القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 12/06/2019 توقيت عمان - القدس 12:40:42 PM
زواتي تعلن بدء حفر بئر 49 في حقل الريشة الغازي وإعادة تأهيل حقل حمزة النفطي
زواتي تعلن بدء حفر بئر 49 في حقل الريشة الغازي وإعادة تأهيل حقل حمزة النفطي

الحقيقة الدولية – عمان - خاص

 

أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، الأربعاء، بدء الحفر في بئر 49 بحقل الريشة الغازي مؤكدة الانتهاء من حفر بئر 50 قبل نهاية العام الحالي.

 

وعن حقل حمزة قالت زواتي في حديث لعدد من وسائل الإعلام ظهر الأربعاء انه تم البدء بتأهيل حقل حمزة النفطي ولا تفكير بجلب مستثمر أجنبي لحقل الريشة الغازي.

 

وتعھدت بعدم رفع الضریبة المقطوعة على المحروقات مستقبلا، حتى لو ارتفعت أسعار المشتقات النفطية في العالم وهو ما اعتبرته فائدة للمواطن، مبينة أن الارتفاع يكون فقط على أسعار المواد نفسها التي تخضع للارتفاع والانخفاض وفق السوق العالمية.

 

وقالت إن الحكومة قامت بتثبيت الضريبة على المشتقات النفطية على معدل سعر برنت لآخر سنتين.

 

وطالبت الوزيرة من يشكك بهذه الأرقام العودة إلى معدل سعر برنت لآخر 24 شهراً، مبينة أن الوزارة جمّعت الضرائب (التي كانت نسبية) والرسوم والبدلات والضريبة العامة والضريبة الخاصة وجعلتها في ضريبة موحدة.

 

وشددت الوزيرة على أن الحكومة أخذت معدل سعر برنت حينما أقرّت "الضريبة الموحدة" لوقف عملية صعود وهبوط الضرائب تبعاً لارتفاع سعر النفط أو انخفاضه، موضحة أنه  كلما ارتفع أو انخفض سعر المحروقات في السابق كانت تعدل الضريبة ومن هنا جاء التفكير بالضريبة المقطوعة.

 

ولفتت زواتي إلى أن الحكومة قد تأخرت في إقرار الضريبة المقطوعة بسبب تذبذب الأسعار صعوداً وهبوطاً بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أنه "جمعنا كل الضرائب والبدلات والرسوم في ضريبة قيمتها 37 قرشاً (على بنزين 90 أوكتان ) بناءً على معدل سعر للنفط (66 دولاراً)".

 

وتوقعت الوزيرة أن تصل إيرادات الخزينة العامة جراء الضريبة نحو مليار و50 مليون دينار سنوياً، مبينة أن هذا الرقم ليس بالجديد وهو يعتمد على نسبة الاستهلاك المتوقع للمشتقات النفطية، نافيةً أي أرقام ترد من قبل البعض دون أدلة علمية.

 

وأكدت أنه لا يمكن التنبؤ بالأسعار المستقبلية للنفط، وقالت "شاركنا في العام الماضي بمؤتمر في الإمارات بحضور جميع الدول النفطية، وقد أشار الحضور في حينه إلى عدم صحة ودقة التنبؤات التي كانت معلنة في السنة التي سبقتها".


Wednesday, June 12, 2019 - 12:40:42 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018