إنتهاء أزمة الخلاف بين نقابتي المحامين والصيادلة مشاريع بقيمة 56 مليار دولار متاحة أمام المقاول الأردني في العراق.. تقرير تلفزيوني الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق "مستقل" في وفاة مرسي المياه تشارك في ورشة عمل التشريعات الأوروبية في إعادة استخدام المياه في الأردن لقاء مع شيوخ ووجهاء محافظة معان في جامعة الحسين بن طلال.. مصور مطالبة بتشديد الرقابة على المكملات الغذائية التي تدخل من خلال الطرود البريدية زين تفتتح الفرع السابع لمنصتها للإبداع (ZINC) في جامعة مؤتة "الأردنية" و"بورصة عمّان" تبرمان مذكرة تفاهم ولي العهد يرعى تخريج طلبة برامج الدراسات العليا بجامعة اليرموك الملك يزور مديرية الأمن العام غرفة تجارة الزرقاء تدعو تجار طريق الأوتوستراد لاجتماع هام "المهندسين الزراعيين": حماية المنتج الوطني ضرورة وطنية م. سمارة يرد على السفير الفلبيني: لسنا بحاجة لمهندسين من الخارج مصدر حكومي: القضاء صاحب الكلمة بقضية مسلسل "جن" ماذا خبأت إيران لليوم الأسود؟

القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 26/05/2019 توقيت عمان - القدس 3:08:37 PM
إدارية النواب تبحث تسميات وزارتي الإدارة المحلية والاقتصاد الرقمي
إدارية النواب تبحث تسميات وزارتي الإدارة المحلية والاقتصاد الرقمي

بحثت اللجنة الإدارية النيابية، خلال اجتماع اليوم الاحد برئاسة النائب الدكتور علي الحجاحجة، وحضور وزراء الإدارة المحلية وليد المصري، والاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، والدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة، مدى انعكاس التسميات الجديدة لوزارتي الإدارة المحلية والاقتصاد الرقمي على تطوير العمل فيهما.

 

وقال الحجاحجة: إن اللجنة نفذت خلال الفترة السابقة عدة جولات في مختلف محافظات المملكة، التقت خلالها أعضاء مجالس المحافظات والهيئات المحلية، وكان هناك مطلب للجميع لاستحداث وزارة تعنى بالإدارة المحلية نظرا للعقبات والتداخل والتضارب الذي شاب عمل أعضاء مجالس المحافظات.

 

وفيما يتعلق بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، أكد الحجاحجة، أهمية ان يكون التغيير حقيقيا من خلال رعاية الريادة والشباب المبدعين من خلال استراتيجية وطنية تدعم الريادة على المستويين العام والخاص.

 

وبين المصري أن الإدارة المحلية هي مرحلة انتقالية تدريجية تمهيدا للحكم المحلي الذي بموجبه يقوم الناس باختيار وتحديد اولوياتهم سواء أكانت في التعليم أو الصحة أو غيره.

 

وقال الغرايبة: إن الاقتصاد الرقمي بحاجة إلى عدد من الأمور، أهمها البنية التحتية الرقمية والمتوفرة في الأردن، إضافة الى المهارات الرقمية والتي يتم العمل على برامج مع الجامعات ووزارة التعليم العالي، لافتا الى الوزارة معنية بتسهيل حصول المواطنين على الخدمات الحكومية التي تحتاج الى وقت وجهد في الحصول عليها.

 

وقالت غوشة: إن إدارة تطوير الأداء المؤسسي ترتبط برئيس الوزراء، ويقوم بالتنسيب لاحد الوزراء لإدارتها، وترتبط بها عدد من الوحدات مثل وحدة متابعة الإنجاز الحكومي ووحدة دعم القرار ووحدة الخدمة الحكومية، فيما تقوم بمساعدة الوزارات في تطوير خدماتها.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Sunday, May 26, 2019 - 3:08:37 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018