الأمن العام يطلق المرحلة الثانية من خدمات الترخيص المتنقل الاعلان عن إنجاز نموذجين لجهازي تنفس أردنيين بمواصفات عالمية لخدمة مرضى كورونا تسجيل أول إصابة بكورونا لطالبة في الجامعة الأردنية وزير الصحة: 239 إصابة جديدة بكورونا بينها 8 خارجية مجلس الوزراء يقر مشروعي قانوني الجودة وحماية المستهلك والكسب غير المشروع الرزاز: تناقض التصريحات أربك المشهد العام.. فيديو إغلاق مدرسة خاصة في جرش لإصابة احد طلابها تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في جرش إربد.. توقيف مرشح بعد شبهات شراء أصوات "الصحة" توفر نحو 235 ألف جرعة مجانية من مطعوم الإنفلونزا الموسمية لفئات محددة "الأمانة": إغلاق حدائق الحسين يوم الثلاثاء من كل أسبوع لغايات الصيانة الملك يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمتين على هامشها عبر تقنية الاتصال المرئي الخدمة المدنية ينفي استثناء الحالات الانسانية من قرار وقف التعيينات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات إلى فلسطين اصابتان جديدتان بفايروس كورونا بالمفرق

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 25/06/2019 توقيت عمان - القدس 12:13:33 PM
بعد أيام.. مصر تبدأ العمل بأكبر موازنة في تاريخها
بعد أيام.. مصر تبدأ العمل بأكبر موازنة في تاريخها

أقر البرلمان المصري، الاثنين، أكبر موازنة في تاريخ البلاد، ستبدأ الحكومة المصرية تنفيذها ابتداء من يوليو المقبل، وفق ما ذكرت صحيفة "الوطن" المحلية.

 

وأوضح المصدر أن حجم مصروفات موازنة العام المالي 2019/2020 يصل إلى 1.6 تريليون جنيه بزيادة 150 مليار جنيه عن الموازنة الماضية، نتيجة زيادة مخصصات العديد من البرامج ذات البعد الاجتماعي.

 

وقالت وزارة المالية، في بيان، إن الزيادة جاءت لمواجهة رفع الحد الأدنى للأجور من 1200 (نحو 71 دولارا) حتى 2000 جنيه شهريا (120 دولارا)، وتمويل أكبر حركة ترقيات بالجهاز الإداري للدولة بتكلفة 1.5 مليار جنيه، ومنح جميع العاملين في الدولة العلاوة الدورية بحد أدنى 75 جنيها شهريا، وإقرار 150 جنيها كحافز شهري لجميع العاملين في الدولة، مراعاة لأوضاع صغار الموظفين.

 

ولفت وزير المالية، محمد معيط، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء العمل بالموازنة الجديدة، إذ تم تحويل المخصصات المالية المطلوبة من الجهات الممولة من الموازنة، وإصدار تعليمات بمراعاة ضوابط ترشيد الإنفاق العام وعدم تجاوز الاعتمادات المخصصة، وتشديد إجراءات الرقابة على عمليات الإنفاق العام.

 

وذكر معيط أن الموازنة العامة الجديدة يتواكب تنفيذها مع الإطار العام لسياسة الدولة على المسارين الاقتصادي والاجتماعي، بما يعكس توجيهات القيادة السياسية وتكليفاتها للحكومة، مشيرا إلى أن الموازنة العامة الجديدة تشمل زيادة غير مسبوقة في مخصصات التعليم والصحة، إذ تصل إلى 326.8 مليار جنيه مقابل 257.7 مليار جنيه في موازنة العام الماضي.

 

وقال وزير المالية إنه تم تخصيص 82.8 مليار جنيه مساهمات لصناديق المعاشات بالموازنة الجديدة، بزيادة 13.2 مليار جنيه عن العام الماضي، و18.5 مليار جنيه لصرف معاشات الضمان الاجتماعي، وبرنامج "تكافل وكرامة".

 

وتابع أن مخصصات برامج الدعم السلعي بلغت 149 مليار جنيه، بينها 89 مليار جنيه لدعم السلع التموينية، و52.9 لدعم المواد البترولية بخفض قدره 35 مليار جنيه عن العام الماضي، و4 مليارات جنيه لدعم الكهرباء، ومليار جنيه لدعم شركات المياه، و3.5 مليار جنيه لتوصيل الغاز الطبيعي لـ1.3 مليون أسرة.

 

كما تضمنت الموازنة الجديدة زيادة الاستثمارات الحكومية الممولة من الخزانة العامة بنسبة 40 في المئة عن العام المالي المنصرم، لتصل إلى 140 مليار جنيه مقابل 100 مليار جنيه، وهي أعلى قيمة زيادة شهدتها الاستثمارات خلال العشر سنوات الماضية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, June 25, 2019 - 12:13:33 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020