تجدد احتجاجات الرمثا انتهاء الاجتماع بين ممثلي الحكومة ووجهاء مدينة الرمثا والاتفاق على إنهاء جميع أشكال التصعيد تجدد اعمال الشغب في الرمثا القبض على مشتبه به بإطلاق النار تجاه حافلة البترا "الخارجية": إطلاق سراح مواطن أردني احتجزه مجهولون في سوريا فريق إصلاحي التطوعي يقيم كرنفال تكريم المتفوقين في الثانوية العامة في النصر والمنارة الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان ملحس: التهريب مربح جداً جداً جداً بيان حكومي: الحكومة ماضية بتطبيق إجراءات منع التهريب ومسؤوليتنا فرض هيبة الدولة وزارة المالية: 130 مليون دينار نقص الإيرادات بسبب التهريب البترا.. جمعية أدلاء السياح تعلق دوامها سلطة العقبة: إغراق الطائرة ليس بطراً وسعرها لا يعادل ثمن سيارة زين الأردن وصندوق الأمم المتحدة للسكان يتعاونان لتطوير خطة التنمية المُستدامة لعام 2030 انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الصيف في الجيزة.. تقرير تلفزيوني " العمل الإسلامي": ما جرى في الرمثا هو نتيجة للسياسات الحكومية الفاشلة

القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 14/07/2019 توقيت عمان - القدس 1:17:44 PM
"عمل الأعيان" تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية
"عمل الأعيان" تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية

التقت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان برئاسة العين سوسن المجالي، اليوم الأحد، وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، وعددا من كوادر الوزارة.

 

وقالت العين المجالي إن الاجتماع جاء بهدف بحث قضايا التنمية الاجتماعية، والاطلاع على برامج ومشاريع الوزارة، وعلى رأسها الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، والدعم التكميلي، ومدى مواءمتها مع رؤية المملكة 2025، والأهداف العالمية للتنمية المستدامة 2030.

 

وأكدت أن قضايا التنمية الاجتماعية دائمًا ما تتمتع بـ"حساسية خاصة"، إذ أنها تلامس مختلف الفئات العمرية بدءًا من الطفولة المُبكرة وانتهاءً بالشيخوخة.

بدورها عرضت الوزيرة اسحاقات الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية 2019-2025، التي تتوافق مع التعهدات المعلنة في وثيقة أولويات الحكومة للعامين 2019 – 2020.

 

وأشارت إلى أن الاستراتيجية تتضمن ثلاثة محاور رئيسة، وهي فرصة وتمكين وكرامة، وتشمل أربع مساحات عمل وهي سياسات سوق العمل، والتأمينات الاجتماعية، والخدمات الاجتماعية، والمساعدات الاجتماعية.

 

وتحدثت اسحاقات عن برنامج الدعم التكميلي (تكافل) لصندوق المعونة الوطني، كأكبر برنامج وطني للحماية الاجتماعية في تاريخ المملكة وبكلفة تصل الى 200 مليون دينار على مدى ثلاث سنوات، لافتة إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز شبكة الحماية والرعاية الاجتماعية الموجهة للأسر الفقيرة والمحتاجة في المملكة.

 

وثمنت اسحاقات دعم مجلس الأعيان المتواصل للوزارة، من خلال تخصيص مبالغ مالية عبر صندوق التكافل الاجتماعي، الذي انشأهُ المجلس بتوجه من رئيسه فيصل الفايز، لافتة إلى أن دعم الأعيان يسهم بشكل مباشر في تعزيز دور الوزارة بتحقيق الأمن الاجتماعي أحد أهم عناصر معادلة التكافل الاجتماعي.

 

من جانبهم أكد الأعيان أهمية دور القطاع الخاص كالبنوك والشركات شبه الرسمية ذات المساهمة الحكومية، في تنمية المجتمعات المحلية عبر تعزيز أدوارها ذات المسؤولية المجتمعية.

 

وأشاد الأعيان بالجهود التي تبذلها وزارة التنمية الاجتماعية، في سبيل الوصول إلى العدالة الاجتماعية التي يدعمها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Sunday, July 14, 2019 - 1:17:44 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018