القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/08/2019 توقيت عمان - القدس 8:51:04 AM
الطاقة تطرح 11 عطاء لتركيب أنظمة خلايا شمسية للمرحلة الثانية لمنتفعي صندوق المعونة
الطاقة تطرح 11 عطاء لتركيب أنظمة خلايا شمسية  للمرحلة الثانية لمنتفعي صندوق المعونة

 الحقيقة الدولية - عمان

 طرحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية 11 عطاء لتركيب انظمة خلايا شمسية مرتبطة مع الشبكة/المرحلة الثانية، لمنازل المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية الواقعة داخل وخارج حدود التنظيم، ممولة من حساب فلس الريف، لتخفيف العبء عن هذه الاسر.

 وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في تصريح صحفي اليوم الاثنين، ان عدد المستفيدين من هذه المرحلة يبلغ 3166 اسرة، يقل استهلاكها الشهري من الكهرباء عن 300 كيلو واط ساعة.

 وأكدت أهمية المشروع في تخفيف قيمة الفاتورة الشهرية المترتبة على الاسر المستفيدة، والمساهمة في تخفيف حدة الفقر بتحمل كلفة تركيب أنظمة الخلايا الشمسية للفئات المستهدفة، ما يسهم بشكل غير مباشر بزيادة الدخل المادي الشهري لهذه الفئة وتحسين مستواها الاقتصادي.

 كما أكدت أهمية المشروع في التوسع في استخدامات الطاقة المتجددة وتزويد الشبكة باستطاعات جديدة بما يقلل كلف الطاقة وكلفة الدعم المقدمة لهذه الاسر على فاتورة الكهرباء.

 وقالت ان  المشروع يأتي في اطار مساعي الوزارة لنشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والاستفادة من طاقة نظيفة مستدامة باستغلال مصادر الطاقة المحلية وتعزيز مساهمتها في خليط الطاقة الكلي، عدا عن الفائدة المتحققة من المشروع بتوفير المزيد من فرص العمل للاردنيين.

  من جانبه قال مدير فلس الريف المهندس زياد السعايدة ان عدد المستفيدين من المرحلة الأولى من المشروع بـلغ  2213 اسرة فيما يبلغ عدد المستفيدين من المرحلة الثانية 3166 اسرة على ان يصل العدد الى 100 الف اسرة مستفيدة من صندوق المعونة الوطنية في مختلف محافظات المملكة، بسعة أنظمة طاقة مرتبطة على الشبكة تقدر بحوالي 200 ميغاواط ذروة.

  وعن تفاصيل المشروع قال السعايدة ان مديرية فلس الريف في وزارة الطاقة تمول تركيب أنظمة خلايا شمسية بقدرة 2 كيلو واط لمنازل الاسر العفيفة ومنازل المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية المخدومة بالتيار الكهربائي وتختار هذه الاسر  وفقا للاسس والمعايير التي تحصر الاستفادة بالاسر  التي لا يتجاوز معدل استهلاكها الشهري (300 ك.و.س)، وان تمتلك حيزا مكانيا لبناء النظام الشمسي.

 ولفت السعايدة الى ان تقديم الطلبات يتم عبر المكاتب الرئيسية لمديرية فلس الريف في وزارة الطاقة والثروة المعدنية والمكاتب الفرعية التابعة لها او من خلال الموقع الالكتروني التابع للوزارة.

 وعن شروط الاستفادة قال انها تنص على ان لا يتجاوز معدل الاستهلاك الشهري للمستفيد 300)) ك.و.س. لـ 12 شهرا تسبق تقديم طلب هذه الخدمة، باستثناء مناطق الأغوار الوسطى والشمالية والجنوبية ومحافظة العقبة، حيث يتم أخذ معدل الاستهلاك الشهري خلال الفترة الواقعة من شهر تشرين الثاني ولغاية شهر نيسان.

 وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية قد احالت مؤخرا 12 عطاء على 7 شركات محلية تم اختيارها من بين 23 شركة تقدمت للعطاءات، لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تركيب أنظمة خلايا شمسية لتوليد الكهرباء لمنازل 2213 اسرة منتفعة من صندوق المعونة الوطنية في مختلف محافظات المملكة بكلفة 466ر2 مليون دينار تقريبا تدفعها الوزارة.

 ومن المتوقع ان يشمل المشروع 12 الف اسرة خلال عام 2019 في مختلف محافظات المملكة من اصل حوالي 100 الف اسرة سيتم تغطيتها تباعا وعلى عدة سنوات.

Monday, August 19, 2019 - 8:51:04 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020