مواطنون يشكون مجددا من خفة البنزين اوكتان "90" هنية: "إسرائيل" حولت ما يُسمى بالسلطة الفلسطينية لكيان هامشي وعملية دوليب تحذير للاحتلال وصفتها بالنوعية.. حماس تُعلق على عملية رام الله كيلور نافاس يطلب الرحيل عن ريال مدريد دينامو زغرب وأولمبياكوس يقتربان من دور المجموعات قصف صهيوني يستهدف موقع الشرطة البحرية غرب غزة على "نار هادئة".. صفقة تبادلية "ضخمة" بين يوفنتوس وبرشلونة فوز عريض للسد وصعب للدحيل في افتتاح الدوري التربية تستعد للعام الدراسي الجديد وتكلف فرقاً ميدانية لزيارة المدارس إصابة (14) شخص اثر حادثي تصادم في البلقاء واربد بعد الاعتداءات على “عصب” خطوط المياه .. 5 محافظات تعاني تزامنا مع موجة حارة حليب الأم يقتل طفلة بعد 5 أيام من ولادتها الفلسطينيون يستعدون لجمعة "لببيك يا أقصى" وهيئة المسيرات تُصدر توجيهاتها مقتل مستوطنة وإصابة آخرين بانفجار عبوة ناسفة غرب رام الله تونس.. جلسة استثنائية بمجلس النواب لتعديل قانون الانتخابات

القسم : هدهد الحقيقة
نشر بتاريخ : 02/08/2019 توقيت عمان - القدس 11:39:29 PM
"فني قطع كهرباء" يحتال على 100 مواطن بسحاب بـ10 آلاف دينار
"فني قطع كهرباء" يحتال على 100 مواطن بسحاب بـ10 آلاف دينار

وجد نحو 100 مواطن من منطقة سحاب بعمان، أنفسهم في موقف لا يُحسدون عليه، عندما اكتشفوا تعرضهم لـ"عملية احتيال من قبل فني فصل التيار الكهربائي، قبل شهر، حيث دفعوا له مبالغ مالية لقاء فواتير كهرباء مترتبة عليهم"، لكنه توارى عن الأنظار، ومعه ما يقارب 10 آلاف دينار تقاضاها منهم في يوم واحد.

 

ويلجأ مواطنون إلى دفع فواتير الكهرباء لفنيي قطع التيار، كعرف اعتادوا عليه، وظنًا منهم بأن هؤلاء الفنيين هم موظفون بشركة الكهرباء، رغم أن الأخيرة بالأصل تمنع موظفيها من استيفاء قيم الفواتير.

 

وقالت الشركة المعنية للمواطنين المتضررين عندما قاموا بمراجعتها، وفق "الغد"، "إن الشخص المعني ليس موظفا لديها، إنما يتبع لشركة أخرى هي "غرندل للوجستيات"، لكن "الكهرباء" تتعاقد معها للقيام بمهام قطع التيار الكهربائي عمن لا يسدد الفواتير ضمن الفترة المحددة".

 

شركة "غرندل" من جهتها، أبلغت المواطنين الذين قاموا بمراجعتها وفق ما قالوا، بأنها "لا تستطيع فعل شيء لهم كون فني القطع الذي قام بالاحتيال منقطعا عن عمله، ولم يظهر منذ قيامه بعملية الاحتيال".

 

فيما تساءل عدد منهم عن مدى قانونية موقف شركة الكهرباء بإخلاء مسؤوليتها، لا سيما أنها موقعة اتفاقية مع "غرندل للوجستيات"، مؤكدين أنهم قاموا بتسجيل شكاوى في المراكز الأمنية.

خالد أبو زيد، أحد ضحايا عملية الاحتيال، قال، "إنه وبتاريخ 22 حزيران (يونيو) الماضي قدم فني قطع الكهرباء لمنزله وأخبره بنيته قطع الكهرباء، كونه تأخر عن سداد قيمة الفاتورة، لذلك عرض عليه أبو زيد استلام قيمة الفاتورة البالغة 150 دينارا، مقابل عدم قطع الكهرباء وهو ما حدث بالفعل، لكن من دون أخذ وصل مالي يثبت التسديد، حيث قام "المحتال" بكتابة اسمه ورقم هاتفه النقال على الفاتورة، وبعد فترة جاء فني آخر ليقطع الكهرباء، وهنا علمنا أن الفني السابق كان محتالا".

 

موظف في شركة الكهرباء، طلب عدم نشر اسمه، أكد أن النظام الداخلي لشركته يمنع استلام قيمة الفواتير مباشرة من المواطنين، وتنص مادة فيه على عقوبات بحق من يفعل ذلك تصل إلى حد الفصل من العمل.

 

لكنه أوضح أن هناك حالات يقوم فيها "الجابي" أو فني القطع"، باستلام قيمة الفاتورة من المواطن من باب التسهيل عليه أو التسريع في إيصاله إلى الصندوق المالي للشركة، مشيرا إلى أن أغلب من يطلب دفع قيمة الفاتورة للموظف مباشرة، هم أصحاب محال تجارية.

 

وأكد الموظف أن هذا الإجراء يعد عرفا دارجا تعلم به شركة الكهرباء وتتساهل حيال حدوثه بشكله السليم.

Friday, August 02, 2019 - 11:39:29 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018