القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 17/06/2019 توقيت عمان - القدس 10:56:37 PM
سياسيون : مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين من عدمها لها أثمان سياسية واقتصادية - فيديو
 سياسيون : مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين من عدمها لها أثمان سياسية واقتصادية - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال المحلل السياسي ثروت مصالحة إن الإدارة الأمريكية تواجه مصاعب كبيرة في الإعلان عن الصفقة.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الإثنين، إن الإدارة الأمريكية غير قادرة على فرض صفقة القرن على الأطراف الرئيسية في المنطقة.

وأوضح أن ورشة البحرين تأتي لإغراء الأطراف المعارضة لها ماديا للقبول بصفقة القرن، موضحا أن "إسرائيل" أمام فرصة تاريخية لفرض نفسها وتنفيذ ما تريد.
 
ولفت إلى أن العناصر المتعلقة بصفقة القرن تم تطبيقها على الأرض، ولم يتبقى في صفقة القرن سوى إعطائها الشرعية الدولية.

وشدد على أن كلفة عدم ذهاب الأردن إلى ورشة البحرين ستكون عالية جدا سياسيا واقتصاديا على الأردن، مشيرا أن ذهاب الأردن لورشة البحرين سيخلق حالة من عدم الثقة والتشكيك بالثوابت الأردنية.

بدوره قال المحلل السياسي منذر الحوارات إن أمريكا تحاول تغيير آلية حل الصراع في فلسطين عبر صفقة القرن، مشيراً أت "إسرائيل" رسمت لصفقة القرن منذ زمن بعيد.

وأكد أن مشاركة الدول العربية في أي مؤتمر تدعو له أمريكا يأتي في إطار تأييد أفكارها وخططها واعطائها الشرعية.

وشدد الحوارات على أن مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين من عدمها لها أثمان سياسية واقتصادية، مبيناً أن كلفة عدم ذهاب الأردن إلى ورشة البحرين أعلى من كلفة المشاركة.

وأورد بأن ذهاب الأردن لورشة البحرين يعني موافقته على بنود صفقة القرن وبالتالي التشكيك في مواقفه التاريخية من القضية الفلسطينية.

ونوه إلى أن الحكومة والإعلام الرسمي الأردني في التعاطي مع معطيات صفقة القرن وورشة البحرين رفع من كلفة المشاركة بورشة البحرين وتداعياتها على الأردن.


Monday, June 17, 2019 - 10:56:37 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هل يوجد تسجيل لي دعم الخبر ولا على التسجيل القديم أرجو التوضيح ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
عالياء
معقول الي وصل درجه خاصه بالحكومه الزياده تكون عشرة دنانير يخلوها الهم صدقه جاريه والله الواحد عايش من القله بهاي الأوضاع خلي الرزاز يعطي العشرة دنانير لابنه يشتري فيها سندويشة فلافل حرام ... تعليقا على الخبر ...الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
هل من أمضى جزء من الخدمه خارج البلد تحسب له مثل المعلم الذي كان يجدد الاجازه سنويا ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
متى التسجيل للدعم ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
دعم الخبز
ما الحكومة اقرت الموازنة 2020 متى تستقبلو طلبات دعم الخبز ابتدا من اي شهر ... تعليقا على الخبر ...الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018