الملك حول صفقة القرن: كلا واضحة جدا للجميع.. فيديو إجراءات لتحسين الوضع المعيشي للعاملين في العلوم والتكنولوجيا توجيهات ملكية لإجلاء الطلبة الفلسطينيين من الصين جامعة جدارا ومؤسسة الاحلام الذهبية توقعان اتفاقية تعاون مشترك في مجال الاعلام.. تقرير تلفزيوني مدير الامن العام يلتقي مدير شرطة نيويورك وقفة احتجاجية لسائقي سرفيس جسر الملك الحسين بعد السماح لـ"الأصفر" بالعمل على خطهم.. تقرير تلفزيوني احباط تهريب طن ونصف نحاس أبناء الكرك يشيعون جثامين اسرة قضت اختناقا.. مصور اعتصام أمام التعليم العالي رفضاً لنتائج صندوق دعم الطالب تخريج الدفعة السابعة من طلبة التدريب الاحترافي في العمل الاجتماعي في الألمانية الأردنية سمارة يلتقي رئيس مجلس الاعيان لبحث مطالب المهندسين العاملين في القطاع العام أمانة عمان تطلق عبر موقعها الالكتروني خدمة بوابة واحة الابداع رئيس جامعة إربد الأهلية يتفقد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول رئيس جامعة إربد الأهلية يلتقي بعمداء الكليات والهيئة التدريسية مادبا.. احتجاج بسبب تعيين مدير للمدينة الصناعية التقنية من خارج المحافظة

القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 12/08/2019 توقيت عمان - القدس 9:08:18 PM
السلطات الهندية تغلق المدينة الرئيسة في كشمير مع حلول العيد
السلطات الهندية تغلق المدينة الرئيسة في كشمير مع حلول العيد

واصلت قوات الأمن الهندية إغلاق معظم مدينة سريناجار، أكبر مدن إقليم كشمير المتنازع عليه، يوم الاثنين، مع حلول عيد الأضحى، لمنع خروج أي احتجاجات على قرار إلغاء الحقوق الخاصة للإقليم.

 

ويتصاعد الغضب في إقليم كشمير، الذي تقطنه أغلبية مسلمة وتطالب باكستان أيضا بالسيادة عليه، بسبب تحرك الهند الأسبوع الماضي للحد من استقلالية ولاية جامو وكشمير، بما يشمل حظر شراء العقارات على غير المقيمين بالولاية.

 

وخرج المئات إلى الشوارع بعد صلاة العيد مرددين شعارات مناهضة للهند في منطقة صورا، التي شهدت مظاهرة كبيرة يوم الجمعة، لكن السلطات أغلقت المنطقة إلى حد بعيد وأبقت الاحتجاج محصورا بها.

 

وتحدث شهود عن وقائع متفرقة من رشق قوات الأمن بالحجارة، يوم الأحد وصباح يوم الاثنين.

 

وقالت وزارة الداخلية الهندية في بيان: "وقعت حوادث منفردة من إلقاء الحجارة"، لكنها أضافت أنها كانت على "مستوى بسيط".

 

وأضافت الوزارة "في سريناجار، نبقي في الحسبان احتمال محاولة عناصر إرهابية ومسلحة ومخربة الإخلال بالأمن والسلم العام، وفُرضت قيود لأسباب وجيهة على التجمعات الكبيرة في أماكن حساسة".

 

وأشارت إلى أنه ومع ذلك، تجمع المتظاهرون في المساجد بأعداد كبيرة يوم الاثنين، وقدمت قائمة لوسائل الإعلام بمن ذهبوا إلى مساجد خارج سريناجار، ووصلت أعدادهم إلى عشرات الآلاف، علما أنه تم حث المصلين على الصلاة في المناطق التي يعيشون فيها بدلا من محاولة الذهاب إلى المساجد المشهورة في سريناجار.

 

جدير بالذكر أنه يستمر قطع الاتصالات لليوم الثامن عن الإقليم، إذ بقيت خدمة الإنترنت غير منتظمة وظلت الهواتف المحمولة والأرضية لا تعمل، ولا يزال أكثر من 300 زعيم إقليمي وناشط رهن صور مختلفة من الاحتجاز.

 

وفي الخامس من أغسطس، ألغت الهند بندا في الدستور كان يسمح لجامو وكشمير، ولايتها الوحيدة ذات الأغلبية المسلمة، بسن قوانينها الخاصة كما قسمت الولاية إلى منطقتين تديرهما الحكومة الاتحادية.

 

وهذه أكبر تغييرات تدخلها الهند على الوضع الخاص بالولاية منذ ما يقرب من 30 عاما واجهت خلالها تمردا في الجزء الذي تحكمه من كشمير، والتي تطالب باكستان والصين بالسيادة على أجزاء منها.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, August 12, 2019 - 9:08:18 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هل يوجد تسجيل لي دعم الخبر ولا على التسجيل القديم أرجو التوضيح ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
عالياء
معقول الي وصل درجه خاصه بالحكومه الزياده تكون عشرة دنانير يخلوها الهم صدقه جاريه والله الواحد عايش من القله بهاي الأوضاع خلي الرزاز يعطي العشرة دنانير لابنه يشتري فيها سندويشة فلافل حرام ... تعليقا على الخبر ...الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
هل من أمضى جزء من الخدمه خارج البلد تحسب له مثل المعلم الذي كان يجدد الاجازه سنويا ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
متى التسجيل للدعم ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
دعم الخبز
ما الحكومة اقرت الموازنة 2020 متى تستقبلو طلبات دعم الخبز ابتدا من اي شهر ... تعليقا على الخبر ...الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018