القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 19/06/2019 توقيت عمان - القدس 1:40:52 PM
مناشدات لإنقاذ حياة أسير فلسطيني في سجون الاحتلال بعد تدهور حالته الصحية
مناشدات لإنقاذ حياة أسير فلسطيني في سجون الاحتلال بعد تدهور حالته الصحية

ناشد نادي الأسير الفلسطيني كافة المؤسسات الحقوقية ومنظمة الصحة العالمية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير المريض سامي أبو دياك، بعد تدهور حالته الصحية بشكل خطير.

 

وأكد نادي الأسير في بيان له، اليوم الأربعاء، أن إدارة "عيادة سجن الرملة"، أبلغت شقيقه الأسير بأن وضعه الصحي أصبح خطيرا، وأن تغيرا في لون الجلد ظهر عليه.

 

ولفت البيان إلى أن أبو دياك ضحية خطأ وإهمال طبيين، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية في الأمعاء في أيلول عام 2015 في مستشفى "سوروكا" ، ونقله بين السجون والمشافي عبر "البوسطة" قبل تماثله للشفاء، ما أدى إلى تدهور حاد في وضعه الصحي وإصابته بتسمم في جسده وفشل كلوي ورئوي، بالإضافة إلى إصابته بالسرطان.

 

وحمل رئيس نادي الأسير قدورة فارس سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير أبو دياك، مبينا أن النادي والمؤسسات الحقوقية الفلسطينية كانت قد تقدمت بعدة طلبات أمام المحاكم للإفراج المبكر عنه، إلا أن الأخيرة تعنتت ورفضت ذلك.

 

يذكر أن الأسير سامي أبو دياك (36 عاما)، من جنين، وهو محكوم بالسجن لثلاثة مؤبدات و30 عاما، ومعتقل منذ عام 2002، ويقبع وشقيقه سامر أبو دياك المحكوم بالسجن لمدى الحياة في "عيادة معتقل الرملة".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, June 19, 2019 - 1:40:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مصعب
القاعده الشرعيه تقول لا ضر ولا ضرار والنفس أولى بالحياة لذا ما دام ان البتر قد يؤدي للموت فتساق الديه ويعوض عن سنين السجن التي قضاها في السجن حيث حرم الحريه فيها وكا بالإمكان إخراجه بالكفاله الضامن ومعالجته فإذا ثبت سلامته يقتص منه اما كذا فليس من الشرع في شيء ... تعليقا على الخبر ...سعودي في السجن منذ 16 عاما والسبب مرض السكري
عمران بزادوغ
ارجو اضافة مواعيد الوصول او موقع الباصات يكون مفتوح على make ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
متئ بدكم تفتحوو تجنيد المدني في الامن العام ... تعليقا على الخبر ..."الامن العام" تنفي نشر اعلان تجنيد اناث بالصبغة العسكرية
نور
ضرار القاسم
لا عنا راتب تقاعدى ولا مؤجرين ولا سيارات وما طلع النا....رفضو المعامله ... تعليقا على الخبر ..."ضريبة الدخل": أصحاب "ثروات" تقدموا للحصول على دعم الخبز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018