أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/06/2019 توقيت عمان - القدس 7:20:24 PM
بمشاركة طبيب فلسطيني.. فريق طبي أمريكي يستخرج رصاصة (إسرائيلية) من رأس رضيعة في نابلس
بمشاركة طبيب فلسطيني.. فريق طبي أمريكي يستخرج رصاصة (إسرائيلية) من رأس رضيعة في نابلس


نجح فريق طبي امريكي بمشاركة طبيب فلسطيني باستخراج رصاصة (إسرائيلية) من رأس رضيعة (7 أشهر) في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي يوم الجمعة، إن فريقًا طبيًا أمريكيًا أجرى عملية جراحية للطفلة، تكللت بالنجاح، وغادرت الطفلة المستشفى.

وأشادت وزيرة الصحة مي الكيلة بجهود الفريق الطبي الأمريكي وجمعية إغاثة أطفال فلسطين، مؤكدة أن قدوم هذه الوفود إلى فلسطين دليل على أن قضيتنا لا تزال تتصدر أولويات شعوب العالم، إذ يمثل هؤلاء الأطباء سفراء لفلسطين في بلدانهم.

وأضافت أن التعاون الكبير بين الوزارة وجمعية إغاثة أطفال فلسطين أسهم في استقدام مئات الوفود المتميزة والتي أجرت عمليات نوعية في مستشفياتنا، وهو ما عزز تبادل الخبرات بين كوادرنا والوفود الدولية، إضافة إلى تقليص فترة انتظار المرضى للعمليات.

وكانت الطفلة أصيب برصاصة في رأسها إثر إطلاق جنود الاحتلال النار قرب منزلهم في قرية المزرعة شمالي غرب رام الله وهي في حضن والدتها، إذ أمضت على إثرها ثلاثة أسابيع في وحدة العناية المركزة.

وأشارت الوزارة إلى أن الفريق الطبي الأمريكي متخصص بجراحة المخ والأعصاب، واستضافته وزارة الصحة من خلال التعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين.

وأجرى الفريق الأمريكي بقيادة جراحي المخ والأعصاب الطبيب آرون روبيسون والطبيب أحمد خالدي وفريقهم من مستشفى جامعة لوما ليندا للأطفال العملية الجراحية المعقدة للطفلة، واستغرقت ساعتين في مستشفى رفيديا.

وأوضحت الوزارة أن سبعة وفود طبية متخصصة في مجالات مختلفة تضم 16 طبيبًا وأخصائيًا وممرضًا يعملون خلال شهر حزيران الحالي في المستشفيات الحكومية بالضفة الغربية.

وأشارت الوزارة إلى أنها تستقطب سنويًا في مستشفياتها بالضفة الغربية وقطاع غزة أكثر من 150 فريقًا طبيًا في مختلف التخصصات ومن مختلف دول العالم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, June 14, 2019 - 7:20:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023