وفيات الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 29 / 5/ 2020 أميركا ترسل قوات خاصة لاستهداف مخدرات مادورو ألمانيا تستدعي السفير الروسي بسبب الهجوم الإلكتروني القديم أخيرا.. تحديد موعد عودة الدوري الإنجليزي الممتاز الجزائر توضح سبب تمسكها بعقار الملاريا لعلاج كورونا البرلمان اللبناني يقر قانون رفع السرية المصرفية عن المسؤولين الجيش الليبي يكشف تفاصيل غارات تاجوراء بدء حظر تجول شامل لـ 24 ساعة في الأردن وزارة الصحة: الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية ترمب يوقع أمراً حول منصات التواصل.. "تمارس الاحتكار" "الأمانة": "قرارات الرواتب" اقتصرت على إيقاف الإضافي وجزء من مكافأة "الإنجاز" مطاوع : المنطقة ستشتعل في حال قيام "إسرائيل" بضم الأغوار - فيديو الرزاز : الحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة وحولتها لقرارات واجراءات وزير الخارجية ونظيره الأميركي يؤكدان تضامن البلدين في مواجهة كورونا آل البيت تحتفل بعيد الإستقلال

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 12/06/2019 توقيت عمان - القدس 12:40:42 PM
زواتي تعلن بدء حفر بئر 49 في حقل الريشة الغازي وإعادة تأهيل حقل حمزة النفطي
زواتي تعلن بدء حفر بئر 49 في حقل الريشة الغازي وإعادة تأهيل حقل حمزة النفطي

الحقيقة الدولية – عمان - خاص

 

أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، الأربعاء، بدء الحفر في بئر 49 بحقل الريشة الغازي مؤكدة الانتهاء من حفر بئر 50 قبل نهاية العام الحالي.

 

وعن حقل حمزة قالت زواتي في حديث لعدد من وسائل الإعلام ظهر الأربعاء انه تم البدء بتأهيل حقل حمزة النفطي ولا تفكير بجلب مستثمر أجنبي لحقل الريشة الغازي.

 

وتعھدت بعدم رفع الضریبة المقطوعة على المحروقات مستقبلا، حتى لو ارتفعت أسعار المشتقات النفطية في العالم وهو ما اعتبرته فائدة للمواطن، مبينة أن الارتفاع يكون فقط على أسعار المواد نفسها التي تخضع للارتفاع والانخفاض وفق السوق العالمية.

 

وقالت إن الحكومة قامت بتثبيت الضريبة على المشتقات النفطية على معدل سعر برنت لآخر سنتين.

 

وطالبت الوزيرة من يشكك بهذه الأرقام العودة إلى معدل سعر برنت لآخر 24 شهراً، مبينة أن الوزارة جمّعت الضرائب (التي كانت نسبية) والرسوم والبدلات والضريبة العامة والضريبة الخاصة وجعلتها في ضريبة موحدة.

 

وشددت الوزيرة على أن الحكومة أخذت معدل سعر برنت حينما أقرّت "الضريبة الموحدة" لوقف عملية صعود وهبوط الضرائب تبعاً لارتفاع سعر النفط أو انخفاضه، موضحة أنه  كلما ارتفع أو انخفض سعر المحروقات في السابق كانت تعدل الضريبة ومن هنا جاء التفكير بالضريبة المقطوعة.

 

ولفتت زواتي إلى أن الحكومة قد تأخرت في إقرار الضريبة المقطوعة بسبب تذبذب الأسعار صعوداً وهبوطاً بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أنه "جمعنا كل الضرائب والبدلات والرسوم في ضريبة قيمتها 37 قرشاً (على بنزين 90 أوكتان ) بناءً على معدل سعر للنفط (66 دولاراً)".

 

وتوقعت الوزيرة أن تصل إيرادات الخزينة العامة جراء الضريبة نحو مليار و50 مليون دينار سنوياً، مبينة أن هذا الرقم ليس بالجديد وهو يعتمد على نسبة الاستهلاك المتوقع للمشتقات النفطية، نافيةً أي أرقام ترد من قبل البعض دون أدلة علمية.

 

وأكدت أنه لا يمكن التنبؤ بالأسعار المستقبلية للنفط، وقالت "شاركنا في العام الماضي بمؤتمر في الإمارات بحضور جميع الدول النفطية، وقد أشار الحضور في حينه إلى عدم صحة ودقة التنبؤات التي كانت معلنة في السنة التي سبقتها".


Wednesday, June 12, 2019 - 12:40:42 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020