الرزاز: تناقض التصريحات أربك المشهد العام.. فيديو إغلاق مدرسة خاصة في جرش لإصابة احد طلابها تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في جرش إربد.. توقيف مرشح بعد شبهات شراء أصوات وفاة مواطن متأثرا بإصابته خلال مرافقته مطلوبا قتل بمداهمة أمنية في مادبا "الصحة" توفر نحو 235 ألف جرعة مجانية من مطعوم الإنفلونزا الموسمية لفئات محددة "الأمانة": إغلاق حدائق الحسين يوم الثلاثاء من كل أسبوع لغايات الصيانة الملك يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمتين على هامشها عبر تقنية الاتصال المرئي الخدمة المدنية ينفي استثناء الحالات الانسانية من قرار وقف التعيينات الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات إلى فلسطين اصابتان جديدتان بفايروس كورونا بالمفرق حكومة شرق ليبيا تؤيد استئناف إنتاج وتصدير النفط في العراق نسبة الشفاء من كورونا أعلى من الإصابات الصحة الفلسطينية: 9 وفيات و683 إصابة جديدة بفيروس كورونا تونس.. خامس منتج للفوسفات في العالم.. تستورد هذه المادة لأول مرة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 17/06/2019 توقيت عمان - القدس 10:56:37 PM
سياسيون : مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين من عدمها لها أثمان سياسية واقتصادية - فيديو
 سياسيون : مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين من عدمها لها أثمان سياسية واقتصادية - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال المحلل السياسي ثروت مصالحة إن الإدارة الأمريكية تواجه مصاعب كبيرة في الإعلان عن الصفقة.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الإثنين، إن الإدارة الأمريكية غير قادرة على فرض صفقة القرن على الأطراف الرئيسية في المنطقة.

وأوضح أن ورشة البحرين تأتي لإغراء الأطراف المعارضة لها ماديا للقبول بصفقة القرن، موضحا أن "إسرائيل" أمام فرصة تاريخية لفرض نفسها وتنفيذ ما تريد.
 
ولفت إلى أن العناصر المتعلقة بصفقة القرن تم تطبيقها على الأرض، ولم يتبقى في صفقة القرن سوى إعطائها الشرعية الدولية.

وشدد على أن كلفة عدم ذهاب الأردن إلى ورشة البحرين ستكون عالية جدا سياسيا واقتصاديا على الأردن، مشيرا أن ذهاب الأردن لورشة البحرين سيخلق حالة من عدم الثقة والتشكيك بالثوابت الأردنية.

بدوره قال المحلل السياسي منذر الحوارات إن أمريكا تحاول تغيير آلية حل الصراع في فلسطين عبر صفقة القرن، مشيراً أت "إسرائيل" رسمت لصفقة القرن منذ زمن بعيد.

وأكد أن مشاركة الدول العربية في أي مؤتمر تدعو له أمريكا يأتي في إطار تأييد أفكارها وخططها واعطائها الشرعية.

وشدد الحوارات على أن مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين من عدمها لها أثمان سياسية واقتصادية، مبيناً أن كلفة عدم ذهاب الأردن إلى ورشة البحرين أعلى من كلفة المشاركة.

وأورد بأن ذهاب الأردن لورشة البحرين يعني موافقته على بنود صفقة القرن وبالتالي التشكيك في مواقفه التاريخية من القضية الفلسطينية.

ونوه إلى أن الحكومة والإعلام الرسمي الأردني في التعاطي مع معطيات صفقة القرن وورشة البحرين رفع من كلفة المشاركة بورشة البحرين وتداعياتها على الأردن.


Monday, June 17, 2019 - 10:56:37 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020