وفاة شاب داخل بركة زراعية في وادي الريان ضمن فعاليات مبادرة "ض".. مجمع اللغة ينظم ورشة للكتابة الإبداعية 86 % نسبة إنجاز المرحلة الثالثة لمشروع حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين.. مصور انطلاق فعاليات مؤتمر "الاتجاهات الحديثة في إدارة البلديات" في مدينة الخليل الثلاثاء "الصناعة والتجارة" تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية.. مصور 144 مهندسا ومهندسة يؤدون اليمين القانونية في اربد.. مصور في واقعة غريبة.. سيدة توزع مبالغ مالية على المارة وسط العاصمة عمان مدير شرطة المفرق يفتتح معرض صور الأمن العام المتنقل في المحافظة.. مصور محافظ مادبا يتوعد المتسكعين على أبواب مدارس الاناث "الأسد المتأهب" ينطلق في الأردن بمشاركة 30 دولة و8 الاف جندي.. مصور نائب امين عمان ينفى ارتباطه باي تيار سياسي او حزبي 18 حالة تسمم تتلقى العلاج في مستشفى جرش الحكومي ما هو تأثير حرائق غابات الامازون على طقس ومناخ الشرق الأوسط والخليج العربي؟ المُربي الفاضل فاروق بدران في ذمة الله الزرقاء.. شخص يخون الأمانة ويفتعل سرقة 91 الف دينار

القسم : منوعات عامة
نشر بتاريخ : 08/06/2019 توقيت عمان - القدس 12:15:37 AM
بعد محاولات 40 عاما.. رجل "يفك العقدة" ويفتح "الخزنة النحس"
بعد محاولات 40 عاما.. رجل "يفك العقدة" ويفتح "الخزنة النحس"


مفاجأة غريبة تعرض لها رجل كندي عندما تمكن من فتح خزنة زنتها حوالي ألف كيلوغرام، بقيت مغلقة منذ أكثر من 40 عاما، بسبب رقمها السري الذي لم يتمكن أحد من التوصل إليه، لتنال بجدارة لقب "الخزنة النحس".

وقرر الكندي ستيفن ميلز أن يحاول فتح الخزنة الموجودة بمتحف فيرمليون للتراث في ولاية ألبيرتا الكندية لمجرد اللهو والمزاح، معتقدا أن مصيره سيكون كمصير العشرات من قبله الذين حاولوا دون أن يفلحوا.

وجاءت محاولة ميلز عندما كان برفقة الدليل السياحي في المتحف، توم كيبلوايت.

وقال كيبلوايت إن الخزنة، التي يبلغ وزنها 907 كيلوغرامات، لم تفتح منذ أواخر سبعينيات القرن العشرين، أي منذ نحو 40 عاما.

وقبل وضعها في المتحف، كانت الخزنة مملوكة لأحد فنادق المدينة الذي افتتح عام 1906، لكن تم التبرع بها للمتحف في أواخر عقد التسعينيات من القرن الماضي.

ومنذ ذلك الحين، حاول المتحف أن يفك شيفرة الخزنة لكن دون طائل، وتم الاتصال بالموظف الذي كان مسؤولا عنها عندما كانت في فندق "برونزويك" حسب ما يظهر الاسم على الخزنة، لكنه لم يتذكر الشيفرة، وحاول العشرات من زوار المتحف بدورهم، لكنهم فشلوا جميعا.
لكن ميلز قرر المحاولة، ونجح من المرة الأولى، قائلا إنه لاحظ أن الخزنة تحمل مفتاحا من 60 رقما، وقرر أن يحاول استخدام الأرقام 20 و40 و60.
وبالفعل وبشكل غير معقول، فتح باب الخزنة وسط دهشة الموجودين.

وقال ميلز إنه من الواضح أن الخزنة لم تفتح منذ سنوات طويلة، لأن الغبار كان يعلوها ويعلو حتى التجهيزات الآلية التي تتحكم بها.

أما المفاجأة، فهي أن الخزنة لم تكن تحتوي على أي أموال، وإنما على عدد من الإيصالات، ومن بينها إيصال بطلبية من أحد المطاعم تعود إلى أواخر سبعينيات القرن الماضي.

وتضمنت الطلبية وجبة برغر سعرها 1.5 دولار كندي، أكثر بقليل من نصف دولار أميركي، وبعض علب السجائر بقيمة دولار كندي.

وقال الدليل السياحي كيبلوايت، إنه لا قيمة مادية أو معنوية للموجودات التي عثر عليها داخل الخزنة، مشيرا إلى أنها تعطي فكرة بسيطة عن الحياة في الفترة بين عامي 1977 و1978.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, June 08, 2019 - 12:15:37 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد عماد منصور رضوان
متي يتم فتح باب التجنيد ... تعليقا على الخبر ...القوات المسلحة تنفي فتح باب التسجيل للتجنيد على حساب النقص العام
ام مكلومه ذاقة المر وصبرة.
يعني الام اللي تعبت وربة بنتها كانت من الاوائل من صف اول ابتدائي لما وصلت الجامعه وتخرجت وفرحة فيها فرحة تسعد كل ام ذاقت المر لتربي بنتها وتشوفها وتفتخر بنجاحها صديقاتها كلهم يتعينو وهمه بدون معدلات بس لانهم ابصر واسطات ولا عائلات الله معنا والله علي كل ظالم نحتسب عند الله لا حد يزعل من كلامي لاكن هذا الصح بحياة عوجة .مبروك لكل اللي توضفو . ... تعليقا على الخبر ...مرشحون للتعيين في التربية.. أسماء
اصلي
يا لروعة السعادة.... و يا لسعادة الروعة ... تعليقا على الخبر ...الملك: ابنتي العزيزة ياقوت الطراونة.. وصلتني هديتك الجميلة
عيسى محارب العجارمه
معالي وزير الخارجية أيمن الصفدي دبلوماسي رفيع المستوى جهوده على مستوى العالم في خدمة الوطن العربي والأردن والقدس المحتلة، وطنيته كبيرة واتوقع ان يشكل الحكومة على المدى الطويل. ... تعليقا على الخبر ...الرئيس البلغاري يستقبل الصفدي
هاد نتيجه اهمال الجهات المختصه لمثل هذه النشاطات المفروض يكون في متابعه ومراقبه دوريه ... تعليقا على الخبر ...وفاة طفل غرقا بأحد المسابح الخاصة في منطقة غرب اربد،
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018