كيف تحمي أجهزتك الإلكترونية من الاختراق؟ إيران تتقدم بمبادرة لإنشاء تحالف لتأمين الخليج بمشاركة السعودية والإمارات والعراق وقطر بريطانيا وألمانيا وفرنسا تحمل إيران مسؤولية استهداف "أرامكو" تعرف على مركز محمد صلاح في نتائج التصويت لجائزة الأفضل 2019 صندوق النقد الدولي: تركيا لا تزال عرضة للمخاطر وفاة 8 أطفال رضع جراء حريق في مستشفى للولادة بالجزائر الملك يطمئن خلال اتصال هاتفي على صحة أمير دولة الكويت الملك يلتقي المديرة العامة لمنظمة اليونسكو انتهاء عمليات التصويت في إنتخابات المجلس الوطني الإتحادي في سفارة الامارات بالأردن الملك في مقابلة تلفزيونية: حاربنا داعش على جبهتين وقواعد اللعبة تتغير في سوريا.. فيديو الملك يشدد على ضرورة مواجهة خطاب التطرف والكراهية على أرض الواقع وفي العالم الافتراضي أجواء خريفية لثلاثة أيام وزير الخارجية المصري يعلق على "المظاهرات" الأخيرة مورينيو منتقدا صلاح هذا ما يجب أن يفعله مقتل جنديين تركيين بهجوم في شمال العراق

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 26/05/2019 توقيت عمان - القدس 3:08:37 PM
إدارية النواب تبحث تسميات وزارتي الإدارة المحلية والاقتصاد الرقمي
إدارية النواب تبحث تسميات وزارتي الإدارة المحلية والاقتصاد الرقمي

بحثت اللجنة الإدارية النيابية، خلال اجتماع اليوم الاحد برئاسة النائب الدكتور علي الحجاحجة، وحضور وزراء الإدارة المحلية وليد المصري، والاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، والدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة، مدى انعكاس التسميات الجديدة لوزارتي الإدارة المحلية والاقتصاد الرقمي على تطوير العمل فيهما.

 

وقال الحجاحجة: إن اللجنة نفذت خلال الفترة السابقة عدة جولات في مختلف محافظات المملكة، التقت خلالها أعضاء مجالس المحافظات والهيئات المحلية، وكان هناك مطلب للجميع لاستحداث وزارة تعنى بالإدارة المحلية نظرا للعقبات والتداخل والتضارب الذي شاب عمل أعضاء مجالس المحافظات.

 

وفيما يتعلق بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، أكد الحجاحجة، أهمية ان يكون التغيير حقيقيا من خلال رعاية الريادة والشباب المبدعين من خلال استراتيجية وطنية تدعم الريادة على المستويين العام والخاص.

 

وبين المصري أن الإدارة المحلية هي مرحلة انتقالية تدريجية تمهيدا للحكم المحلي الذي بموجبه يقوم الناس باختيار وتحديد اولوياتهم سواء أكانت في التعليم أو الصحة أو غيره.

 

وقال الغرايبة: إن الاقتصاد الرقمي بحاجة إلى عدد من الأمور، أهمها البنية التحتية الرقمية والمتوفرة في الأردن، إضافة الى المهارات الرقمية والتي يتم العمل على برامج مع الجامعات ووزارة التعليم العالي، لافتا الى الوزارة معنية بتسهيل حصول المواطنين على الخدمات الحكومية التي تحتاج الى وقت وجهد في الحصول عليها.

 

وقالت غوشة: إن إدارة تطوير الأداء المؤسسي ترتبط برئيس الوزراء، ويقوم بالتنسيب لاحد الوزراء لإدارتها، وترتبط بها عدد من الوحدات مثل وحدة متابعة الإنجاز الحكومي ووحدة دعم القرار ووحدة الخدمة الحكومية، فيما تقوم بمساعدة الوزارات في تطوير خدماتها.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Sunday, May 26, 2019 - 3:08:37 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
طالب
هسه في باص بوصل دوار المشاغل للكوم ... تعليقا على الخبر ...خطوط ومسارات باص عمّان.. تفاصيل
معلم
اتمنى ان تكونوا محايدين، فالحياد من اهم ركائز الإعلام. ... تعليقا على الخبر ...ازمة الحكومة ونقابة المعلمين ترهب المعلم والطالب
رزان المساعيد
مشان الله متى يفتح تجنيد الاستخدام المدني بنات ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
من الذي يستخدم أبناءنا للضغط على الاخر؟
ان الناظر إلى مجريات الأحداث ليرى بكل وضوح أن نقابة المعلمين هي من استخدم أبناءنا لرهينة للضغط على الحكومة وليس العكس ،حيث ان نائب نقيب المعلمين كان أمامه العديد من الخيارات للمطالبة بالعلاوة بعيدا عن أبناءنا وبناتنا الذين ينظرون إلى مدارسهم بعين الحرية مما جرى بهم فكان هناك إمكانية لاستخدام العطل والتي تقدر بأربعة شهور ليتم التظاهر بطريقة سلمية وحضارية بعيدا عن زج أبناءنا كمقدمة ضغط على الحكومة. أبناءنا يا سادة يعتصرون ألما كل يوم وهذا حال ذويهم لعدم قدرتهم على الحاق أبناءهم بالمدارس الخاصة . نحن نحترم ونجل المعلم وحقه في العلاوة ولكن حالهم كحال الطبقة الأكبر والتي اتوقع انها لها الحق كذلك في المطالبة بالعلاوة ... تعليقا على الخبر ...النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين
جةد عيسى
😂😂😂😂 ... تعليقا على الخبر ...شرطة الرياض تعلن القبض على "معذب طفلته"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018