وزير الزراعة يطلب من "النزاهة" التحقيق بكتاب متداول يتعلق باستيراد دواجن من أوكرانيا اتلاف وإعادة تصدير 3356 طن من المواد الغذائية منظمة الصحة العالمية: قد لا يكون هناك حل لأزمة كوفيد-19 إطلاقا محافظ اربد يؤكد تطبيق قانون الدفاع ومنع التجمعات لأكثر من 20 شخص الحاج توفيق: دجاج عين الباشا الفاسد مصدره مصنع محلي كبير الحكومة توافق على تسوية 366 قضية ضريبية الرزاز يشكل فريقا للوقوف على جميع حيثيّات حادثة التسمّم في عين الباشا إغلاق مشغل تسحيب دجاج في إربد الصحة الفلسطينية: تسجيل 244 إصابة جديدة بكورونا و527 حالة شفاء "المياه" تضبط مخالفات في وادي السير والهاشمية ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا إلى 148 توقيف مالك مستودع لحوم ودواجن أسبوعاً في سجن السلط عبيدات: الأردن لن يصل للمناعة المجتمعية.. ونخشى من تجاوزات العيد الزراعة: لم نستورد الدجاج الأوكراني وآخر شحنة كانت العام الماضي ضبط مركبات تسير بسرعات عالية على الطرق الخارجية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 19/08/2019 توقيت عمان - القدس 8:51:04 AM
الطاقة تطرح 11 عطاء لتركيب أنظمة خلايا شمسية للمرحلة الثانية لمنتفعي صندوق المعونة
الطاقة تطرح 11 عطاء لتركيب أنظمة خلايا شمسية  للمرحلة الثانية لمنتفعي صندوق المعونة

 الحقيقة الدولية - عمان

 طرحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية 11 عطاء لتركيب انظمة خلايا شمسية مرتبطة مع الشبكة/المرحلة الثانية، لمنازل المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية الواقعة داخل وخارج حدود التنظيم، ممولة من حساب فلس الريف، لتخفيف العبء عن هذه الاسر.

 وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في تصريح صحفي اليوم الاثنين، ان عدد المستفيدين من هذه المرحلة يبلغ 3166 اسرة، يقل استهلاكها الشهري من الكهرباء عن 300 كيلو واط ساعة.

 وأكدت أهمية المشروع في تخفيف قيمة الفاتورة الشهرية المترتبة على الاسر المستفيدة، والمساهمة في تخفيف حدة الفقر بتحمل كلفة تركيب أنظمة الخلايا الشمسية للفئات المستهدفة، ما يسهم بشكل غير مباشر بزيادة الدخل المادي الشهري لهذه الفئة وتحسين مستواها الاقتصادي.

 كما أكدت أهمية المشروع في التوسع في استخدامات الطاقة المتجددة وتزويد الشبكة باستطاعات جديدة بما يقلل كلف الطاقة وكلفة الدعم المقدمة لهذه الاسر على فاتورة الكهرباء.

 وقالت ان  المشروع يأتي في اطار مساعي الوزارة لنشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والاستفادة من طاقة نظيفة مستدامة باستغلال مصادر الطاقة المحلية وتعزيز مساهمتها في خليط الطاقة الكلي، عدا عن الفائدة المتحققة من المشروع بتوفير المزيد من فرص العمل للاردنيين.

  من جانبه قال مدير فلس الريف المهندس زياد السعايدة ان عدد المستفيدين من المرحلة الأولى من المشروع بـلغ  2213 اسرة فيما يبلغ عدد المستفيدين من المرحلة الثانية 3166 اسرة على ان يصل العدد الى 100 الف اسرة مستفيدة من صندوق المعونة الوطنية في مختلف محافظات المملكة، بسعة أنظمة طاقة مرتبطة على الشبكة تقدر بحوالي 200 ميغاواط ذروة.

  وعن تفاصيل المشروع قال السعايدة ان مديرية فلس الريف في وزارة الطاقة تمول تركيب أنظمة خلايا شمسية بقدرة 2 كيلو واط لمنازل الاسر العفيفة ومنازل المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية المخدومة بالتيار الكهربائي وتختار هذه الاسر  وفقا للاسس والمعايير التي تحصر الاستفادة بالاسر  التي لا يتجاوز معدل استهلاكها الشهري (300 ك.و.س)، وان تمتلك حيزا مكانيا لبناء النظام الشمسي.

 ولفت السعايدة الى ان تقديم الطلبات يتم عبر المكاتب الرئيسية لمديرية فلس الريف في وزارة الطاقة والثروة المعدنية والمكاتب الفرعية التابعة لها او من خلال الموقع الالكتروني التابع للوزارة.

 وعن شروط الاستفادة قال انها تنص على ان لا يتجاوز معدل الاستهلاك الشهري للمستفيد 300)) ك.و.س. لـ 12 شهرا تسبق تقديم طلب هذه الخدمة، باستثناء مناطق الأغوار الوسطى والشمالية والجنوبية ومحافظة العقبة، حيث يتم أخذ معدل الاستهلاك الشهري خلال الفترة الواقعة من شهر تشرين الثاني ولغاية شهر نيسان.

 وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية قد احالت مؤخرا 12 عطاء على 7 شركات محلية تم اختيارها من بين 23 شركة تقدمت للعطاءات، لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تركيب أنظمة خلايا شمسية لتوليد الكهرباء لمنازل 2213 اسرة منتفعة من صندوق المعونة الوطنية في مختلف محافظات المملكة بكلفة 466ر2 مليون دينار تقريبا تدفعها الوزارة.

 ومن المتوقع ان يشمل المشروع 12 الف اسرة خلال عام 2019 في مختلف محافظات المملكة من اصل حوالي 100 الف اسرة سيتم تغطيتها تباعا وعلى عدة سنوات.

Monday, August 19, 2019 - 8:51:04 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020