القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 17/06/2019 توقيت عمان - القدس 10:56:37 PM
سياسيون : مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين من عدمها لها أثمان سياسية واقتصادية - فيديو
 سياسيون : مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين من عدمها لها أثمان سياسية واقتصادية - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال المحلل السياسي ثروت مصالحة إن الإدارة الأمريكية تواجه مصاعب كبيرة في الإعلان عن الصفقة.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الإثنين، إن الإدارة الأمريكية غير قادرة على فرض صفقة القرن على الأطراف الرئيسية في المنطقة.

وأوضح أن ورشة البحرين تأتي لإغراء الأطراف المعارضة لها ماديا للقبول بصفقة القرن، موضحا أن "إسرائيل" أمام فرصة تاريخية لفرض نفسها وتنفيذ ما تريد.
 
ولفت إلى أن العناصر المتعلقة بصفقة القرن تم تطبيقها على الأرض، ولم يتبقى في صفقة القرن سوى إعطائها الشرعية الدولية.

وشدد على أن كلفة عدم ذهاب الأردن إلى ورشة البحرين ستكون عالية جدا سياسيا واقتصاديا على الأردن، مشيرا أن ذهاب الأردن لورشة البحرين سيخلق حالة من عدم الثقة والتشكيك بالثوابت الأردنية.

بدوره قال المحلل السياسي منذر الحوارات إن أمريكا تحاول تغيير آلية حل الصراع في فلسطين عبر صفقة القرن، مشيراً أت "إسرائيل" رسمت لصفقة القرن منذ زمن بعيد.

وأكد أن مشاركة الدول العربية في أي مؤتمر تدعو له أمريكا يأتي في إطار تأييد أفكارها وخططها واعطائها الشرعية.

وشدد الحوارات على أن مشاركة الأردن في مؤتمر البحرين من عدمها لها أثمان سياسية واقتصادية، مبيناً أن كلفة عدم ذهاب الأردن إلى ورشة البحرين أعلى من كلفة المشاركة.

وأورد بأن ذهاب الأردن لورشة البحرين يعني موافقته على بنود صفقة القرن وبالتالي التشكيك في مواقفه التاريخية من القضية الفلسطينية.

ونوه إلى أن الحكومة والإعلام الرسمي الأردني في التعاطي مع معطيات صفقة القرن وورشة البحرين رفع من كلفة المشاركة بورشة البحرين وتداعياتها على الأردن.


Monday, June 17, 2019 - 10:56:37 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مصعب
القاعده الشرعيه تقول لا ضر ولا ضرار والنفس أولى بالحياة لذا ما دام ان البتر قد يؤدي للموت فتساق الديه ويعوض عن سنين السجن التي قضاها في السجن حيث حرم الحريه فيها وكا بالإمكان إخراجه بالكفاله الضامن ومعالجته فإذا ثبت سلامته يقتص منه اما كذا فليس من الشرع في شيء ... تعليقا على الخبر ...سعودي في السجن منذ 16 عاما والسبب مرض السكري
عمران بزادوغ
ارجو اضافة مواعيد الوصول او موقع الباصات يكون مفتوح على make ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
متئ بدكم تفتحوو تجنيد المدني في الامن العام ... تعليقا على الخبر ..."الامن العام" تنفي نشر اعلان تجنيد اناث بالصبغة العسكرية
نور
ضرار القاسم
لا عنا راتب تقاعدى ولا مؤجرين ولا سيارات وما طلع النا....رفضو المعامله ... تعليقا على الخبر ..."ضريبة الدخل": أصحاب "ثروات" تقدموا للحصول على دعم الخبز
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018