وزارة المالية: رواتب القطاع العام.. الخميس السجن 30 عاما لأردني دين بمحاولة بيع أسلحة لمجموعات ليبية إنجاز 40% من محطة الحافلات سريعة التردد في ساحة النوافير رأس العين..مصور اللوزي يفتتح معرض الصور الفوتوغرافية في مديرية ثقافة جرش.. مصور مدير شرطة جرش يفتتح معرض "القدس في وجدان الهاشميين" في جرش.. مصور تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية: نتابع اعتقال أردني في (إسرائيل) الملك يزيح الستار عن مشروع تلفريك عجلون النواب يقر معدل قانون استقلال القضاء.. ويلغي صلاحيةً للمجلس القضائي بإنهاء خدمات القُضاة هيئة الاستثمار ترد على الزعبي: راتب سكرتيرة الرئيس 600 دينار غنيمات تنعى الزميلة نهاد زمخشري إطلاق المبادرة الوطنية "لتزهو مدارسنا " في معان.. مصور هيئة شؤون الأسرى: أكثر من 700 أسير فلسطيني مريض في سجون الاحتلال البطارسه والقادري طالبان من جرش الثانوية للبنين يسجلان براءة اختراع

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 15/07/2019 توقيت عمان - القدس 3:33:24 PM
مؤشرات "خفية" تدل على مشكلات قلبية
مؤشرات "خفية" تدل على مشكلات قلبية

  تؤدي أمراض القلب إلى الوفاة في معظم الأحيان، خصوصا لمن تزيد أعمارهم عن 50 عاما، لكن هناك تقديرات تشير إلى أن ملايين الأشخاص يعيشون بأمراض وعوامل تسبب أمراض القلب دون أن يشعروا بها، أو يقوموا بإجراء أي فحوصات للقلب على الإطلاق.

 

وهناك مؤشرات معروفة على أمراض القلب، مثل الإصابة بألم في الصدر أو عدم القدرة على رفع الذراع، إلا أن هناك علامات أخرى "خفية" لا يدركها المرء ولا يتوقع أن تكون مؤشرا على الإصابة بهذا النوع من الأمراض، بحسب ما ذكر موقع "نيوز ميديكال لايف ساينس" الطبي بناء على آراء أخصائيين وأطباء.

 

تورم القدم

 

قد يكون ضيق الحذاء على القدم أو ملاحظة وجود انتفاخ في القدمين مؤشرا على وجود مشكلة في القلب، وهذا قد يحدث نتيجة لتباطؤ في الدورة الدموية، أي يصبح تدفق الدم من القلب أبطأ، وكذا الحال مع عودة الدم إلى القلب. وعند ظهور مثل هذه الأعراض، ينصح الأطباء بضرورة الحصول على استشارة طبية وإجراء الفحوصات الضرورية للتحقق من سلامة القلب.

 

مشكلات جنسية

 

في الرجال، يمكن أن يكون ضعف الانتصاب مؤشرا قويا لمشاكل في القلب، ويحدث هذا عندما لا تتلقى الأوعية الدموية الدقيقة التي تغذي "المنطقة الحساسة" ما يكفي من الدم للحفاظ على الانتصاب.

 

قد يظهر الألم المرتبط بمشاكل القلب في أماكن أخرى غير الصدر، مثل الكتفين والذرعين والفكين والرقبة.

 

صعوبة القيام بالمهام البدنية

 

تعتبر المعاناة أثناء تنفيذ المهام البدنية البسيطة علامة واضحة على وجود ضعف في الجهاز الدموي، فقد يجد المرء صعوبة في التنفس أثناء صعود السلم، أو يشعر بالحاجة إلى الراحة كثيرا أثناء قيامه بالتمارين الرياضية، وهذه الأمور كلها قد تشير إلى انخفاض في قدرة القلب على تزويد العضلات بتدفق كاف من الأكسجين.

 

ضعف الذاكرة

 

قد يشير الارتباك والتفكير المشوش إلى أن دماغ المرء لا يتلقى كمية كافية من الدم وبالتالي مشكلة في عضلة القلب. وإن ترك هذا الأمر من دون معالجة، فقد يؤدي ذلك إلى إلحاق ضرر خطير بخلايا الدماغ ويؤدي بالتالي إلى فقدان الذاكرة، فضلا عن تضرر القلب.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, July 15, 2019 - 3:33:24 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018