلسطين السبت 25 كانون الثاني 2019 تونس.. الفخفاخ يعد بحكومة سياسية مصغرة تضم كفاءات 6 قتلى في إطلاق نار ببلدة روت آم زي الألمانية قتلى وجرحى من الجيش السوري في مدينة حلب العراقيون يتظاهرون ببغداد رفضًا للوجود الأمريكي في البلاد أردوغان: مصر والإمارات تدعمان حفتر بالسلاح ولن نترك السراج وحده في جبهات القتال قائد عمليات البصرة يوجه بنزول الجيش إلى الشارع لفرض الأمن فقدان 3 فرنسيين وعراقي يعلمون بمنظمة مدنية في بغداد جرحى باعتداء أفراد من "حركة أمل" على محتجين لبنانيين تسجيل حالة ثانية للإصابة بنوع جديد من "كورونا" في الولايات المتحدة البنتاغون: تشخيص 34 عسكريا بإصابات في الدماغ عقب الضربة الإيرانية على قاعدة في العراق بسبب "كورونا".. بكين تغلق جزءا من سور الصين العظيم مقتل متظاهرين اثنين بعد تجدد الاشتباكات ببغداد وزير التعليم العالي: الجامعات الطبية الجديدة ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال شرق تركيا إلى 14 قتيلا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/08/2019 توقيت عمان - القدس 8:51:04 AM
الطاقة تطرح 11 عطاء لتركيب أنظمة خلايا شمسية للمرحلة الثانية لمنتفعي صندوق المعونة
الطاقة تطرح 11 عطاء لتركيب أنظمة خلايا شمسية  للمرحلة الثانية لمنتفعي صندوق المعونة

 الحقيقة الدولية - عمان

 طرحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية 11 عطاء لتركيب انظمة خلايا شمسية مرتبطة مع الشبكة/المرحلة الثانية، لمنازل المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية الواقعة داخل وخارج حدود التنظيم، ممولة من حساب فلس الريف، لتخفيف العبء عن هذه الاسر.

 وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في تصريح صحفي اليوم الاثنين، ان عدد المستفيدين من هذه المرحلة يبلغ 3166 اسرة، يقل استهلاكها الشهري من الكهرباء عن 300 كيلو واط ساعة.

 وأكدت أهمية المشروع في تخفيف قيمة الفاتورة الشهرية المترتبة على الاسر المستفيدة، والمساهمة في تخفيف حدة الفقر بتحمل كلفة تركيب أنظمة الخلايا الشمسية للفئات المستهدفة، ما يسهم بشكل غير مباشر بزيادة الدخل المادي الشهري لهذه الفئة وتحسين مستواها الاقتصادي.

 كما أكدت أهمية المشروع في التوسع في استخدامات الطاقة المتجددة وتزويد الشبكة باستطاعات جديدة بما يقلل كلف الطاقة وكلفة الدعم المقدمة لهذه الاسر على فاتورة الكهرباء.

 وقالت ان  المشروع يأتي في اطار مساعي الوزارة لنشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والاستفادة من طاقة نظيفة مستدامة باستغلال مصادر الطاقة المحلية وتعزيز مساهمتها في خليط الطاقة الكلي، عدا عن الفائدة المتحققة من المشروع بتوفير المزيد من فرص العمل للاردنيين.

  من جانبه قال مدير فلس الريف المهندس زياد السعايدة ان عدد المستفيدين من المرحلة الأولى من المشروع بـلغ  2213 اسرة فيما يبلغ عدد المستفيدين من المرحلة الثانية 3166 اسرة على ان يصل العدد الى 100 الف اسرة مستفيدة من صندوق المعونة الوطنية في مختلف محافظات المملكة، بسعة أنظمة طاقة مرتبطة على الشبكة تقدر بحوالي 200 ميغاواط ذروة.

  وعن تفاصيل المشروع قال السعايدة ان مديرية فلس الريف في وزارة الطاقة تمول تركيب أنظمة خلايا شمسية بقدرة 2 كيلو واط لمنازل الاسر العفيفة ومنازل المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية المخدومة بالتيار الكهربائي وتختار هذه الاسر  وفقا للاسس والمعايير التي تحصر الاستفادة بالاسر  التي لا يتجاوز معدل استهلاكها الشهري (300 ك.و.س)، وان تمتلك حيزا مكانيا لبناء النظام الشمسي.

 ولفت السعايدة الى ان تقديم الطلبات يتم عبر المكاتب الرئيسية لمديرية فلس الريف في وزارة الطاقة والثروة المعدنية والمكاتب الفرعية التابعة لها او من خلال الموقع الالكتروني التابع للوزارة.

 وعن شروط الاستفادة قال انها تنص على ان لا يتجاوز معدل الاستهلاك الشهري للمستفيد 300)) ك.و.س. لـ 12 شهرا تسبق تقديم طلب هذه الخدمة، باستثناء مناطق الأغوار الوسطى والشمالية والجنوبية ومحافظة العقبة، حيث يتم أخذ معدل الاستهلاك الشهري خلال الفترة الواقعة من شهر تشرين الثاني ولغاية شهر نيسان.

 وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية قد احالت مؤخرا 12 عطاء على 7 شركات محلية تم اختيارها من بين 23 شركة تقدمت للعطاءات، لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تركيب أنظمة خلايا شمسية لتوليد الكهرباء لمنازل 2213 اسرة منتفعة من صندوق المعونة الوطنية في مختلف محافظات المملكة بكلفة 466ر2 مليون دينار تقريبا تدفعها الوزارة.

 ومن المتوقع ان يشمل المشروع 12 الف اسرة خلال عام 2019 في مختلف محافظات المملكة من اصل حوالي 100 الف اسرة سيتم تغطيتها تباعا وعلى عدة سنوات.

Monday, August 19, 2019 - 8:51:04 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هل يوجد تسجيل لي دعم الخبر ولا على التسجيل القديم أرجو التوضيح ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
عالياء
معقول الي وصل درجه خاصه بالحكومه الزياده تكون عشرة دنانير يخلوها الهم صدقه جاريه والله الواحد عايش من القله بهاي الأوضاع خلي الرزاز يعطي العشرة دنانير لابنه يشتري فيها سندويشة فلافل حرام ... تعليقا على الخبر ...الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
هل من أمضى جزء من الخدمه خارج البلد تحسب له مثل المعلم الذي كان يجدد الاجازه سنويا ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
متى التسجيل للدعم ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
دعم الخبز
ما الحكومة اقرت الموازنة 2020 متى تستقبلو طلبات دعم الخبز ابتدا من اي شهر ... تعليقا على الخبر ...الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018