الأردن يحتفل بعيد الاستقلال الـ 74.. فيديو الملك: القادم أفضل وإن بعد العسر يسراً وزارة الطاقة: ارتفاع أسعار البنزين والكاز والديزل عالمياً الامن العام يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون جوجل تشارك الاردن احتفاله بعيد الاستقلال لا اصابات كورونا جديدة في الاردن و3 حالات لقادمين من الخارج انطلاق مواكب الفرح احتفالا بعيد الاستقلال.. فيديو العضايلة يبشر الأردنيين بفتح مزيد من القطاعات خلال ايام العمل تسمح للعمالة الوافدة بمغادرة البلاد والعودة إلى دولهم إقليم البترا تضيء معلم الخزنة إحتفاءً بعيد الاستقلال العموش: إنجاز ساحة الـ"Back to Back" في العمري بـ 30 يوماً الاحتلال يطلق النار على شاب بزعم تنفيذ عملية "طعن" في القدس الرزاز مهنئاً بعيد الاستقلال: ستبقى راياتك يا أردن تخفق في القمة اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات مواطنون يشكون انبعاث روائح كريهة من محطة تنقية جرش.. فيديو

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 08/06/2019 توقيت عمان - القدس 12:15:37 AM
بعد محاولات 40 عاما.. رجل "يفك العقدة" ويفتح "الخزنة النحس"
بعد محاولات 40 عاما.. رجل "يفك العقدة" ويفتح "الخزنة النحس"


مفاجأة غريبة تعرض لها رجل كندي عندما تمكن من فتح خزنة زنتها حوالي ألف كيلوغرام، بقيت مغلقة منذ أكثر من 40 عاما، بسبب رقمها السري الذي لم يتمكن أحد من التوصل إليه، لتنال بجدارة لقب "الخزنة النحس".

وقرر الكندي ستيفن ميلز أن يحاول فتح الخزنة الموجودة بمتحف فيرمليون للتراث في ولاية ألبيرتا الكندية لمجرد اللهو والمزاح، معتقدا أن مصيره سيكون كمصير العشرات من قبله الذين حاولوا دون أن يفلحوا.

وجاءت محاولة ميلز عندما كان برفقة الدليل السياحي في المتحف، توم كيبلوايت.

وقال كيبلوايت إن الخزنة، التي يبلغ وزنها 907 كيلوغرامات، لم تفتح منذ أواخر سبعينيات القرن العشرين، أي منذ نحو 40 عاما.

وقبل وضعها في المتحف، كانت الخزنة مملوكة لأحد فنادق المدينة الذي افتتح عام 1906، لكن تم التبرع بها للمتحف في أواخر عقد التسعينيات من القرن الماضي.

ومنذ ذلك الحين، حاول المتحف أن يفك شيفرة الخزنة لكن دون طائل، وتم الاتصال بالموظف الذي كان مسؤولا عنها عندما كانت في فندق "برونزويك" حسب ما يظهر الاسم على الخزنة، لكنه لم يتذكر الشيفرة، وحاول العشرات من زوار المتحف بدورهم، لكنهم فشلوا جميعا.
لكن ميلز قرر المحاولة، ونجح من المرة الأولى، قائلا إنه لاحظ أن الخزنة تحمل مفتاحا من 60 رقما، وقرر أن يحاول استخدام الأرقام 20 و40 و60.
وبالفعل وبشكل غير معقول، فتح باب الخزنة وسط دهشة الموجودين.

وقال ميلز إنه من الواضح أن الخزنة لم تفتح منذ سنوات طويلة، لأن الغبار كان يعلوها ويعلو حتى التجهيزات الآلية التي تتحكم بها.

أما المفاجأة، فهي أن الخزنة لم تكن تحتوي على أي أموال، وإنما على عدد من الإيصالات، ومن بينها إيصال بطلبية من أحد المطاعم تعود إلى أواخر سبعينيات القرن الماضي.

وتضمنت الطلبية وجبة برغر سعرها 1.5 دولار كندي، أكثر بقليل من نصف دولار أميركي، وبعض علب السجائر بقيمة دولار كندي.

وقال الدليل السياحي كيبلوايت، إنه لا قيمة مادية أو معنوية للموجودات التي عثر عليها داخل الخزنة، مشيرا إلى أنها تعطي فكرة بسيطة عن الحياة في الفترة بين عامي 1977 و1978.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, June 08, 2019 - 12:15:37 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020