القسم : تعليم وجامعات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 03/08/2019 توقيت عمان - القدس 4:21:17 PM
نوبلز تقدم 15 منحة دراسية لطلبة الجامعات بالتعاون مع الآفاق
نوبلز تقدم 15 منحة دراسية لطلبة الجامعات بالتعاون مع الآفاق



الحقيقة الدولية – عمان – خاص

وقعت شركة نوبلز للاستثمار وجمعية الآفاق الخيرية للتعليم مذكرة تفاهم يتم بموجبها تقديم منح دراسية كاملة للطلبة المتفوقين دراسياً من غير المقتدرين مادياً.

وتقضي الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس إدارة شركة نوبلز للاستثمار عمر عايش ورئيس جمعية الآفاق الخيرية للتعليم رسمي الملاح في مقر الشركة وبحضور موظفي الشركة والجمعية إلى توفير المنح التعليمية لتغطية تكاليف دراسة (15) طالب جامعي من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة.

وقال عايش أن هذه الاتفاقية تأتي استمرارا لنهج الشركة في تقديم الدعم للمجتمع من خلال برامج المسؤولية المجتمعية التي تنفذها الشركة تجاه أبناء المجتمع المحلي والتي تتركز حول برامج التنمية والتطوير والاستدامة ومن أهمها التعليم الجامعي، مبيناً أن المنح التي ستقدمها الشركة مخصصة لطلبة العلم المتميزين والمعتمدين لدى الجمعية وسيتم صرفها وفق مجموعة من الشروط والمعايير المعتمدة لدى الطرفين.

وأشار إلى أن الشركة من خلال توسعها التجاري والاستثماري تسعى إلى المساهمة بتمكين أبناء المجتمع المحلي بالجانب التعليمي سيما هؤلاء الذين لا يستطيعوا تحمل تكاليف الدراسة الجامعية المرتفعة، موضحاً أن هذه المنح متاحة للطلبة الدارسين في الجامعات الحكومية والخاصة أصحاب  التخصصات ذات الاثر الايجابي بسوق العمل من غير الراكدة والمشبعة والقادرة على تحقيق التنمية، حيث يشترط ألا يقل معدل الطالب المعتمد بالمنحة في الثانوية العامة عن 80%، وأن يحافظ على معدل لا يقل عن 80% أو ما يعادله خلال فترة الدراسة الجامعية.

وأكد عايش إلى أهمية الالتفات لهؤلاء الطلبة حتى يتفاعلوا بإيجابية مع المجتمع، ويأخذوا أدواراً منتجة وفاعلة ويسهموا في تحقيق التنمية الاقتصادية إلى أن يصبحوا منتجين وفعالين في سوق العمل قادرين على إعالة أسرهم وذويهم فيما بعد.  

من جانبه عبر الملاح عن شكره لما قدمته شركة نوبلز من دعم مادي سخي للمساهمة في دعم العملية التعليمية ويحقق الأهداف المأمولة، موضحاً أن الجمعية ومنذ تأسيسها حرصت على تقديم الدعم والمساندة للطلبة الجامعيين المحتاجين في المملكة، حيث بلغ عدد المنح الدراسية والقروض الجامعية وكفالات طلاب العلم التي قدمتها الجمعية حتى تاريخه (6715) من مختلف التخصصات الطبية والهندسية والمالية.

Saturday, August 03, 2019 - 4:21:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018