القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/06/2019 توقيت عمان - القدس 7:20:24 PM
بمشاركة طبيب فلسطيني.. فريق طبي أمريكي يستخرج رصاصة (إسرائيلية) من رأس رضيعة في نابلس
بمشاركة طبيب فلسطيني.. فريق طبي أمريكي يستخرج رصاصة (إسرائيلية) من رأس رضيعة في نابلس


نجح فريق طبي امريكي بمشاركة طبيب فلسطيني باستخراج رصاصة (إسرائيلية) من رأس رضيعة (7 أشهر) في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي يوم الجمعة، إن فريقًا طبيًا أمريكيًا أجرى عملية جراحية للطفلة، تكللت بالنجاح، وغادرت الطفلة المستشفى.

وأشادت وزيرة الصحة مي الكيلة بجهود الفريق الطبي الأمريكي وجمعية إغاثة أطفال فلسطين، مؤكدة أن قدوم هذه الوفود إلى فلسطين دليل على أن قضيتنا لا تزال تتصدر أولويات شعوب العالم، إذ يمثل هؤلاء الأطباء سفراء لفلسطين في بلدانهم.

وأضافت أن التعاون الكبير بين الوزارة وجمعية إغاثة أطفال فلسطين أسهم في استقدام مئات الوفود المتميزة والتي أجرت عمليات نوعية في مستشفياتنا، وهو ما عزز تبادل الخبرات بين كوادرنا والوفود الدولية، إضافة إلى تقليص فترة انتظار المرضى للعمليات.

وكانت الطفلة أصيب برصاصة في رأسها إثر إطلاق جنود الاحتلال النار قرب منزلهم في قرية المزرعة شمالي غرب رام الله وهي في حضن والدتها، إذ أمضت على إثرها ثلاثة أسابيع في وحدة العناية المركزة.

وأشارت الوزارة إلى أن الفريق الطبي الأمريكي متخصص بجراحة المخ والأعصاب، واستضافته وزارة الصحة من خلال التعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين.

وأجرى الفريق الأمريكي بقيادة جراحي المخ والأعصاب الطبيب آرون روبيسون والطبيب أحمد خالدي وفريقهم من مستشفى جامعة لوما ليندا للأطفال العملية الجراحية المعقدة للطفلة، واستغرقت ساعتين في مستشفى رفيديا.

وأوضحت الوزارة أن سبعة وفود طبية متخصصة في مجالات مختلفة تضم 16 طبيبًا وأخصائيًا وممرضًا يعملون خلال شهر حزيران الحالي في المستشفيات الحكومية بالضفة الغربية.

وأشارت الوزارة إلى أنها تستقطب سنويًا في مستشفياتها بالضفة الغربية وقطاع غزة أكثر من 150 فريقًا طبيًا في مختلف التخصصات ومن مختلف دول العالم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, June 14, 2019 - 7:20:24 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018