القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 28/05/2019 توقيت عمان - القدس 1:23:45 PM
الطراونة نأمل ان تشكل قمتا مكة مرحلة جديدة من التضامن والتنسيق العربي
الطراونة نأمل ان تشكل قمتا مكة مرحلة جديدة من التضامن والتنسيق العربي

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

رحب الاتحاد البرلماني العربي بدعوة المملكة العربية السعودية لعقد قمتين طارئتين لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، ولقادة الدول العربية بالثلاثين من الشهر الحالي في مكة المكرمة.

 

وقال رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في بيان باسم الاتحاد البرلماني العربي اليوم الثلاثاء، إن تلك الدعوة جاءت لتنسجم بتوقيتها مع الظروف السياسية العصيبة والمعقدة التي تمر بها المنطقة العربية، لا سيما منطقة الخليج العربي الاستراتيجية، فضلا عن تداعيات التصعيد العسكري الذي جرى مؤخرا بين طهران وواشنطن.

 

وناشد الطراونة باسم الاتحاد البرلماني العربي أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، لاغتنام القمتين لتكونان رمزا للتضامن العربي، والحرص على جمع الكلمة، وتوحيد الجهود والصف والنأي عن الخلافات ونبذها، وتضافر الجهود والمساعي على مختلف المستويات بغية مجابهة التحديات المحدقة التي تهدد امن واستقرار الامتين العربية والإسلامية.

 

ودعا رئيس الاتحاد البرلماني العربي الطراونة باسم الاتحاد جمهورية إيران الإسلامية الى تحسين علاقاتها مع الدول العربية عبر ترجمة تصريحاتها الهادفة الى خطوات عملية تؤكد مسؤوليتها في مجال الابتعاد عن استعمال العنف او التهديد واستعماله ضد سلامة أراضي دولة أخرى او استقلالها السياسي، او بأية طريقة تتعارض مع القانون الدولي.

 ودعاها كذلك الى العمل على تسوية النزاعات الدولية عبر الوسائل السلمية على أساس ميثاق الأمم المتحدة، والنأي بالمنطقة عن التدخلات من قبل القوى العظمى.

 

وأكد الطراونة على ايمانه وثقته بأن تمثل القمتين مرحلة جديدة من التنسيق والتوافق والعمل العربي المشترك في التعامل مع مختلف القضايا الإقليمية والدولية، لإنجاح مسيرة التضامن العربي والإسلامي، ومجابهة ما يحاك للقضية الفلسطينية بهذا التوقيت بهدف تصفيتها على حساب شعبها، وحساب دول أخرى بكل حزم وقوة.

 

وقدم الطراونة في ختام بيان الاتحاد البرلماني العربي للقادة العرب التهاني والتبريكات بقرب حلول عيد الفطر السعيد، داعيا المولى عز وجل ان تكلل تلك المساعي النبيلة والجهود الصادقة بالنجاح، بما يخدم الإنسانية ويحقق التقدم والازدهار للأمتين العربية والإسلامية.

Tuesday, May 28, 2019 - 1:23:45 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018