القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:20:24 AM
مفجرة انتحارية تقتل 5 في تشاد بينهم جندي
مفجرة انتحارية تقتل 5 في تشاد بينهم جندي

قالت ثلاثة مصادر بالجيش والحكومة إن مهاجمة انتحارية فجرت نفسها فقتلت خمسة أشخاص بينهم جندي تشادي على ساحل بحيرة تشاد يوم الأربعاء.

وذكرت المصادر أن الهجوم وقع بعد قليل من منتصف الليل في مجمع تابع لزعيم قبلي في منطقة كايجا كينجيريا.

وأضافت المصادر أن المهاجمة دخلت وفجرت القنبلة بينما كان الناس يستعدون للخلود إلى النوم. ولم تذكر المصادر مزيدا من التفاصيل.

وبحيرة تشاد، التي تمتد عبر نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون، معقل لفصيلين رئيسيين للمتشددين الإسلاميين في نيجيريا هما جماعتا بوكو حرام وتنظيم الدولة الإسلامية في غرب افريقيا المنشق عن بوكو حرام.

وأودى العنف في المنطقة بحياة أكثر من 30 ألف شخص وشرد قرابة مليونين منذ عام 2009 عندما بدأت بوكو حرام تمردا بهدف إقامة دولة إسلامية في شمال شرق نيجيريا.

ودأب المتشددون في منطقة بحيرة تشاد على نصب أكمنة للجنود ومهاجمة الأسواق وخطف النساء والأطفال ومن بينهم قرابة 270 تلميذة في قرية تشيبوك في عام 2014، لا يزال مئة منهن مفقودات.

وفي يونيو حزيران قتلت قوات من غرب أفريقيا 42 يشتبه بكونهم من مقاتلي الدولة الإسلامية في معركة في منطقة بحيرة تشاد.

لكنهم لا يزالون يظهرون قدرتهم على شن هجمات كر وفر مدمرة. ففي الشهر الماضي، قتل مسلحون يشتبه بكونهم إسلاميين 65 شخصا على الأقل عندما هاجموا مجموعة عائدة من عزاء في ولاية بورنو بشمال شرق نيجيريا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, August 15, 2019 - 12:20:24 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020