مكافحة التسول : أقل متسول يتم ضبطه يكون بحوزته ما بين 30 -40 ديناراً الأردن ينجح في إدراج نخيل التمر على القائمة التمثيلية للتراث العالمي الأرصاد تحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية الأجهزة الأمنية تفرج عن معتقلي "العمل الإسلامي" أبو ميزر رئيسا لجمعية المعالجة اللبية بنقابة أطباء الأسنان "الأردنية" تخفض رسم "الموازي" للطلبة العائدين من السودان إلى النصف نقابة المجوهرات تحذر من عروض الذهب الجغبير يؤكد أهمية السوق السعودي للصادرات الصناعية الاردنية اعلان نتائج جائزة البحث العلمي في الأردنية.. تقرير تلفزيوني اتحاد المهندسين العرب ينتخب الكويتي العتل رئيسا له.. تقرير تلفزيوني وزير النقل يزور مركز الانطلاق والوصول الجديد في معان مشروع الناقل الوطني للمياه يفوز بجائزة افضل مشروع استراتيجي عالمي لعام 2019 استثمار الضمان يبدأ تنفيذ المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية مزارعون: انخفاض انتاج الحمضيات في الاغوار الشمالية بسبب تأخر الموسم المطري وزير التعليم العالي يدعو لزيادة قدرة جامعة مؤتة التنافسية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/08/2019 توقيت عمان - القدس 8:51:04 AM
الطاقة تطرح 11 عطاء لتركيب أنظمة خلايا شمسية للمرحلة الثانية لمنتفعي صندوق المعونة
الطاقة تطرح 11 عطاء لتركيب أنظمة خلايا شمسية  للمرحلة الثانية لمنتفعي صندوق المعونة

 الحقيقة الدولية - عمان

 طرحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية 11 عطاء لتركيب انظمة خلايا شمسية مرتبطة مع الشبكة/المرحلة الثانية، لمنازل المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية الواقعة داخل وخارج حدود التنظيم، ممولة من حساب فلس الريف، لتخفيف العبء عن هذه الاسر.

 وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في تصريح صحفي اليوم الاثنين، ان عدد المستفيدين من هذه المرحلة يبلغ 3166 اسرة، يقل استهلاكها الشهري من الكهرباء عن 300 كيلو واط ساعة.

 وأكدت أهمية المشروع في تخفيف قيمة الفاتورة الشهرية المترتبة على الاسر المستفيدة، والمساهمة في تخفيف حدة الفقر بتحمل كلفة تركيب أنظمة الخلايا الشمسية للفئات المستهدفة، ما يسهم بشكل غير مباشر بزيادة الدخل المادي الشهري لهذه الفئة وتحسين مستواها الاقتصادي.

 كما أكدت أهمية المشروع في التوسع في استخدامات الطاقة المتجددة وتزويد الشبكة باستطاعات جديدة بما يقلل كلف الطاقة وكلفة الدعم المقدمة لهذه الاسر على فاتورة الكهرباء.

 وقالت ان  المشروع يأتي في اطار مساعي الوزارة لنشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والاستفادة من طاقة نظيفة مستدامة باستغلال مصادر الطاقة المحلية وتعزيز مساهمتها في خليط الطاقة الكلي، عدا عن الفائدة المتحققة من المشروع بتوفير المزيد من فرص العمل للاردنيين.

  من جانبه قال مدير فلس الريف المهندس زياد السعايدة ان عدد المستفيدين من المرحلة الأولى من المشروع بـلغ  2213 اسرة فيما يبلغ عدد المستفيدين من المرحلة الثانية 3166 اسرة على ان يصل العدد الى 100 الف اسرة مستفيدة من صندوق المعونة الوطنية في مختلف محافظات المملكة، بسعة أنظمة طاقة مرتبطة على الشبكة تقدر بحوالي 200 ميغاواط ذروة.

  وعن تفاصيل المشروع قال السعايدة ان مديرية فلس الريف في وزارة الطاقة تمول تركيب أنظمة خلايا شمسية بقدرة 2 كيلو واط لمنازل الاسر العفيفة ومنازل المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية المخدومة بالتيار الكهربائي وتختار هذه الاسر  وفقا للاسس والمعايير التي تحصر الاستفادة بالاسر  التي لا يتجاوز معدل استهلاكها الشهري (300 ك.و.س)، وان تمتلك حيزا مكانيا لبناء النظام الشمسي.

 ولفت السعايدة الى ان تقديم الطلبات يتم عبر المكاتب الرئيسية لمديرية فلس الريف في وزارة الطاقة والثروة المعدنية والمكاتب الفرعية التابعة لها او من خلال الموقع الالكتروني التابع للوزارة.

 وعن شروط الاستفادة قال انها تنص على ان لا يتجاوز معدل الاستهلاك الشهري للمستفيد 300)) ك.و.س. لـ 12 شهرا تسبق تقديم طلب هذه الخدمة، باستثناء مناطق الأغوار الوسطى والشمالية والجنوبية ومحافظة العقبة، حيث يتم أخذ معدل الاستهلاك الشهري خلال الفترة الواقعة من شهر تشرين الثاني ولغاية شهر نيسان.

 وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية قد احالت مؤخرا 12 عطاء على 7 شركات محلية تم اختيارها من بين 23 شركة تقدمت للعطاءات، لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تركيب أنظمة خلايا شمسية لتوليد الكهرباء لمنازل 2213 اسرة منتفعة من صندوق المعونة الوطنية في مختلف محافظات المملكة بكلفة 466ر2 مليون دينار تقريبا تدفعها الوزارة.

 ومن المتوقع ان يشمل المشروع 12 الف اسرة خلال عام 2019 في مختلف محافظات المملكة من اصل حوالي 100 الف اسرة سيتم تغطيتها تباعا وعلى عدة سنوات.

Monday, August 19, 2019 - 8:51:04 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018