"الصحة": عدم التردد في طلب المغادرات والإجازات في حال الاشتباه بالإصابة بكورونا اعتقال طاقم “سي إن إن” على الهواء أثناء تغطية احتجاجات مينابوليس الأميركية - فيديو "ديوان الخدمة": ستبقى إجراءات عودة موظفي القطاع العام الى العمل وفقا للدليل الإرشادي البدور يطالب بإعادة هيكلة القطاع الصحي العام: أين 2 مليون مراجع للعيادات الخارجية؟ الحاج مصطفى عبيد درويش احد رجالات العقبة في ذمة الله انتحار عشريني شنقا في معان ندوه عن الوقايه من فايروس كورونا في مركز شباب برما وزارة الأوقاف: لا صلاة للنساء في المساجد الجمعة المقبلة الرزاز ينعى وزير الخارجية الاسبق كامل ابو جابر تصريحات حكومية تضعف امكانية إجراء انتخابات 7 نقابات مهنية قريبا الاحتلال يعتقل خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري وفاة وزير الخارجية الأسبق كامل أبو جابر الخلايلة : سنعود للصلاة في المساجد الجمعة المقبلة وأدعو للالتزام بالتعليمات شهاب : ضبط 150 مخالفا للحظر الشامل في عمان الاحتلال يمنع الآذان والصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 05/06/2019 توقيت عمان - القدس 10:40:14 AM
بدائل صحية لحلويات العيد.. تعرفوا عليها
بدائل صحية لحلويات العيد.. تعرفوا عليها

مع حلول الأعياد، تكثر الاحتفالات مع الأسر والأصدقاء، الأمر الذي يجعل البعض يستسلم لإغراءات الموائد المختلفة في هذه المناسبات ولبعض العادات الغذائية، ومنها حلويات العيد، التي تسهم في الإصابة بالعديد من المشكلات الهضمية والأمراض الصحية.

لكن موقع "طب ويب" الصحي يقترح عليكم أصنافا من "الحلويات الصحية" التي تمنح الإنسان شعورا بالطاقة والسعادة دون أن تسبب له أي مشاكل بشرط تناولها باعتدال ودون إسراف.

1- الفواكه المجففة:

التمر والمشمش والقطين والأناناس والخوخ المجفف يوصى بتناولها كونها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، الفيتامينات والمعادن.

ويعتبر التمر غذاءً صحيًا يحتوي على العناصر الغذائية ذات القيم الغنية، فهو غني بالسكريات حيث تبلغ نسبتها نحو 70 بالمئة من مكوناته، وغنيا بالأملاح المعدنية، والعديد من الفيتامينات ونسبة مرتفعة من الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم كما يحتوي على نسبة عالية من الفوسفور، ونسبة منخفضة جدا من الدهون والبروتين.

وأكدت بعض من الأبحاث التي اجريت على أشخاص أصحاء، أي لا يعانون من اي مرض، أن التمر يخفف من الكولسترول والدهنيات بنسبة 33 بالمئة ويمنع التأكسد في الجسم وبهذا يمنع الشيخوخة والأمراض ويحافظ على الخلايا بشكل عام.

فالتمر مفيد وفوائده عظيمة، ولكن مثله مثل أي طعام اخر، فإن الإكثار منه يؤدي إلى زيادة الوزن لاحتوائه على كمية كبيرة من السكريات، فيجب الاكتفاء بأعداد محدودة منه وتعتبر 3 تمرات حصة غذائية كافية من هذه الفاكهة، فحبة تمر واحدة كبيرة تعطي 66 سعرة حرارية.

2- القطايف:  

يفضل ان تكون مشوية بالفرن وغير مقلية، وكما ينصح باستبدال القطر العادي بالقطر المخفف (كوبان من الماء وكوب من السكر)، ويفضل حشوها بالجوز او الجبنة قليلة الدسم.

3- السحلب أو المهلبية أو الأرز بالحليب 

تحتوي هذه الأطباق من الحلوى على كمية عالية من البروتين والكالسيوم. ينصح باستخدام الحليب القليل الدسم واضافة كمية قليلة من السكر أو تفضيل محلي اصطناعي لتقليل كمية السكر والمحافظة على الوزن ودرجات السكر بالدم.

4- آيس كريم (مثلجات) قليل السعرات الحرارية 

يتميز باحتوائه على كمية أقل من السكر والسعرات الحرارية مقارنة بالآيس كريم العادي ينصح باختيار البوظة قليلة الدسم 2 بالمئة.

5- سلطة الفواكه 

تعتبر بديلا صحيا لحلويات العيد، كونها تحتوي على الفيتامينات، والمعادن والالياف الغذائية التي لا تتواجد بحلويات العيد، فكأس من سلطة الفاكهة يساوي بقيمته، حبة واحدة من الفاكهة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, June 05, 2019 - 10:40:14 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020