إيران تتقدم بمبادرة لإنشاء تحالف لتأمين الخليج بمشاركة السعودية والإمارات والعراق وقطر بريطانيا وألمانيا وفرنسا تحمل إيران مسؤولية استهداف "أرامكو" تعرف على مركز محمد صلاح في نتائج التصويت لجائزة الأفضل 2019 صندوق النقد الدولي: تركيا لا تزال عرضة للمخاطر وفاة 8 أطفال رضع جراء حريق في مستشفى للولادة بالجزائر الملك يطمئن خلال اتصال هاتفي على صحة أمير دولة الكويت الملك يلتقي المديرة العامة لمنظمة اليونسكو انتهاء عمليات التصويت في إنتخابات المجلس الوطني الإتحادي في سفارة الامارات بالأردن الملك في مقابلة تلفزيونية: حاربنا داعش على جبهتين وقواعد اللعبة تتغير في سوريا.. فيديو الملك يشدد على ضرورة مواجهة خطاب التطرف والكراهية على أرض الواقع وفي العالم الافتراضي أجواء خريفية لثلاثة أيام وزير الخارجية المصري يعلق على "المظاهرات" الأخيرة مورينيو منتقدا صلاح هذا ما يجب أن يفعله مقتل جنديين تركيين بهجوم في شمال العراق مرض غامض ووصية.. عندما كان فان دايك على حافة الموت

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 20/06/2019 توقيت عمان - القدس 5:35:32 PM
وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
وزير الداخلية يلتقي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

التقى وزير الداخلية سلامة حماد في مكتبه اليوم الخميس، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء بحث السبل اللازمة لمساعدة الاردن على تحمل اعباء موجات اللجوء الموجودة على اراضيه من مختلف الجنسيات وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة المسؤول الاممي الى المملكة بمناسبة يوم اللاجئ العالمي وذلك لإبراز الدور الريادي والانساني للأردن، ملكا وحكومة وشعبا، واستضافته لأعداد كبيرة من اللاجئين على اراضيه، إضافة الى دعوة المجتمع الدولي لدعم الأردن ومساندته بشكل أكبر واكثر فعالية حتى يتسنى له الاستمرار في تأدية رسالته الانسانية، وتخفيف حجم الضغوطات التي تتعرض لها قطاعاته الخدمية والحيوية وموارده الاقتصادية المحدودة. 
واكد وزير الداخلية، أن الأردن يقدر الدور الانساني والأخلاقي الذي تقوم به مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين، وسعيها المستمر لمساعدة الدول التي تحتضن اللاجئين.

وشدد الوزير حماد على ضرورة رفع قيمة الدعم الدولي للأردن ليصل الى مستويات تعادل الكلفة الحقيقية لاستضافة اللاجئين نظرا لصعوبة الاوضاع الاقتصادية في المملكة والضغوطات التي تتعرض لها في شتى المجالات، مؤكدا ان استمرار الأردن بتأدية هذا الدور يرتبط بشكل وثيق بمستوى الدعم المقدم له ومساعدته على التعاطي مع آثار الازمة بشكل ايجابي على مختلف الصعد الاقتصادية والسياسية والامنية.

وقال الوزير: إن الحكومة تتعامل مع قضايا اللجوء على اراضي المملكة بشكل شمولي ومنسق بين جميع الجهات المعنية بهذا الشأن، مؤكدا أن الأردن قدم ولا يزال يقدم كل ما يستطيع لمساعدة اللاجئين والتخفيف من معاناتهم بشتى المجالات.

من جهته، قال المسؤول الاممي: إن زيارته للمملكة تهدف الى تسليط الضوء على الدور الذي يقوم به الأردن تجاه اللاجئين واحتضانه لمئات الآلاف منهم وتوجيه الدعم العالمي للمملكة بشكل أكبر وأكثر فعالية حتى يتسنى له الاستمرار في تأدية رسالته الانسانية وتخفيف حجم الضغوطات التي تتعرض لها قطاعاته الخدمية والحيوية وموارده الاقتصادية المحدودة. واشاد بالموقف الأردني في التعامل مع أزمات اللاجئين على الصعيدين الرسمي والشعبي، مؤكدا أن المنظمة الاممية تسعى باستمرار الى تطوير مشروعاتها في الاردن وزيادة حجم المساعدات لتمكينه من تجاوز التحديات والصعاب التي يواجهها الاقتصاد الاردني.

وقال: إن المسؤولية في استضافة اللاجئين لا تقع على الاردن وحده وإنما هي مسؤولية المجتمع الدولي والدول المانحة، وانه آن الاوان أن تقوم الجهات المعنية بالالتزام بدعم الاردن في هذه المرحلة.

Thursday, June 20, 2019 - 5:35:32 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طالب
هسه في باص بوصل دوار المشاغل للكوم ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
معلم
اتمنى ان تكونوا محايدين، فالحياد من اهم ركائز الإعلام. ... تعليقا على الخبر ...ازمة الحكومة ونقابة المعلمين ترهب المعلم والطالب
رزان المساعيد
مشان الله متى يفتح تجنيد الاستخدام المدني بنات ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
من الذي يستخدم أبناءنا للضغط على الاخر؟
ان الناظر إلى مجريات الأحداث ليرى بكل وضوح أن نقابة المعلمين هي من استخدم أبناءنا لرهينة للضغط على الحكومة وليس العكس ،حيث ان نائب نقيب المعلمين كان أمامه العديد من الخيارات للمطالبة بالعلاوة بعيدا عن أبناءنا وبناتنا الذين ينظرون إلى مدارسهم بعين الحرية مما جرى بهم فكان هناك إمكانية لاستخدام العطل والتي تقدر بأربعة شهور ليتم التظاهر بطريقة سلمية وحضارية بعيدا عن زج أبناءنا كمقدمة ضغط على الحكومة. أبناءنا يا سادة يعتصرون ألما كل يوم وهذا حال ذويهم لعدم قدرتهم على الحاق أبناءهم بالمدارس الخاصة . نحن نحترم ونجل المعلم وحقه في العلاوة ولكن حالهم كحال الطبقة الأكبر والتي اتوقع انها لها الحق كذلك في المطالبة بالعلاوة ... تعليقا على الخبر ...النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين
جةد عيسى
😂😂😂😂 ... تعليقا على الخبر ...شرطة الرياض تعلن القبض على "معذب طفلته"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018