محافظ معان يتفقد المستشفى الحكومي تونس أمام مأزق قانوني ودستوري سواء فاز القروي أم خسر في الانتخابات الرئاسية شارع في اربد باسم طبيب الفقراء المرحوم رضوان السعد محاضرة عن مخاطر المخدرات في مخيم سوف الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات الى فلسطين تحذيرات من مخاطر زيت الزيتون المهرب الناطق باسم الضمان: ندعو الأردنيين العاملين في القطاع غير المنظم للاشتراك الاختياري بالضمان القوات المسلحة ونظيرتها الروسية توقعان محضر التعاون العسكري الفني إجمالي الدين العام يرتفع إلى 29.5 مليار دينار شرطة الزرقاء تنظم ندوة بعنوان "مجتمع آمن بلا مخدرات" نقابة المعلمين تعقد اجتماعا لبحث اخر المستجدات والخطوات القادمة وزير العمل: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين الاحد.. ولا تصويب خلال السنوات القادمة الدور الأميركي في معالجة الصراع الفلسطيني-(الإسرائيلي).. محاضرة في منتدى الفكر العربي 448 مستوطنًا اقتحموا باحات الأقصى الأسبوع الماضي وصفت طلابها بـ"الكلاب".. خطأ إملائي يضع جامعة سعودية بموقف "محرج"

القسم : تعليم وجامعات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 04/08/2019 توقيت عمان - القدس 12:37:45 PM
"الأردنية" الأولى محلياً والتاسعة عربيا وفقا لتصنيف ويبومتركس 2019
"الأردنية" الأولى محلياً والتاسعة عربيا وفقا لتصنيف ويبومتركس 2019

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

 أظهرت نتائج تصنيف ويبومتركس للجامعات التابع للمركز الوطني للبحوث في إسبانيا تقدم الجامعة الأردنية لتصبح التاسع عربيا والأولى محليا ضمن قائمة ضمت 1157مؤسسة تعليم عال عربية مقارنة بالمركز العاشر الذي كانت تحتله منذ عامين.

 

وبيّنت النتائج تقدم الجامعة 78 موقعا عالميا مقارنة بآخر تصنيف لتتبوّأ المركز 1147 عالميا ضمن قائمة ضمت 28580 جامعة وكلية جامعية في العالم.

 

وأكد مركز الاعتماد وضمان الجودة أن هذا التصنيف يعتمد على أربعة مؤشرات هي حجم محتوى الموقع الإلكتروني وتأثير الموقع الإلكتروني ومدى ارتباط المواقع الإلكترونية العالمية به وتأثير باحثي الجامعة الذي يقاس بمجموع عدد الاستشهادات العلمية الحاصل عليها أعلى 100 باحث في الجامعة في عدد الاستشهادات في قاعدة البيانات جوجل سكولر، ونسبة البحوث العلمية المؤثرة عالميا ضمن قائمة أفضل 10 % من البحوث الأكثر استشهادا في 26 تخصصاً علمياً.

 

وحلّت "الأردنية" في هذا التصنيف في المرتبة 44 على المستوى العالمي والرابع عربياً من حيث حجم الموقع الإلكتروني وثراء محتواه وفي الموقع 13 عربياً في معيار تأثير الموقع الإلكتروني.

أما في معايير البحث العلمي التي تشكل 45% من علامات هذا التصنيف، جاءت "الأردنية" في المرتبة 816 عالمياً و12 عربياً من حيث تأثير باحثيها، وفي المرتبة 1284 عالمياً والمركز 27 عربياً من حيث عدد البحوث العلمية المؤثرة التي تم نشرها للجامعة في الفترة 2013-2017.

 

وعلى صعيد ذي صلة،  تجدر الإشارة إلى أن "الأردنية" تحتل حاليا في التصنيفات العالمية الأخرى المرتبة 601-650 ضمن تصنيف QS العالمي الذي يعد من أهم التصنيفات العالمية للجامعات، وحاصلة على خمس نجوم في تقييم Qs Stars العالمي، ولديها 10 تخصصات مصنفة ضمن قائمة أفضل 500 تخصص في العالم، و15 تخصصا حاصلا على الاعتماد الدولي، فضلا عن تميزها  بسمعتها الأكاديمية التي تحتل فيها المرتبة 359 عالمياً، وبسمعتها التوظيفية التي تحتل فيها المرتبة 283 عالمياً حسب تصنيف QS العالمي للعام 2019.

 

Sunday, August 04, 2019 - 12:37:45 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018